أثنى اليمني سامر فضل مدرب الفريق الكروي بنادي الوحدة كثيرا على الجهد الوفير الذي قدمه لاعبو فريقه خلال مواجهة السيب على الرغم من تلقي الخسارة صفر/٢ بالجولة السابعة عشرة لدوري عمانتل، موضحا أن فريقه قدم مباراة كبيرة ومستوى عالٍ جدا من الجانب التكتيكي، وأنهم كانوا ندا قويا للسيب الذي يعد من الأندية الجيدة التي تمتلك عناصر دولية على مستوى فني عالٍ جدا وقادرة على تحقيق نتائج إيجابية في أي لحظة، مبينا أن لاعبي السيب هدفهم تحقيق لقب الدوري من دون تلقي أي خسارة، وقدم المدرب سامر فضل التهنئة لفريق السيب بمناسبة تحقيقه الفوز بالمباراة، وتمنى لفريقه حظا أوفر في المباريات المتبقية له في الدوري ومحاولة التعويض في مواجهة الشباب بعد غد.

وتحدث مدرب الوحدة عن المباراة، موضحا أن فريقه خسرها في الشوط الثاني من كرات ثابتة، حيث جاء الهدف الأول من ضربة جزاء، وأبدى تحفظه الكامل على التحكيم والقرارات التي اتخذها حكم المباراة نايف البلوشي، أما الهدف الثاني فجاء من ركلة ركنية، وأضاف: الوحدة لعب مباراة جيدة فنيا، وجميع اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم داخل أرضية الملعب، ولم يتركوا لفريق السيب المساحات كثيرا، وأشار إلى أنهم نجحوا في إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني نجح السيب من تسجيل هدفين وعرف كيف يحافظ عليهما حتى النهاية، وأعرب عن رضاه على أداء اللاعبين لكنه كان يمنّي النفس بالخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، حيث إن الظفر بنقطة واحدة أفضل من خسارة ثلاث نقاط.

وأشار مدرب الوحدة إلى أن فريقه يعاني حاليا من عدم وجود مهاجم صريح يترجم الفرص التي تسنح إلى أهداف، وهذا ما اكتشفه منذ استلامه مهمة تدريب الفريق مطلع الدور الثاني لمرحلة الإياب، موضحا أن الفريق تحسن أداؤه الفني وأصبح يقدم مباريات جيدة فنيا بشهادة الجميع ويحقق نتائج جيدة على الرغم من وجوده بالمركز الثاني عشر والأخير حاليا بجدول الترتيب العام للدوري، وأن اللاعبين من خلال وجودهم في هذا المركز يشعرون بالضغط النفسي، وهم مطالبون بالتقدم بجدول الترتيب رغم أن عددا كبيرا منهم يلعبون لأول مرة في منافسات دوري عمانتل وليست لديهم الخبرة الكافية، مبينا أن الفريق يلعب مبارياته حسب الإمكانيات المتوفرة لديهم، كما أكد أنه لولا الظروف التي يمر بها الفريق حاليا لكان الفريق في وضعية جيدة وابتعد عن مراكز الهبوط.

وشكر إدارة النادي والقائمين على الفريق من الجهازين الإداري والفني على الدعم المادي والمعنوي حسب الإمكانيات المتوفرة للنادي، وعلى الجهود المخلصة التي يقدمونها ويبذلونها للفريق عامة وللاعبين على وجه الخصوص خلال مشواره بالموسم الحالي.

وأكد على أن فريقه رغم وجوده بالمركز الأخير إلا أنه لن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء حتى آخر دقيقة في آخر مباراة يخوضها في منافسات الدوري، وهذا ما لمسه من اللاعبين أنفسهم من خلال المجهودات التي يقدمونها في الملعب في كل مباراة على الرغم من الضغط الذي يمرون به حاليا، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك خمس مباريات متبقية في الدوري أي توجد 15 نقطة على أرضية الملعب وبدايتها ستكون أمام الشباب غدا الثلاثاء على ملعبهم بالمجمع الرياضي بصور، وبعدها ستكون ضد أندية عبري والنصر ونادي عمان والرستاق، ويمنّي النفس من خلالها بأن يواصل فريقه استمرارية ظهوره بصورة فنية عالية، والخروج بنتائج إيجابية تسعد جميع محبي وجماهير الوحدة الوفية التي طالبها بضرورة تسجيل وقفة الجماعية خلف الفريق في قادم الوقت ولديه ثقة كاملة في جميع عناصر فريقه المحلية والمحترفين الأجانب بأن يكونوا أهلا للمسؤولية الملقاة على عاتقهم، مؤكدا أن طموح جميع من بالنادي ينصب على بقاء الفريق في دوري عمانتل الموسم القادم.

وأوضح أن عقده مع الفريق مستمر حتى نهاية الموسم الحالي، كونه مرتبط بالعودة لقيادة المنتخب اليمني للناشئين في تصفيات كأس آسيا للناشئين القادمة ويأمل قبيل مغادرته نادي الوحدة بأن يسهم في رد الجميل لكيان النادي والقائمين فيه والذي ارتبط بهم منذ سنوات طويلة على الرغم من تلقيه عدة عروض تدريبية حسب قوله من أندية محلية في سلطنة عمان ومن خارجها بعد الفوز مع المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب آسيا، وأنه فضل العودة لقيادة فريق الوحدة مجددا ويبذل جهودا كبيرة للمساهمة في بقاء الفريق بدوري عمانتل بالموسم القادم.

ويعد المدرب اليمني سامر فضل من الكوادر الفنية التدريبية الجيدة التي تملك سيرة فنية جيدة في المجال التدريبي، وقاد المنتخب اليمني للناشئين لتحقيق بطولة غرب آسيا التي أقيمت في محافظة ظفار على حساب المنتخب السعودي، وتعاقدت معه إدارة نادي الوحدة لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالي 2024/2023، كونه كان مدربا لفريق الوحدة بالموسم الماضي وقاده للصعود لدوري عمانتل بالموسم الحالي، كما سبق أن لعب لفريق الوحدة في عشر مواسم سابقة، وبعدها انتقل للمجال التدريبي وأشرف على تدريب فرق المراحل السنية الناشئين والشباب بنادي الوحدة وحقق معهم نتائج إيجابية، كما سبق أن حقق مع الفريق الأول بنادي الوحدة نتائج جيدة عندما كان لاعبا بصفوف الفريق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على الرغم من أن فریقه

إقرأ أيضاً:

مدرب كوستاريكا: فينيسيوس في الملعب يختلف عن البلايستيشن

أعرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا، عن فخره الشديد بالجيل الجديد من لاعبي كرة القدم الكوستاريكيين، الذين ودعوا بشرف بطولة كوبا أمريكا في دور المجموعات بعد فوزهم على باراجواي 2-1.

مدرب كوستاريكا: فينيسيوس في الملعب يختلف عن البلايستيشن

وقال ألفارو في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي أقيمت فجر الأربعاء، إن "المشاركة والقدرة على اللعب ضد هذه الفرق كان بالفعل مكسبا. المنافسون والمجموعة كانوا الأصعب. لعبنا ضد اثنين من المرشحين الأربعة للفوز بالكأس".

وتابع: "نحن المجموعة الأصغر سنا في هذه الكأس، جئنا بقناعاتنا وشكوكنا. كان الفتية يلعبون (البلايستيشن) وفينيسيوس كان حاضرا. أخبرتهم أنهم سيشاهدونه في الملعب خلال وقت قصير وهو أسرع مما يرونه في لعبة (البلايستيشن)".

وأكد ألفارو: "نحن مجموعة من الشباب لدينا حلم كبير جدا. لقد تطورنا. نحن نحلل الأداء وليس النتيجة. هناك تفاصيل تجعل الأمور تسير لصالحك أحيانا وضدك أحيانا. ما يهم هو التعلم".

وختم مدرب كوستاريكا: "كنت أود أن يهدي هؤلاء الشباب لأنفسهم انتصارا، من أجلهم بشكل أساسي. إنهم يشعرون أنهم على مستوى المهمة. إهداء أنفسنا انتصارا كان من أجل كوستاريكا، أردنا أن نظهر للبلاد أن هذا التغيير بين الأجيال هو المستقبل، وأن مستقبل كوستاريكا في أيدي أمينة، في أيدي هؤلاء الشباب".
 

مقالات مشابهة

  • ودع اللاعبين مبتسما.. كيف ظهر أحمد رفعت في مران فريقه قبل وفاته؟ (صور)
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادا لمواجهة انبى غدًا
  • مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024
  • بيراميدز: نحاول فصل اللاعبين عن الأحداث الأخيرة ونسعى لتكوين قاعدة جماهيرية
  • هاني سعيد: نحاول فصل اللاعبين عن الأحداث الأخيرة.. ونسعى لتكوين قاعدة جماهيرية
  • جوميز: لا نستحق الفوز أمام فاركو وسأمنح الفرصة للشباب
  • أول تعليق من جوميز بعد التعادل أمام فاركو في الدوري
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • مدرب كوستاريكا: فينيسيوس في الملعب يختلف عن البلايستيشن