أكد وزير التعليم يوسف البنيان، عدم حجب نتائج الطلاب أو حجز شهاداتهم في حال عدم سداد الرسوم الدراسية، مع استمرار الوزارة في إتاحة نقل بيانات الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية وأولياء أمورهم إلكترونياً في نظام نور؛ لمواصلة تعليمهم في مدارس أخرى.
وأوضح في القرار الصادر مؤخراً عقب ورود شكاوي يتظلم أصحابها من قيام بعض المدارس الأهلية بحجز شهادات الطلاب لعدم التزام أولياء أمورهم بسداد المستحقات المالية للمدرسة، أنه في حال تعثر ولي أمر الطالب عن سداد الرسوم الدراسية، فيجب ألا يؤثر ذلك على مسيرة الطالب التعليمية.


أخبار متعلقة صور| بعد العودة من الإجازة.. الدوائر الحكومية تهنئ منسوبيها بعيد الفطرالجامعة السعودية الإلكترونية تكشف حقيقة شائعة "الإعفاء من الرسوم""التعليم" : 14 يومًا لنهاية تسجيل طلاب الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الحكوميةوبين أنه يمكن حل النزاع الناشئ بين ولي أمر الطالب والمدرسة من خلال الجهات الرسمية.
وحرصاً من الوزارة على حفظ حق الطالب في استكمال تعليمه وما يترتب عليه لبناء مستقبله، ولما تفتضيه المصلحة التعليمية؛ تم إصدار هذا القرار، ويُعمل به منذ تاريخ صدوره، ويُلغى كل ما يتعارض معه من تنظيمات وتعاميم بهذا الشأن، ويُبلغ هذا القرار لمن يلزم لإنفاذه والعمل بموجبه وأصله لوكالة التعليم العام الأهلي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعليم": منع حجب نتائج الطلاب أو حجز شهاداتهم لعدم سداد الرسوم الدراسية- مشاع إبداعيالتخلف عن سداد الرسوموكشف أحد الملاك والمستثمرين في المدارس الأهلية لـ "اليوم" أنه لا يحق لإدارات المدراس حجب نتائج الطلاب أو حجز شهاداتهم او منع الطلاب من دخول الفصول الدراسية بسبب التأخر أو عدم سداد الرسوم الدراسية.
وأشار إلى أن عملية السداد لها آليات معينة تكون باتفاق الطرفين سواء بدفعات متعددة أو دفعة واحدة، وأن عدم تسديد الرسوم الدراسية له إجراءات يمكن أن تتخذها المدرسة، ومن بينها رفع دعوى قضائية لدى الجهات المختصة، بشرط أن لا يكون الطالب ضحية لهذه الممارسات والاجتهادات من بعض ملاك وإدرات المدارس الأهلية.
وأضاف: وزارة التعليم لا تتدخل في العلاقة التعاقدية بين المدارس والمستفيدين من الطلاب وأولياء أمورهم، ودورها تنظيمي وداعم، وهناك جهات أخرى يلجأ لها الطرفان في حال كان هناك خلاف مالي بينهما، ولكن يمكن أن تكون الرسائل الموجهة لأولياء الأمور تذكيرية ولا تأخذ منحنى المنع وحرمان الطلاب من دخول الفصول الدراسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التعليم الرسوم الدراسية سداد الرسوم الدراسية الدراسة

إقرأ أيضاً:

تتوفر الآن "بشكل عاجل HERE" نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.. نتائج التاسع في سوريا 2024 على moed.gov.sy.

نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.. في خطوة ينتظرها العديد من الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر، أعلنت وزارة التربية السورية عن توفر نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام الدراسي 2024. 

هذه النتائج، التي تشكل محصلة جهد وتعب على مدار العام الدراسي، أصبحت متاحة الآن على موقع الوزارة الرسمي moed.gov.sy. يوفر الموقع الرسمي وسيلة سهلة وسريعة للطلاب للاستعلام عن نتائجهم باستخدام الاسم ورقم الاكتتاب، مما يسهل عملية الوصول إلى المعلومات الضرورية بكل يسر وسلاسة.

تعد هذه الخطوة جزءًا من جهود وزارة التربية السورية لتحسين خدماتها الإلكترونية وتسهيل الوصول إلى المعلومات التعليمية بأسرع وقت ممكن. بفضل التكنولوجيا الحديثة، يمكن للطلاب الآن معرفة نتائجهم في لحظات قليلة بعد الإعلان الرسمي، مما يقلل من التوتر والانتظار الطويل. هذه الخدمة الإلكترونية تساهم في تعزيز الشفافية والمصداقية في عملية إعلان النتائج، وتوفر وسيلة مريحة وموثوقة للحصول على النتائج من مصدرها الرسمي.

رابط نتائج التاسع سوريا 2024

نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية عبر موقع وزارة التربية السورية..نتائج التاسع في سوريا 2024 يود آلاف الطلاب وأولياء الأمور التعرف على نتائج التاسع 2024 وزارة التربية عن طريق الموقع الرسمي للوزارة. تعتبر هذه المرحلة من أهم مراحل التعليم، حيث يجب على الطلاب الحصول على درجة النجاح للانتقال إلى المرحلة الثانوية والاستعداد للمرحلة الدراسية القادمة. 

يتم خلال هذه المرحلة اختبار الطلاب في مجموعة من المواد الدراسية، مثل العلوم والجغرافيا واللغة العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى مواد أخرى. قام وزير التربية والتعليم السوري بزيارات تفقدية لمراكز التصحيح لمتابعة عملية تسجيل درجات الطلاب وضمان الدقة والموضوعية. من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال هذا الأسبوع، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات.

الولوج على الموقع.انقر على خدمة النتائج الامتحانية.إدخال اسم المحافظة في الخانة المحددة لها.أدخل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.انقر بعد ذلك على كلمة اظهار النتيجة
Moed gov sy نتائج التاسع 2024

النتائج يتم استخراجها عبر الرابط الرسمي الذي قد أشارت إليه وزارة التربية من فترة كما أنها قد أعلنت عن التطبيق الرسمي الذي يمكن من خلاله الحصول على نتائج شهادة التعليم الاساسي عبر كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب في المكان المخصص له، حيث تسعى الوزارة إلى توفير الوقت والجهد على كافة الطلاب في جميع أنحاء البلاد

مقالات مشابهة

  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • قيمة المصروفات الدراسية في المدارس لجميع الصفوف 2024
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • تتوفر الآن "بشكل عاجل HERE" نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.. نتائج التاسع في سوريا 2024 على moed.gov.sy.
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • حاليًا: ظهرت هُنــا رابط نتائج التاسع سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب نتائج التعليم الاساسي وزارة التربية السورية 3lom4all.com
  • "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء