سادت حالة من الهدوء والانتظام فى لجان امتحانات النقل الإعدادي والابتدائي بمعاهد الشرقية الأزهرية، حيث تفقدالدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، سير امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الثاني، في يومها الثاني عدد من لجان إدارتى شرق وغرب الزقازيق، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات.

هذا ووجه رئيس أزهر الشرقية بضرورة توفير الجو الملائم للطلاب، وتهيئة كل سبل الراحة لأداء الامتحانات في مناخ مناسب، مشددًا على فرض الانضباط بداخل اللجان، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة سير عملية الامتحانات، للتواصل والرد علي أي استفسارات على الفور.

يُذكر أن طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائي أدوا الامتحان اليوم الثاني في مادتى التربية الإسلامية و الدرسات الاجتماعية، بينما أدى طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان اليوم في مادتي أصول الدين( ورقة أولي)، والعلوم.

وأكد رئيس أزهر الشرقية بأن غرف المتابعة الفرعية والرئيسية لم تسجل أي شكوي بخصوص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحان اللغة الأجنبية الثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ يونيو 2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٤، الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

وأدى طلاب مدارس المكفوفين أمس امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة اللغة العربية (الورقة الثانية) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

وقد حرص  عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

يشار إلى أن طلاب مدارس المكفوفين يؤدون يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الأولى).

مقالات مشابهة

  • بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية
  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • الثانوية العامة 2024.. طالبات: امتحان الفرنسي والألماني والإسباني مفاجأة
  • الثانوية العامة.. فرحة بين طلاب بورسعيد بامتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. تتداول امتحان اللغة الألمانية على جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان اللغة الفرنسية على جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحان اللغة الأجنبية الثانية