تشهد محافظة البحيرة، اليوم الأحد الموافق 21 أبريل 2024، استقرارا الأحوال الجوية على كافة أنحاء المحافظة، مع طقس معتدل نهارا، بارد ليلًا على كافة الأنحاء.

وتبلغ درجة الحرارة العظمي 29 درجة مئوية، بينما تبلغ درجة الحرارة الصغري 13درحة مئوية، وتبلغ نسبة الرطوبة 43%، مع وجود رياح خفيفة إلي متوسطة بقري ومدن المحافظة، تتراوح سرعتها مابين 18إلي 20كم/ساعة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء في الطرق السريعة التي تربط محافظة البحيرة بالمحافظات المجاورة، مثل الطريقان الزراعي والصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط مدن وقري المحافظة .

حملات مكثفة على المعديات والمراكب النيلية 

ومن جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة، بتنفيذ حملات مكثفة على المعديات والمراكب النيلية بكافة أنحا المحافظة، لمتابعة مدي  إلتزام أصحاب تلك المعديات والمراكب  بالأعداد القانونية من الركاب، وكذلك حصولهم  علي التصاريح اللازمة من الجهات المختصة، وسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

ونظرا لحالة الإستقرار في الأحوال الجوية ،تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين داخل ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو ، عقب الإنتهاء من صلاة الفجر، داخل الميناء تمهيدا لممارسه أعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر الأبيض المتوسط ،سواء في رحلات صيد اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة ، أو رحلات الصيد الطويلة من خلال المراكب الكبيرة المزودة بالثلاجات اللازمة لحفظ الأسماك ، بالإضافة إلي مستلزمات وإحتياجات الصيادين من أطعمة ومشروبات .

استمرار اعمال الصيد بشكل طبيعي 

وفي بوغاز رشيد يسير العمل بشكل طبيعي من دخول وخروج مراكب الصيادين التي تحمل أعداد كبيرة من الصيادين من أبناء مدينة رشيد والقري التابعة لها ، خاصة بعد هدوء الأمواج في مياه البحر المتوسط . 

وفي قري المحافظة تواجد المزارعين داخل الحقول منذ الصباح الباكر لمواصلة حصاد المحاصيل الزراعية سوا الخضروات  مثل البطاطس والبسلة ، أو الفاكهة مثل البرتقال والفراولة ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة للخضر والفاكهة ، في مدن المحافظة والمحافظات المجاورة ،بالإضافة إلي إستمرار حصاد محصول القمح وتوريدة إلي شون وصوامع المحافظة .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس معتدل ورياح متوسطة البحيرة اليوم الأحد

إقرأ أيضاً:

طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%

يشهد طقس محافظة السويس، اليوم الإثنين 1يوليو 2024، ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، مع نشاط نسبي للرياح بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأعلنت محافظة السويس، رفع درجة الاستعداد في عدد من الإدارات، المرتبطة، بأحوال الطقس منها إدارة الشواطئ والشاليهات و الحدائق بالأحياء المختلفة، للعمل علي تطهير وتهذيب ونظافة الحدائق المختلفة جاهزة لاستقبال الرواد علي مدار الساعة، وكذلك الشاطئ العام وشاليهات بور توفيق.

ويسود محافظة السويس، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، منذ الساعات الأولي لصباح اليوم، وقد سجلت أجهزة الرصد الداخلية وتوقعات خبراء الأرصاد، قراءات طقس السويس اليوم الإثنين كالأتي:

الحرارة العظمى تسجل 38 والصغرى 25 درجة مئوية والمحسوسة 36.

وسجلت نسبة الرطوبة العظمي 85% 40%.

سرعة الرياح نشطة احياناً لتسجل 32 كيلومترا في الساعة.

ووفقاً لتوقعات خبراء الأرصاد، فإن حالة البحر الأحمر في طقس السويس اليوم الإثنين معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف إلي مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

سيولة مرورية ونشاط للأسواق

وتشهد المحافظة حالة من السيولة المرورية، علي الطرق الداخلية بين الأحياء المختلفة، وعلي المحاور الخارجية التي تربط السويس بالمحافظات الأخري، كما تشهد الأسواق المختلفة، والمحال التجارية، انتظام حركة البيع والشراء، وسط تشديدات من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، على استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة تغيرات الطقس، مع ضرورة الجهازية التامة للتدخل الفوري للضرورة، مع مواصلة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة والكهرباء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم