البلاد- جدة
توج فريق بيرشكوت- المملوك للأمير عبدالله بن مساعد- بطلًا للدوري البلجيكي للمحترفين B ليؤكد جدارته في موسم استثنائي شهد عودته إلى دوري المحترفين البلجيكي A، ليحجز مقعده مجددًا بين كبار الكرة البلجيكية. وكان بيرشكوت قد حسم صعوده رسميًا إلى الدوري البلجيكي للمحترفين للموسم المقبل 2024-2025 قبل جولتين من النهاية، قبل أن يحسم لقب الدوري في الجولة قبل الأخيرة مستفيدًا من تعثر منافسيه.

وجاء حسم بيرشكوت للقب بعد تحقيقه 56 نقطة من 17 فوزًا كأكثر فرق الدوري تحقيقًا للانتصارات، كما سجل هجومه 46 هدفًا مقابل 29 هدفًا تلقتها شباكه كثاني أقوى خط دفاع. وتعد هذه المرة الثانية خلال 3 سنوات التي يتواجد فيها بيرشكوت أحد أندية مجموعة “يونايتد وورلد” المملوكة للأمير عبدالله بن مساعد، بين الكبار في الدوري البلجيكي، حيث كان قد صعد موسم 2021-2022 ليعود إلى دوري الأضواء بعد غياب موسمين فقط. وكان الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز قد تمكن من الاستحواذ على 50% من نادي بيرشكوت عام 2018 قبل الاتفاق على رفع نسبة الامتلاك إلى 75% عام 2020 لينجح النادي في العودة إلى دوري الأضواء في موسم 2021-2022 بعد غياب دام 7 سنوات. يذكر أن إستراتيجية مجموعة يونايتد وورلد تعتمد على 3 محاور؛ تتمثل في اكتشاف واستقطاب المواهب، وتعظيم المداخيل التجارية، وتفعيل أفضل الممارسات الرياضية. وتسعى “يونايتد وورلد” لأن تكون كيانًا استثماريًا رياضيًا وترفيهيًا محترفًا؛ يوفر فرصة لتحقيق عوائد مجزية عبر مجموعة واسعة من الاستثمارات في عالم كرة القدم، بما يجمع بين المكاسب المادية لأندية المجموعة والرعاة وبين النجاحات على مستوى اكتشاف المواهب. وتندرج تحت ملكية مجموعة يونايتد وورلد حاليًا 4 أندية؛ على رأسها شيفيلد يونايتد أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، بجانب نادي بيرشكوت، والهلال يونايتد الإماراتي، وكيرالا يونايتد الهندي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدوري البلجيكي

إقرأ أيضاً:

زانيولو يعود من بوابة أتالانتا

 
إسطنبول (أ ف ب)

أخبار ذات صلة اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي


انتقل لاعب الوسط الدولي الإيطالي نيكولو زانيولو إلى أتالانتا، على سبيل الإعارة، من جالطة سراي بطل الدوري التركي لكرة القدم، وفقاً لما أعلنه الناديان.
وقال جالطة سراي، في بيان، إنه «تم التوصّل إلى اتفاق مع أتالانتا برجامو لإعارة زانيولو مع خيار الشراء لموسم 2024-2025».
وسيحصل النادي التركي على 6.4 ملايين يورو مقابل صفقة الإعارة، ويرتفع المبلغ إلى 15.5 في حال تفعيل خيار الشراء.
ورّحب أتالانتا بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» عبر حسابه على «إكس» (تويتر سابقاً) بعودة زانيولو إلى إيطاليا.
خاض لاعب الوسط البالغ 25 عاماً، 19 مباراة مع المنتخب الإيطالي، وسبق أن لعب في إيطاليا مع الإنتر وروما قبل انتقاله إلى جالطة سراي الذي أعاره إلى أستون فيلا الإنجليزي.
ولعب زانيولو 94 مباراةً مع روما مُسجّلاً 13 هدفاً ضمن الدوري من 2018 إلى 2023.
غاب عن كأس أوروبا 2024 بسبب إصابة في قدمه اليسرى.

مقالات مشابهة

  • جهود متواصلة من أندية دوري روشن لضم كاسيميرو
  • “أدنوك للتوزيع”: مستمرون في رعاية دوري المحترفين لكرة القدم
  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو”
  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • موعد مباراة زد والبنك الأهلي في دوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • زانيولو يعود من بوابة أتالانتا
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • “2 وسام و2 إمام”.. “الأهلي” يعمق جراح “الداخلية” برباعية