شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن نفطيان كويتيان أسعار الخام في أعلى مستوى منذ أبريل مدفوعة بتحسن الطلب وإجراءات الصين التحفيزية، الكويت 30 7 كونا رأى محللان نفطيان كويتيان أن ارتفاع أسعار النفط الخام في تداولات الأسبوع الماضي عند أعلى مستوى لها منذ شهر أبريل الماضي .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نفطيان كويتيان: أسعار الخام في أعلى مستوى منذ أبريل مدفوعة بتحسن الطلب وإجراءات الصين التحفيزية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نفطيان كويتيان: أسعار الخام في أعلى مستوى منذ أبريل...
الكويت - 30 - 7 (كونا) -- رأى محللان نفطيان كويتيان أن ارتفاع أسعار النفط الخام في تداولات الأسبوع الماضي عند أعلى مستوى لها منذ شهر أبريل الماضي أتى مدفوعا بتحسن التوقعات حيال الطلب العالمي على النفط وإجراءات التحفيز الإضافية للاقتصاد الصيني.وقال المحللان في تصريحين متفرقين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن أسعار النفط ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي في الأسواق الآجلة بنسبة بلغت نحو 8ر4 في المئة لخام برنت و6ر4 في المئة لخام غرب تكساس الأمريكي "وهي أطول سلسلة مكاسب أسبوعية لأكثر من عام".وأوضح أستاذ هندسة البترول بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الكوح أن الاقتصاد العالمي لايزال "ضعيفا نسبيا" مستشهدا بقرارات رفع سعر الفائدة المتخذة من المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) وغيره من البنوك المركزية في محاولة لدعم الاقتصاد العالمي.وذكر الكوح أن التوقعات تشير إلى انخفاض الاستهلاك العالمي للنفط في النصف الثاني من العام الحالي مؤكدا ضرورة يقظة (أوبك +) ومتابعتها المستمرة للتطورات المتسارعة التي تشهدها أسواق النفط العالمية.واستبعد أي خفض مستقبلي للإنتاج من قبل دول (أوبك +) مشيرا إلى أن التخفيضات الطوعية الأخيرة لـ (أوبك +) كانت "قرارا صائبا" وأدت الغرض إذ حافظت على مستويات الأسعار فوق عتبة السبعين دولار.وأفاد بأن من العوامل التي ساهمت في ارتفاع أسعار النفط أيضا انخفاض عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ مارس 2022 عند 529 حفارة "في مؤشر على إمكانية تراجع الإنتاج المستقبلي هناك".من جانبه توقع الخبير في مجال الطاقة جمال الغربللي أن تحافظ أسعار النفط على مكاسبها المحققة على مدار الأسابيع الماضية بفعل تماسك (أوبك +) بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا إضافة إلى إعلان السعودية تخفيضا طوعيا جديدا بمقدار مليون برميل يوميا وتأكيد روسيا البقاء على معدلات الانتاج المنخفضة الحالية خلال السنة القادمة.وقال الغربللي إنه مما ساعد أيضا على بقاء أسعار النفط عند مستوياتها المرتفعة نسبيا ارتفاع الطلب على النفط في الصين وانخفاض مخزونات النفط العالمية وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى أن التوقعات ترجح بقاء مستويات الأسعار في حدود 85 و90 دولارا حتى نهاية عام 2023.وذكر أن هناك تحسنا ملحوظا حيال الطلب العالمي على النفط بفعل نمو الاقتصاد الأمريكي بشكل أكبر من المتوقع خلال الربع الثاني وتزايد الآمال بأن البنوك المركزية الرئيسية تقترب من نهاية سياساتها برفع الفائدة. (النهاية) خ م / ن و ف

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نفطيان كويتيان: أسعار الخام في أعلى مستوى منذ أبريل مدفوعة بتحسن الطلب وإجراءات الصين التحفيزية وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل

واصلت أسعار النفط، في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3-7-2024، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم الصيف في أكبر بلد مستهلك للنفط.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 85.60 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 % إلى 82.95 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أعلن، الاثنين، اكتشاف سبعة حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالمملكة.

وقال الأمير عبدالعزيز إن شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية اكتشفت "حقلين للزيت غير التقليدي ومكمنا للزيت العربي الخفيف وحقلين للغاز الطبيعي ومكمنين للغاز الطبيعي".

وأضاف أن حقلي الزيت غير التقليدي ومكمن الزيت العربي الخفيف اكتشفت في المنطقة الشرقية، فيما اكتُشف حقلا الغاز الطبيعي والمكمنان في الربع الخالي.وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية