شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة والسكان، وجهاز التمثيل التجاري - وزارة التجارة والصناعة، لتعزيز حركة السياحة العلاجية والترويج للخدمات الطبية المصرية بالخارج.

وقع الاتفاقية، الدكتور سميح عامر مستشار وزير الصحة والسكان للسياحة العلاجية، والوزير مفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تهدف إلى بدء تنفيذ أنشطة تعزيز حركة السياحة العلاجية والترويج للخدمات العلاجية المصرية بالخارج، وترتيب مصر على خريطة السياحة العلاجية، ودعم الاقتصاد المصري، وفقًا لرؤية القيادة السياسية في هذا الشأن.

وتابع «عبد الغفار» أن الاتفاقية تهدف - أيضًا- إلى الاهتمام بسبل تنشيط السياحة العلاجية الواردة من الدول الأفريقية، وبعض الدول العربية، والتي تعد سوقا واعدا لجذب السياحة العلاجية الطبية، مع توافر منتج صحي ذو جودة متميزة وبسعر تنافسي بمصر.

وقال «عبد الغفار» إنه بموجب الاتفاقية يتعاون الجانبان من أجل دعم مكانة مصر الجيوسياسية، وتصدير صورة مميزة عن الخدمات والإمكانات التي تتمتع بها مصر، استساقًا مع الدور المنوط به جميع مؤسسات الدولة المتخلفة والتعريف بالتسهيلات التي تقدمها مصر لأشقائها العرب والأفارقة، وربطها بصورة إيجابية لديهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور سميح عامر مستشار وزير الصحة والسكان للسياحة العلاجية، أن الوزارة ستعمل على موافاة جهاز التمثيل التجاري بالمعلومات والمواد الترويجية الخاصة بالمستشفيات المعنية والخدمات الطبية حتى يتثنى تعميمها على المكاتب التجارية المعنية، للترويج بالدول، وكذلك التنسيق مع مكاتب التمثيل التجاري مباشرة أو من خلال المقر الرئيسي للتمثيل التجاري بالقاهرة للرد على جميع الاستفسارات الواردة من المكاتب التجارية بالخارج بشأن المستشفيات المعنية والخدمات المقدمة المتصلة بالسياحة العلاجية.

ومن جانبه، أوضح الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن الجهاز سيعمل على الترويج للمستشفيات المعنية والخدمات الطبية بمكاتب التمثيل التجاري الملحقة بالسفارات المصرية، لدى الجهات والمؤسسات الخاصة بالمستشفيات ذات الصلة بقطاع السياحة العلاجية في دول الاعتماد، من خلال استخدام الأدوات الدعائية الخاصة بالمستشفيات المعنية مع عرض التخصصات الطبية المتنوعة والنادرة منها.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري، إلى التعاون مع جهاز التمثيل التجاري في الترويج لكافة الفعاليات والمعارض المتعلقة بالسياحة العلاجية والمقامة في مصر لدى كافة الدول من خلال مكاتب التمثيل التجاري، وتسهيل تلقي طلبات المرضى الراغبين في تلقي العلاج بالمستشفيات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة العلاجية الصحة وزارة الصحة وزير الصحة جهاز التمثیل التجاری السیاحة العلاجیة الصحة والسکان عبد الغفار وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي

المناطق_الرياض

نيابةً عن معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وبحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين من أعضاء مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي، كرّم مساعد وزير التعليم للتعليم الخاص والاستثمار، المهندس إياد بن عبدالرحمن القرعاوي، الطلبة الفائزين في جائزة “المواطنة المسؤولة” لتنمية القدرات الاجتماعية للنشء، وجائزة “صيتاثون”، وذلك خلال الحفل الذي نظمته أمس جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي لعام 2024.

وتم خلال الحفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين في دورة جائزة المواطنة المسؤولة في جميع مراحل التعليم العام وعددهم ( 9) طلاب وطالبات وهم على النحو التالي : من المرحلة الابتدائية: الزين السهلي (منطقة الحدود الشمالية)، محمد الشمراني (منطقة عسير)، محمد الياسين (المنطقة الشرقية)، وفي المرحلة المتوسطة: فرح النعيم (المنطقة الشرقية)، ريم الشمري (منطقة الرياض)، أريام الثقفي (منطقة مكة المكرمة)، وفي المرحلة الثانوية: ريوف الزهراني (منطقة الباحة)، راحيل زغبي (منطقة جازان)، محمد العنزي (منطقة الجوف).

أخبار قد تهمك في 7 خطوات.. “التعليم” توضح “آلية النقل المباشر للطلاب من مدرسة إلى أخرى” 19 أغسطس 2024 - 12:22 مساءً وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي 8 يوليو 2024 - 4:05 صباحًا

كما كُرّم الطلبة الفائزين في جائزة “صيتاثون” بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل على المركز الأول فريق تعليم المدينة المنورة وهم الطلاب محمد شربيني، أحمد حسيني، سالم الصاعدي، أوس الغامدي، فيصل مدني، فيما حصل على جائزة المركز الثاني فريق تعليم تبوك وهم معتز الجماز، معاذ هزازي، عبدالرحمن القحطاني، محمد الشمراني، نواف الجهني، كما حقّق فريق إدارة تعليم رجال ألمع المركز الثالث وهم: خلود العربي، أرجوان عسيري، وليد عسيري، عماد عسيري، مصعب آل هادي.

وخلال الحفل، شهد مساعد وزير التعليم للاستثمار والتخصيص توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز؛ وقعها من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي ومن جانب جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز، الأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد بن حمد المغلوث.

وهدفت الاتفاقية إلى رعاية وتنمية البرامج ذات العلاقة، واكتشاف وتكريم النشء من المبدعين في مراحل التعليم العام ، وتقديم برامج ذات جودة عالية للطلاب والطالبات لجميع مراحل التعليم.

وتسعى الاتفاقية لتنفيذ وتفعيل مبادرات وبرامج مؤسسة جائزة الأميرة صيتة في المجتمع التعليمي، وتعزيز نواتج التعلّم من خلال تطوير وتأهيل الكوادر البشرية وبناء مهارات الطلبة ومنسوبي التعليم، كما تشمل مجالات التعاون تنفيذ البرامج والمبادرات التثقيفية والتدريبية والتنافسية، وتبادل الخبرات بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • الصين والكونغو الديمقراطية توقعان اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز قدرات الجيش الكونغولي
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • مدبولي يشهد توقيع 5 مذكرات لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات بين مصر والصين
  • عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
  • عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد مراسم توقيع اتفاقية شراكة بين أدنوك وإكسون موبيل
  • توجيهات بسرعة الانتهاء من المنصة الإلكترونية لمنظومة السياحة العلاجية
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة