شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المسجد الحرام توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم يوم عاشوراء، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية، توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم على قاصدي المسجد .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المسجد الحرام: توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم يوم عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المسجد الحرام: توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم يوم عاشوراء

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية، توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم على قاصدي المسجد الحرام خلال صيام يوم عاشوراء، وذلك بالتعاون مع جمعيات القطاع غير الربحي.

اقرأ أيضًا.. بـ 50 لغة عالمية.. شؤون الحرمين تقدم خدماتها لقاصدي المسجد الحرام

الوجبات بإشراف ومتابعة أكثر من 20 موظفًا في الساحات الغربية، وفق الضوابط العامة التي وضعتها الرئاسة لتنظيم خدمات إفطار الصائمين بالمسجد الحرام.

من ناحية أخرى، قدّمت الرئاسة ممثلة في إدارتي الأشخاص ذوات الإعاقة وإدارة رعاية شؤون المسنات بالوكالة المساعدة للخدمات الإنسانية النسائية، وجبات الإفطار خلال أيام الصيام التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر محرم في المصليات المخصصة.

وأفادت الوكيل المساعد للخدمات الإنسانية النسائية فاطمة بنت علي السهلي، بأنه تم أخذ جولات ميدانية لمتابعة احتياجات ورغبات القاصدات من ذوات الإعاقة وكبيرات السن خلال أيام الصيام وتقديم وجبات الإفطار لهن، وتزويدهن كذلك بالخدمات الخاصة بهن؛ منها حوامل المصاحف، والقلم القارئ، ومصاحف برايل، وغيرها سائلة الله القبول لهن وأن يمدهن بالصحة والعافية.

عكفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالات الشؤون النسائية، على إقامة العديد من المبادرات، حيث بلغ عدد المستفيدات أكثر من مليون مستفيدة خلال العام الماضي 1444 هـ.

مديرة إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية نورة بنت عبدالعزيز الشبيلي؛ قالت إن عدد المستفيدات وصل 1,166,894 مستفيدة، كما أن إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية تابعت تنفيذ المبادرات التابعة للوكالة منذ بداية العام إلى نهايته.

وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة والمبادرات وتحقيق الرؤية مرام بنت عبد الكريم المعطاني؛ أشارت إلى إطلاق حزمة مبادرات إثرائية ومعرفية وثقافية وتوعوية ورقمية وخدمية هذا العام.

يأتي هذا استعدادًا لاستقبال قاصدات بيت الله الحرام، وسعيًا من الوكالات النسائية لإنجاز خطة الرئاسة التطويرية 2024.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أعانت جاهزية كافة الوكالات والإدارات التابعة لها، لاستقبال المعتمرين والصائمين وقاصدي المسجد الحرام خلال يوم عاشوراء، والاستعداد لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة.

وق

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المسجد الحرام: توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم يوم عاشوراء وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فمن المهم أن تعرف أن نظامك الغذائي هو الأكثر أهمية لصحتك، ومرض السكري هو مرض نمط الحياة الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم، فهو اضطراب أيضي حيث يكون جسمك غير قادر على استخدام أو إنتاج هرمونات الأنسولين الذي يعد ضروريًا لتنظيم مستويات السكر في الدم، وغني عن القول إنه من المهم للغاية بالنسبة لمرضى السكر التحكم في نظامهم الغذائي أو الحفاظ عليه، وفقًا لما نشره موقع  healthshots

وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، بالنسبة لمرضى السكر، من الضروري عدم تخطي وجبة الإفطار وتناولها في الوقت المناسب، يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة غير الصحية إلى ارتفاع مستويات السكر، وتخطي وجبة الإفطار تمامًا يمكن أن يسبب انخفاضًا مفاجئًا في مستويات السكر في الدم، وهو أمر غير صحي أيضًا، وبالتالي، عندما يتعلق الأمر بالإفطار، يحتاج مرضى السكر إلى إيجاد التوازن الصحيح.

ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية ، فإن تناول الطعام في ساعات الصباح الباكر (قبل الساعة 8:30 صباحا) يرتبط بانخفاض مقاومة الأنسولين وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا وجبتهم الأولى في وقت لاحق من اليوم.

و تناول الطعام في الصباح الباكر قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 واضطرابات التمثيل الغذائي الأخرى، وقد تساعدك هذه الممارسة أيضًا في تجنب عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري مثل زيادة الوزن.

لذا نتعرف على بعض الأطعمة الصحية التي يمكنك إضافتها إلى وجبة الإفطار المناسبة لمرضى السكري:

1. الشوفان

غالبًا ما يتم تضمين الشوفان في النظام الغذائي لمرضى السكر لأنه يساعد في إدارة مستويات الجلوكوز في الدم وتنظيم إنتاج الأنسولين. نظرًا لكونه مصدرًا رائعًا للألياف، فإن الشوفان يضمن امتصاص السكر في مجرى الدم ببطء وثبات.

2. بيض مسلوق

اقرأ أيضاًالمنوعاتإليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية

يمكن أن يكون البيض إضافة رائعة لنظامك الغذائي للمساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم. فهي منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتين، وأفضل ما في الأمر هو أنك لا تحتاج إلى أي زيت للقيام بذلك، ما عليك سوى رش القليل من الملح والفلفل لإضافة طعم إلى البيض المسلوق وتناوله على الإفطار.

3. الفواكه

السبب الرئيسي وراء مرض السكري هو عدم تطابق مستوى الجلوكاجون والأنسولين، لذلك يجب تناول الطعام وخاصة الفواكه باعتدال مما يمكن أن ينفي التأثير ويعيد التوازن في الجسم، تناول الفواكه مثل التفاح والفراولة والكيوي. تعتبر الفواكه طريقة رائعة لإضافة بعض الطاقة إلى صباحك، مع عدم ارتفاع مستويات السكر في الدم.

6. مزيج المكسرات والبذور

مزيج جيد من المكسرات والبذور غني بالبروتين وسيبقيك مشبعًا لفترة أطول من الزمن، علاوة على ذلك، فهو مفيد أيضًا لصحة قلبك، نظرًا للدهون الصحية الموجودة فيه، وبالتالي، فإن دمج مزيج المكسرات والبذور

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة
  • تأثير تناول الطعام قبل النوم: حقيقة أم خرافة؟
  • موعد صيام عاشوراء 2024 وفضله وحكمه في الإسلام