واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، الغربية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، الدقهلية، حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج 5923 بطاقة رقم قومي، و15483 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتباراً من يوم 20/4/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل 699 بطاقة رقم قومي و67 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ29 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على عدد من النوادى الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لـ165مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ180 مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

اقرأ أيضاًسقطت من أعلى كوبري الحرفيين.. التفاصيل الكاملة لحادث التيك توكر إسراء روكا

حبس «ذئب بشري» قتل طفلة بعد هتك عرضها بمدينة نصر

قضايا بـ20 مليون جنيه.. ضربة حاسمة جديدة لـ تجار العملات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الأحوال المدنية قطاع الأحوال المدنية استخراج بطاقات الرقم القومي بطاقات الرقم

إقرأ أيضاً:

ريان جديد المنيا.. انتشال جثمان شاب بعد سقوطه ببئر عمقها 6 أمتار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا من انتشال جثمان الشاب عبد الله سلم على من بئر عمقها 6 أمتار بنجع العقولة التابعة إداريا لقرية الشيخ شبيكة مركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

وسيطرت حالة من الحزن على نفوس الأهالي وأسرة الشاب لحظة استخراجه من البئر الذي سقط به صباح اليوم .

وتم نقل الجثمان لمستشفى ملوي التخصصي تمهيدا لإنهاء تصريح الدفن لتشييع جثمانه من مسقط رأسه في قرية نجع العاقولة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

هذه الواقعة ليست بعيدة عن أخرى مشابهة وقعت قبل 3 أشهر تقريبا، بنفس المحافظة، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج الشاب محمد طه عبدالعزيز، 36 سنة، (مزراع)، الشهير بـ«ريان المنيا» بعد سقوطه في بئر مياه جوفية، مطلع أبريل الماضي، عمقها 23 مترًا بأرض صحراوية متاخمة للطريق الصحراوي.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • كيفية وشروط استخراج شهادة وفاة إلكتروني
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 | الشروط والخطوات
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • تعرف على إجراءات والأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • ريان جديد المنيا.. انتشال جثمان شاب بعد سقوطه ببئر عمقها 6 أمتار
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين