نجح فريق طبي في السودان في إجراء عملية جراحية معقدة لأم حامل في الشهور الأخيرة، التي أصيبت بطلق ناري مباشر.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن سهيل عبدالقادر البشرى، مدير الإدارة العامة للطب العلاجي ونائب رئيس لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة في ولاية الخرطوم، قوله إن الفريق الطبي قام بإجراء عملية جراحية لتوليد الأم بسلام، ثم تم استخراج الرصاصة في عملية أخرى.

وأضاف أن حالة الأم والطفل مستقرة تماماً.

وأكد محمد ابراهيم عبدالرحمن، الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في ولاية الخرطوم ورئيس لجنة الطوارئ الصحية، أن العملية تمت بواسطة أخصائيين متميزين في تخصصي النساء والتوليد وجراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى وجود فريق عمل مساند مؤهل من كافة المستويات.

يوابة الأهرام

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان

في إطار التعاون الكبير الذي يهدف إلى معالجة الأزمة الإنسانية في السودان، خصصت دولة الإمارات 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية. ستمول هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في المقر الرئيس لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، المبادرات الصحية المهمة في السودان، والتي تهدف إلى التخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها الشعب السوداني الشقيق.

وقد وقع الاتفاقية، من جانب دولة الإمارات سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وعن منظمة الصحة العالمية المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وبحضور معالي لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وذلك في مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.

وتعد هذه المساهمة جزءاً من التزام دولة الإمارات الأوسع تجاه الإغاثة الإنسانية العالمية والتي تدعم جهود منظمة الصحة العالمية في توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المناطق المتأثرة بالصراعات. تستهدف المخصصات على وجه التحديد البنية التحتية للرعاية الصحية، وقدرات الاستجابة لحالات الطوارئ، وبرامج الوقاية من الأمراض. وقالت معالي لانا زكي نسيبة: "إن العمل الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في السودان ينقذ الأرواح كل يوم، ونعتقد أنه من الضروري دعم هذه المهمة المستمرة.

تتمتع دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية بشراكة طويلة الأمد، مما أفاد الشعوب في حالات الأزمات في جميع أنحاء المنطقة. نحن ملتزمون بالتضامن مع الشعب السوداني الشقيق".

من جهته قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "بدعم من الشركاء والجهات المانحة، ستواصل منظمة الصحة العالمية دعم الاحتياجات الصحية العاجلة لشعب السودان واللاجئين في البلدان المجاورة. نشكر دولة الإمارات على هذا التعهد السخي. يجب أن نعمل معاً لحماية حياة الأشخاص الأكثر احتياجا". وتعد مساهمة دولة الإمارات لمنظمة الصحة العالمية جزءاً من التزام أوسع بقيمة 70 مليون دولار مخصص لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في السودان، من خلال وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية. ويمثل هذا التمويل جزءًا كبيرًا من تعهد دولة الإمارات الذي أعلنت عنه في أبريل خلال مشاركتها في "المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة" والبالغ 100 مليون دولار.

وبهذا الدعم يرتفع إجمالي المساعدات الإماراتية للسودان خلال السنوات العشر الماضية إلى أكثر من 3.5 مليار دولار.

أخبار ذات صلة قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صحة الخرطوم تحذر من متطوعين مجهولين يطعمون الأطفال بلقاحات مجهولة بمقابل مادي
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • السودان:لجنة الطوارئ الإنسانية ترحب بإعلان بعض اللاجئين الرغبة في العودة الطوعية
  • طبيب بيطري يجد مفاجأة صادمة في بطن ناقة أثناء عملية جراحية .. فيديو
  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • تحذير خطير للجنة الطوارئ الصحية في الخرطوم
  • ورشه تدريبية على نظام الترصد المرضي لمحليتي الدندر والسوكي
  • وزير الصحة السوداني: الأوضاع الصحية في الفاشر معقدّة
  • توسع مجازر الدعم السريع.. ضعف في السيطرة أم عملية ممنهجة؟