صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إسرائيل تتأهب لتصعيد مع لبنان بسبب خيام حزب الله، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأحد 30 يوليو 2023 11 42قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال متزايد بالتصعيد على الحدود .، والان مشاهدة التفاصيل.

إسرائيل تتأهب لتصعيد مع لبنان بسبب خيام حزب الله

الأحد 30 يوليو 2023 / 11:42

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال متزايد بالتصعيد على الحدود الشمالية مع لبنان، ملمحة إلى قرار إسرائيلي بإزالة خيمة أقامها حزب الله في مزارع شبعا.

وبحسب ما ذكر موقع "واللا" العبري، فإن "وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت وافق على خطط عملياتية لاحتمال تدهور الوضع عند الحدود الشمالية، تتضمن عدة مسارات للرد على إزالة خيام حزب الله حتى لو امتد الأمر لمواجهة واسعة مفتوحة". وأضاف الموقع الإسرائيلي "أوعز وزير الدفاع برفع مستوى الاستعداد لسيناريوهات مختلفة على طول الحدود اللبنانية بأكملها".

هل تتحول الاستفزازات بين #حزب_الله وإسرائيل إلى حرب جديدة؟#تقارير24

https://t.co/Ei3WjooooT pic.twitter.com/Pgf1cu9ld7

— 24.ae (@20fourMedia) July 17, 2023 وأشار نقلاً عن مسؤول أمني كبير تحذيره من أن "زعيم حزب الله حسن نصر الله كان يفكر في المخاطرة على الحدود منذ بعض الوقت، لأنه يقيّم بشكل غير صحيح درجة الاستعداد العملياتي للجيش الإسرائيلي لجميع أنواع السيناريوهات". وقال المسؤول الأمني الإسرائيلي إن "الاحتجاجات في إسرائيل وتأثيراتها على الجيش الإسرائيلي أصبحت جزءاً من تقييم حزب الله للوضع، وإن النقاش ازداد مؤخراً بين التنظيم وحماس حول ما يحدث في إسرائيل". وقال المسؤول بحسب "واللا" إنه "لا يمكن استبعاد احتمال محاولتهما إقامة أحداث معاً، لهذا السبب نجري عمليات مراقبة مشتركة وتقييمات للوضع للجيش الإسرائيلي والشين بيت والموساد".

سلوك #حزب_الله يوحي بـ "أمر إيراني" للاستعداد للحرب https://t.co/ZM3nXMMhjB pic.twitter.com/VRdHvd2SXq

— 24.ae (@20fourMedia) July 23, 2023 وقال الموقع البري: "قرر قائد المنطقة الشمالية قبل أيام قليلة نشر كتيبة شمشون كجزء من تمرين يهدف إلى اختبار الجاهزية العملياتية وأوقات الاستجابة لقوات الجيش النظامي التي تشغل مواقع ومراكز استيطانية على طول الحدود في حال تسلل مسلحين من حزب الله، أو محاولات خطف جنود، حتى وصول القوات الجوية والبرية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إسرائيل تتأهب لتصعيد مع لبنان بسبب خيام حزب الله وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من على الحدود مع لبنان... إليكم ما قاله رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ

زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي الحدود الشمالية مع لبنان، وأجرى تقييما للوضع مع قادة فرقة الجليل.

وقال هاليفي في تصريح: "عندما يعاني عدوك، لا تتراجع، اجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة له"، وأضاف: "نجعل الأمر أكثر صعوبة وذلك لتفكيك وضعه أكثر وأيضا لزيادة فرص التوصل إلى ظروف أفضل لإعادة المخطوفين، فهذا أمر بالغ الأهمية".

وقال: "أعتقد أن قيادة المنطقة، والفرق العسكرية وكل شبكة العمل مع سلاح الجوّ ومع الاستخبارات العسكرية، يقومون بعمل جيد جدا في تحديد الأهداف، وفي مهاجمتها"، وتابع: "الشرط الأساسي لكل هذه الأعمال هو أن تكون هناك حالة دفاع قوية". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها قرب الحدود مع لبنان بمسيرة تابعة لحزب الله
  • مقتل جندي إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان وقصف موقع في سوريا
  • مقتل ضابط شمال إسرائيل وحريق بالجولان جراء صاروخ أطلق من سوريا
  • من على الحدود مع لبنان... إليكم ما قاله رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ
  • أضرار كبيرة بشمال إسرائيل بعد هجوم بالمسيرات شنه حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط مسيرات انطلقت من لبنان داخل إسرائيل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يستهدف خيام النازحين في غزة بشكل ممنهج
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدف موقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • إسرائيل تحاول إقناع القاهرة بتشييد حاجز تحت الأرض على طول حدود قطاع غزة