شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن دعم سعودي بمليار دولار لليمن وتوجيه الضربة القاضية للفاسدين، تعتزم المملكة العربية السعودية، تقديم مساعدات مالية جديدة بقيمة مليار دولار للحكومة، تخصص لبنود في الموازنة العامة للدولة، منها الرواتب وتلبية .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دعم سعودي بمليار دولار لليمن.

. وتوجيه الضربة القاضية للفاسدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دعم سعودي بمليار دولار لليمن.. وتوجيه الضربة القاضية...

تعتزم المملكة العربية السعودية، تقديم مساعدات مالية جديدة بقيمة مليار دولار للحكومة، تخصص لبنود في الموازنة العامة للدولة، منها الرواتب وتلبية احتياجات الكهرباء من المشتقات النفطية، ودعم نظام المزادات الذي ينفذه البنك المركزي في عدن لتغطية فاتورة استيراد السلع الأساسية، بعد التزام الحكومة الشرعية بتنفيذ إصلاحات متعددة المجالات.

وقالت مصادر حكومية لـ"العربي الجديد" إن الدعم المنتظر سيصرف على دفعات؛ الأولى منها بنحو 250 مليون دولار، دون أن تشير إلى موعد تقديم هذا الدعم.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اشتراطات لصرف هذا الدعم تمت تلبية بعضها، وجرى الوعد بتنفيذ البعض الآخر من قبل الحكومة اليمنية والبنك المركزي في عدن، كالإصلاحات المؤسسية وتفعيل الأجهزة الرقابية وتوريد إيرادات الدولة للبنك المركزي.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤول مصرفي قوله أن البنك المركزي اليمني ألزم الحكومة منتصف يوليو/تموز الجاري برفع وتيرة الإجراءات والإصلاحات اللازمة للاستقرار الاقتصادي، بحيث تشمل بدرجة رئيسية إعادة تعبئة الموارد العامة للدولة وتخطيط إنفاقها واقتصار الإنفاق على ما يتوفر من موارد، وذلك على خلفية تجدد تدهور سعر صرف العملة المحلية وتردي بعض الخدمات كالكهرباء.

ً

وأشار المصدر إلى أن البنك المركزي اليمني رفع من مستوى إجراءاته وتدخلاته لتشديد الرقابة والتعامل بصرامة مع "المتماهين" كما يصفهم مع عمليات المضاربة بهدف الإضرار بمعيشة الناس والتأثير على الاستقرار في البلاد.

وتشهد العملة المحلية انهيارًا غير مسبوق، نتيجة توقف إيرادات الدولة، التي كانت تجنيها من تصدير النفط والغاز، التي توقفت بسبب تهديدات مليشيا الحوثي، الأمر الذي انعكس سلبًا على الوضع الاقتصادي في البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دعم سعودي بمليار دولار لليمن.. وتوجيه الضربة القاضية للفاسدين وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قلق سعودي بالغ من تطور الأحداث في لبنان

أعربت السعودية أمس الأحد، عن قلقها البالغ إزاء تطور الأحداث الجارية في لبنان، في ظل الصراع بين حزب الله وإسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن السعودية تتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتؤكد على ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية. 

كما أكدت المملكة في هذا الصدد وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية.
ودعت المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه حماية الأمن والسلم الإقليمي لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

وأشارت واس إلى أن القيادة في المملكة أصدرت توجيهات بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا
  • قلق سعودي بالغ من تطور الأحداث في لبنان
  • دعم سعودي إنساني: منحة جديدة لإنقاذ الأرواح في اليمن
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • موناكو.. «القاضية 98»!
  • "حزب الله" أراد حرباً محدودة.. وإسرائيل ذهبت إلى الضربة القاضية  
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • (إسـرائـيل) تعـتـذر لـلـيـمـن - اقوى فيلم قصير للمومري