قال زعيم حزب الوطنيين الفرنسي فلوريان فيليبو، إن إقرار مجلس النواب الأمريكي لمشروع قانون تخصيص ما يقرب من 61 مليار دولار لأوكرانيا، لن يغير شيئا وسيؤدي فقط إلى سقوط ضحايا جدد.

وكتب فيليبو، المرشح لانتخابات البرلمان الأوروبي، على صفحته في شبكة X الاجتماعية: "لقد فرضت الدولة العميقة مسار الحرب، وقررت التضحية غير المجدية بآلاف الأرواح الجديدة من الأوكرانيين.

هذا التصويت لن يغير شيئا، ولن يؤدي إلا إلى ضحايا جدد! لخدمة مصالح الحيتان المالية المستفيدة من هذه الحرب".

إقرأ المزيد فولودين: واشنطن بتخصيصها المساعدات تجبر كييف على القتال حتى آخر أوكراني

ودعا فيليبو، الفرنسيين إلى عدم إرسال المزيد من الأموال أو الأسلحة إلى كييف، لأنهم بهذه الطريقة "يدمرون أنفسهم ويعرضون أنفسهم للخطر".

كما دعا السياسي، فرنسا إلى مغادرة حلف شمال الأطلسي والدخول في حوار مع روسيا و"السعي نحو المفاوضات والسلام في أقرب وقت ممكن".

يوم أمس السبت، وافق مجلس النواب الأمريكي في جلسته، على مشروع قانون بشأن تخصيص مساعدات إضافية لأوكرانيا. وتم كذلك إقرار مشروع قانون يتضمن بندا يقضي بمصادرة الأصول السيادية الروسية لصالح أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

المحكمة الأمريكية العليا تمنع المشردين من النوم في الشوارع

سمحت المحكمة الأمريكية العليا يوم الجمعة للسلطات في المدن بفرض حظر على نوم المشردين في الأماكن العامة والشوارع بما في ذلك ولايات الساحل الغربي التي تعاني نقصا في مراكز الإيواء.

وألغت المحكمة العليا بذلك حكما أصدرته محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في وقت سابق قضى بأن حظر النوم في في هذه الأماكن يرقى إلى مستوى العقوبة القاسية وغير الدستورية.

إقرأ المزيد معدلات المشردين تبلغ أعلى مستوياتها في الولايات المتحدة

ويعود أصل القضية لقيام السلطات في بلدة غرانتس باس الريفية في ولاية أوريغون باستئناف حكم ألغى القوانين المحلية التي فرضت غرامة قدرها 295 دولارا على الأشخاص الذين ينامون في الخارج بعد أن بدأت خيام المشردين تنتشر في الحدائق العامة. 

ورأت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة الأمريكية في سان فرانسيسكو والتي تتمتع بسلطة قضائية على الولايات الغربية التسع، أن مثل هذا الإجراء ينتهك التعديل الثامن من الدستور في المناطق التي لا يوجد بها أسرّة إيواء كافية.

وأشاد المحامي الذي ترافع بالنيابة عن بلدة غرانتس باس أمام المحكمة العليا، بالحكم الصادر الجمعة وقال إن قرار الدائرة التاسعة "قيد أيدي الحكومات المحلية".

وكانت مجموعة من قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي قالت إن الحكم ضد الحظر جعل من الصعب على السلطات المحلية التعامل مع تجمعات الخيام التي تتعدى على الأرصفة والأماكن العامة الأخرى في 9 ولايات غربية. 

إقرأ المزيد مدينة أمريكية كبيرة يسحقها التشرد

ويشمل ذلك ولاية كاليفورنيا التي تعد موطنا لثلث السكان المشردين في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، قال المدافعون عن المشردين إن السماح للمدن بمعاقبة الأشخاص الذين يحتاجون إلى مكان للنوم من شأنه أن يجرم التشرد و"يزيد الطين بلة".

ويأتي حكم يوم الجمعة بعد أن ارتفع معدل التشرد في الولايات المتحدة بنسبة 12 في المئة العام 2023 إلى أعلى مستوى تم الإبلاغ عنه، حيث أدى ارتفاع معدلات إيجار المنازل وانخفاض المساعدات إلى جعل السكن بعيدا عن متناول المزيد من الأشخاص.

وتشير التقديرات إلى وجود أكثر من 650 ألف شخص بلا مأوى في الولايات المتحدة.

المصدر: أسوشيتد برس

مقالات مشابهة

  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • نيبينزيا: توريدات إسرائيل لأنظمة "باتريوت" لأوكرانيا قد تكون لها عواقب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • مُؤشرات لإطار حلّ أميركي - فرنسي
  • مُحاولة أميركيّة - فرنسيّة مُشتركة لإطار حلّ في الجنوب.. ميقاتي من الجنوب: التهديدات نوع من الحرب النفسية
  • حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي
  • المحكمة الأمريكية العليا تمنع المشردين من النوم في الشوارع