صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سريلانكا تصدق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صدقت سريلانكا على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، لتصبح الدولة رقم 178، وذلك بعد موافقة مجلس وزرائها رسمياً على المعاهدة، التي توفر .، والان مشاهدة التفاصيل.

سريلانكا تصدق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

صدقت سريلانكا على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، لتصبح الدولة رقم 178، وذلك بعد موافقة مجلس وزرائها رسمياً على المعاهدة، التي توفر نظام رصد وتحقق شامل يكفل الكشف عن وقوع أي تفجير نووي.

وأفاد البيان الصادر عن منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية “CTBTO”، في العاصمة النمساوية “فيينا”، أن جنوب آسيا تقترب من تحقيق الامتثال الكامل لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية؛ وقال روبرت فلويد الأمين التنفيذي للمنظمة : هذا التطور يوضح تأثير قوة العمل الجماعي في دفع الزخم العالمي نحو عالم خال من التجارب النووية.

وأعلنت المنظمة الأممية الموافقة على استضافة سريلانكا، للتدريب المتكامل على التفتيش الميداني، المقرر عقده في عام 2025، باستخدام تقنيات التفتيش وفقًا لمعايير معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، وهو التمرين الثالث من نوعه الذي تجريه المنظمة، بعد التمرين الأول في كازاخستان عام 2008، والثاني في الأردن عام 2014.

وشدد روبرت فلويد السكرتير التنفيذي للمنظمة، على أهمية إجراء عمليات التفتيش الميداني متعدد الجنسيات، بمشاركة أكثر من 180 خبيرا تقنيا من جميع أنحاء العالم، بالنسبة لنظام التحقق الخاص بالمعاهدة، والتدريب على الكشف عن تفجيرات التجارب النووية وجمع الأدلة على الأرض وتطوير الإجراءات والمنهجيات.وام

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سريلانكا تصدق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران

(CNN)-- دخلت معاهدة موسعة جديدة بين روسيا وإيران المرحلة النهائية من المفاوضات، وفقًا لوزارة الخارجية الروسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأربعاء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس)، إن "مسودة اتفاق ثنائي جديد بين روسيا وإيران في المرحلة النهائية للموافقة عليها". 

وأضافت المتحدثة: "من المفترض أن يتم التوقيع على الاتفاق نفسه خلال إحدى الاتصالات الوثيقة بين رئيسي روسيا وإيران".

وقالت خلال مؤتمر صحفي إن الوثيقة "ستغطي كامل نطاق العلاقات الروسية الإيرانية متعددة الأوجه. وسترسخ رسميًا طبيعة الشراكة بين موسكو وطهران".

وقالت زاخاروفا إن المعاهدة "ليست مجرد قرار تأخر موعده فحسب، بل إنها بالفعل قرار قديم الأجل"، حيث مضى أكثر من 20 عامًا على توقيع المعاهدة السارية حاليًا.

وأضافت زاخاروفا أنه منذ عام 2001، عندما تم التوقيع على المعاهدة الحالية، "تغيرت الظروف الدولية" و"تشهد العلاقات بين بلدينا بالطبع صعودًا غير مسبوق".

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء والملح؟
  • زاخاروفا: التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية مهم لضمان الأمن الإقليمي
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • الخارجية الروسية: نسير في اتجاه إبرام معاهدة متعددة المجالات مع إيران
  • الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران
  • محمد مسعود رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الفجر»
  • استرداد الأموال المنهوبة محور محادثات عطاف مع العديد من المسؤولين بفيينا
  • «ليلة لا تصدق».. روبي تشارك صورا من حفلها بـ لوس أنجلوس
  • تكاد لا تصدق.. إحصائية فريدة لرونالدو في يورو 2024
  • كيف أصبح شمبانزي مايكل جاكسون بعمر الـ41؟.. لن تصدق تكاليف رعايته السنوية (فيديو)