شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الفلبين تحذر من فيضانات مع تحول العاصفة خانون إلى إعصار، حذر مكتب الأرصاد الجوية الفلبيني من هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات وانهيارات أرضية بالمناطق الجبلية في البلاد، مع ازدياد حدة العاصفة الاستوائية .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفلبين تحذر من فيضانات مع تحول العاصفة "خانون" إلى إعصار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفلبين تحذر من فيضانات مع تحول العاصفة "خانون" إلى...

حذر مكتب الأرصاد الجوية الفلبيني من هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات وانهيارات أرضية بالمناطق الجبلية في البلاد، مع ازدياد حدة العاصفة الاستوائية "خانون" التي من المتوقع أن تتطور لتتحول إلى إعصار.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للانباء اليوم الاحد عن إدارة الخدمات الجوية والجيوفيزيائية والفلكية الفلبينية (باجاسا)، قولها في تقرير لها صدر في الخامسة من صباح اليوم، إنه من المتوقع "أن تزداد حدة (العاصفة خانون) بشكل مطرد خلال الأيام الثلاثة المقبلة".

وأضافت أنه "من المتوقع أن تتحول إلى إعصار في وقت متأخر من مساء اليوم أو بحلول الغد في الصباح الباكر، حيث ستصل إلى ذروتها بعد غد الثلاثاء".

وقال مكتب الأرصاد الجوية، إنه بينما تمر "خانون" باتجاه شمالي فوق بحر الفلبين، وتبدو متجهة بعيدا عن اليابسة، من المتوقع هطول أمطار غزيرة، بينما تعمل العاصفة والإعصار القوي "دوكسوري"، التي ضربت البلاد في الأسبوع الماضي، على تعزيز الرياح الموسمية الجنوبية الغربية. وأضاف مكتب الأرصاد الجوية أن ذلك سيؤدي إلى هطول أمطار موسمية "عرضية" على الأجزاء الغربية من لوزون وفيساياس. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفلبين تحذر من فيضانات مع تحول العاصفة "خانون" إلى إعصار وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من المتوقع هطول أمطار إلى إعصار

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل يشتد مجددا في طريقه إلى المكسيك

هافانا "د.ب.أ": اشتد إعصار بيريل مجددا قبالة شبه جزيرة يوكوتان المكسيكية، قبل وصوله المتوقع إلى موقع العطلات ذي الشعبية الكبيرة، مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 185 كيلومترا في الساعة.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير وهيئة الأرصاد الجوية المكسيكية أن الإعصار وصل إلى الفئة الثالثة من خمس فئات بعدما أحدث دمارا في منطقة الكاريبي.

ومن المتوقع أن يصل إعصار بيريل إلى اليابسة كإعصار شديد قرب منتجع تولوم الساحلي، وأن تهب رياح وعواصف شديدة وتهطل أمطار غزيرة.

كان الإعصار هدأ ليصبح من الفئة الثانية قبل أن يشتد فجأة. وافترضت سلطات الدفاع المدني المكسيكية في وقت سابق أنه سيصل إلى الساحل كإعصار من الفئة الأولى.

وبحسب بيانات رسمية، يتواجد ما يربو على 340 ألف مصطاف في تولوم وكانكون إلى الشمال.

ودعت مارا ليزيما حاكمة ولاية كوينتانا رو السكان والسياح إلى التوجه إلى أماكن آمنة.

وكان ستة أشخاص قد لقوا حتفهم في جنوب شرق البحر الكاريبي بعد أن تسبب إعصار بيريل، وهو الأقوى من نوعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام، في إحداث دمار في العديد من الجزر.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر المصيفين من حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • «متنزلوش البحر».. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 7 يوليو 2024
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • إعصار بيريل يشتد مجددا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • إعصار بيريل يخلّف دمارا ووفيات بجامايكا