أكدت هبة راشد، المدير التنفيذي لمؤسسة مرسال، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنّ التحالف يواصل جهوده في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين، لمساعدتهم على مواجهة وتحمُّل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الشهداء والمصابين.

المساعدات الإغاثية لغزة

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة مرسال، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لـ«الوطن»، إنّ جهود مرسال تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لقطاع غزة لتخفيف حدة المعاناة التي يعيشها أبناؤه، مؤكدة أنّ التحالف يواصل دعمه للفئات الأوْلى بالرعاية، فضلا عن دور «مرسال» في تقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان وعيد الفطر، وخطة عمل المؤسسة خلال العام.

تفاصيل المساعدات الطبية لغزة

وأضافت راشد، أنّ المؤسسة كانت على رأس مؤسسات التحالف الوطني التي أسهمت في تقديم المساعدات والدعم لأهالي غزة منذ اللحظة الأولى، اذ أسهمت المؤسسة في إعداد القوافل الـ6 التي أرسلها التحالف بـ113 شاحنة مساعدات لغزة، بينها 43 شاحنة تشمل الشق الطبي بما يشمل «أدوية - مستلزمات طبية - مراتب طبية»، إضافة إلى 16 شاحنة مياه معدنية، و29 شاحنة مواد غذائية، و25 شاحنة تحتوى على بطاطين وملابس وأحذية ومشمع أمطار، بإجمالي تكلفة 181 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المساعدات الغذائية دعم غزة السيسي مساعدات التحالف التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددًا على أهمية بحث السبل الممكنة لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار الوزير، في تصريحات من إستونيا، إلى أن حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية يشكلان مسار السلام الأساسي في المنطقة، مؤكدًا على أهمية تحقيق السلام والاستقرار للشعب الفلسطيني.

كما ثمن الوزير قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في قطاع غزة، معبراً عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وكان الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وصل إلى تالين عاصمة جمهورية إستونيا، أمس، في زيارة رسمية، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية