أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

علّق الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، على ما تعرضت له بعثة نهضة بركان، من معاملة غير رياضية في مطار الهواري بومدين بالجزائر، بعد مصادرة سلطات الكابرانات أمتعة النادي بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على قمصانه. 

وفي تدوينة على حسابه بالفايسبوك عنونها ب"كفاكم حقدا فإنه نار وانتم الحطب"، قال أوزين "للأسف يتواصل مسلسل العداء ضد المملكة الشريفة من الجارة الشرقية التي اصبحت لا تستثني اي مجال.

ولو كان ذلك على حساب اكرام الضيف والجار والشقيق وهم يحملون قميص الفريق. فهل اصبحت خريطتنا ومجالنا الترابي إلى هذا الحد مصدر هستيريا الجيران؟ رغم شساعة ارض الاخوان". 

وتابع الأمين العام لحزب الحركة الشعبية "ومادام الامر يتعلق بفريق رياضي، فقد سبق لنا وان تقدمنا بالتهاني، ومن منبر البرلمان، الى الاخوان في الجزائر عل فوزهم بكأس العرب. وهي نفس الكأس التي جابت معمور الأراضي الجزائرية الشقيقة محملةً فوق السواعد وهي تحمل الخريطة المغربية كاملة وغير مبتورة". 

وأضاف متسائلا "فترى ما حال تلك الكأس اليوم؟ وكيف يقاوم الحكام الجزائريون شموخها داخل ترابهم. وهل يحق لهم الفخر بها؟ ام التبري منها! فهي تحمل انجازا عربيا لجار، وفرض المنطق أن تحمل وحدة ترابية للجار الآخر. فلمن الفوز يا ترى في هذه الحالة المستعصية الفهم على الاخوان الحكام الجيران". 

واسترسل أوزين في تدوينته، قائلا "كيف تحافظون على كاس فوق منصات الإنجاز تحمل خريطة بلد أشقائكم، ويصيبكم السعار لرؤيتها فوق قميصهم! هذه بتلك! فكيف لهم تفسير هذا التناقض البنيوي؟". 

وختم كلامه بالقول "لكل حريقٍ مطفئ فللنار الماء، وللسمِ الدواء، وللحزن الصبر، ونار الحقد لا تخبو أبداً.نسأل الله لهم الهداية".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الجواد “سكا دي ليجل ” يفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا

فاز الجواد “سكا دي ليجل“ بلقب المحطة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت أمس ”الأحد” في مضمار سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية ضمن أجندة سلسلة سباقات النسخة رقم 31.
وتمكن الجواد “سكا دي ليجل“ المنحدر من نسل ”المرتجز x سيا بنت أكبر”، من الفوز باللقب في المحطة الإيطالية ، بعد قطع مسافة السباق البالغة 2000 متر بزمن قدره 02:18:03 دقيقة، وحل بالمرتبة الثانية “الرفاع” المنحدر من نسل “المرتجز x سليمة بنت منجز”، فيما جاء بالمركز الثالث دبينوليس “ ديفامير x اولينا باي فينارد”.
وأقيم السباق تحت الأجواء الممطرة، ضمن الفئة الثانية المخصصة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهد مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في إيطاليا وأوروبا.
وقام كل من سعيد المهيري ممثل اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وماتيا كادروبي رئيس الاتحاد الإيطالي للخيل العربية، بتتويج البطل وتسليم الكؤوس للمدرب والفارس.

ونجحت الكأس الغالية من تحقيق أهدافها لدعم الملاك والمربين للخيل العربي في إيطاليا وتعزيز استمراريتها وتواجدها في السباقات الأوروبية الكبيرة، تماشيا مع دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، ودوره الريادي في تحقيق نقلة نوعية في سباقات الخيول العربية بكافة دول العالم.
وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية ضمن خطط تطوير سباقات الخيل العربية لمواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.وام


مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • تخصيص 20 ألف تذكرة لجمهور شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • حسن أبو الرووس يشارك في تحدي محمد صلاح: «وأنتم رايحين تعملوا فورمة كنا راجعين»
  • تفسير رؤية البحر في المنام.. هل هو خير كثير أم شر مستطير؟
  • مصر.. تطورات جديدة في "مذبحة رستم" المروعة وأول صورة للمتهم
  • بالفيديو.. شركة “بيما” تكشف قميص مولودية الجزائر الخاص بنهائي الكأس
  • لقطة من سوق الحطب بالرياض
  • «سكا دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا
  • العيد بلون الدم.. أسرار جديدة في حادث مذبحة الغربية الأسرية
  • الجواد “سكا دي ليجل ” يفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا