قال ضابط الاستخبارات الأمريكي السابق سكوت ريتر، إن الجيش الروسي سيحقق نجاحا كبيرا في عدة اتجاهات هذا الصيف، الأمر الذي سيتسبب بالقلق الشديد لأنصار نظام كييف.

وكتب الخبير على موقع التواصل الاجتماعي Х : "في يوليو، عندما ستقوم روسيا بتدمير آخر المعدات العسكرية التي تم شراؤها لأوكرانيا بالأموال التي خصصها الكونغرس، سيتعين على أوكرانيا دفن 100 ألف جندي آخر، وعندما ستحاصر القوات الروسية خاركوف وتحرر المناطق الأخيرة من دونباس، سيدق ناقوس الخطر الجماعي كل أنصار كييف على جانبي المحيط الأطلسي".

إقرأ المزيد بوليانسكي: حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تنقذ نظام كييف

وأضاف ريتر أن أنصار أوكرانيا، سيطالبون مجددا بضخ أموال دافعي الضرائب الأمريكيين إلى كييف، وسوف يرضيهم الكونغرس حتى لا تفقد أوكرانيا أي شخص يمكنه القتال.

في وقت سابق، قال النائب الأول لممثل روسيا الدائم بالأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا لن تنقذ نظام كييف.

وخلال تعليقه، على احتفاء فلاديمير زيلينسكي بقرار مجلس النواب الأمريكي المتعلق بتخصيص مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار تقريبا ، أشار بوليانسكي إلى أن هذه المساعدات الجديدة، ستدفع بعشرات الآلاف من الأوكرانيين إلى الموت المحتوم.

يوم أمس السبت، وافق مجلس النواب الأمريكي في جلسته، على مشروع قانون بشأن تخصيص مساعدات إضافية لأوكرانيا. وتم كذلك إقرار مشروع قانون يتضمن بندا يقضي بمصادرة الأصول السيادية الروسية لصالح أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية

روسيا – ناقش مجلس الأمن الروسي برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، في اجتماع عقد بواسطة تقنية الفيديو امس الجمعة، الخطوات اللازم اتخاذها لتأسيس نظام للمدفوعات الدولية. 

وقال بوتين في الاجتماع: “أقترح اليوم مناقشة التدابير اللازمة لإنشاء نظام للمدفوعات الدولية، الذي يعد أحد أبرز المهام في الظروف الحديثة (عقوبات)، وأحد التحديات الخطيرة بالنسبة لنا (روسيا)”.

وأضاف أن “العمل نحو تشكيل نظام للمدفوعات الدولية، لكن من الأفضل مناقشة الصعوبات في الوقت المناسب وتحديد الإجراءات اللازمة للتغلب على هذه الصعوبات التي يحاول الناس خلقها لنا من الخارج (الغرب)”.

وشاركة في الاجتماع رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، ورئيس مجلس “الدوما” فياتشيسلاف فولودين، ونائب رئيس مجلس الأمن دميتري ميدفيديف، وسكرتير مجلس الأمن سيرغي شويغو، ومساعد الرئيس نيكولاي باتروشيف، ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وممثل الرئيس الروسي الخاص للأنشطة البيئية والنقل سيرغي إيفانوف، وكذلك رئيسة البنك المركزي إلفيرا نابيولينا.

وتبحث روسيا مع الدول في مجموعة “بريكس” تأسيس منصة إلكترونية للمدفوعات الدولية لكسر احتكار الغرب وتقليل الاعتماد على العملات الغربية “السامة” في التجارة الدولية.

وتسعى العديد من دول العالم لزيادة دور العملات الوطنية في التجارة الدولية وتقليل الاعتماد على الدولار في ظل استخدام واشنطن لعملتها كأداة في العقوبات.

المصدر: RT + تاس

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • ميروشنيك: نظام كييف يقوم بتعذيب الأسرى الروس وسط تجاهل دولي