شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن دراسة درجات الحرارة القياسية لعام 2023 لم تعد نادرة بسبب التغير المُناخي، سواليف أشارت دراسة جديدة إلى أن  الموجات_الحارة_الشديدة التي اجتاحت الولايات المتحدة والصين وجنوب أوروبا في يوليو .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة: درجات الحرارة القياسية لعام 2023 لم تعد نادرة بسبب التغير المُناخي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة: درجات الحرارة القياسية لعام 2023 لم تعد نادرة...

#سواليف

أشارت دراسة جديدة إلى أن #الموجات_الحارة_الشديدة التي اجتاحت الولايات المتحدة والصين وجنوب أوروبا في يوليو 2023 “لم تعد نادرة بعد الآن” في مناخنا الحالي.

الصين تُسجل 52.2 درجة مئوية

شهد يوليو 2023 درجات حرارة غير مسبوقة أثرت على جزء كبير من نصف الكرة الشمالي، مما تسبب في كسر الأرقام القياسية عبر سجلات درجات الحرارة. فكُسر الرقم القياسي لدرجات #الحرارة_العظمى في الصين في 16 يوليو عندما بلغت درجة الحرارة 52.2 درجة مئوية.

وفي ذات الوقت؛ الولايات المتحدة الأمريكية حذرت ما يقرب من ثلث السكان من الحرارة في وقت سابق من يوليو، حيث شهدت #موجة_حر تاريخية وسُجل فيها عدة أرقام قياسية تجاوزت 100 درجة فهرنهايت (37.8 درجة مئوية).

وارتفعت حالات الإصابة ودخول المستشفيات في مختلف أنحاء أوروبا بشكل كبير تزامنًا مع موجة الحر “سيربيروس” التي أثرت على المنطقة.

علميًا موجات الحر في اوروبا مُستحيلة في عالم بدون #تغير_مناخي

ومن الجدير بالذكر ان علماء في التغير المناخي وحالات #الطقس المُتطرقة كانوا قد أشاروا سابقًا إلى استحالة حدوث موجات الحر علميًا في الولايات المُتحدة وأوروبا في عالم خالي من التغير المناخي.

ويشير التقرير إلى أن موجة الحر في الصين كانت “أكثر احتمالاً بمقدار 50 مرة على الأقل” بسبب تغير المناخ.

وأشارت الدراسة إلى أن ظاهرة النينيو ساهم على الأرجح ببعض الحرارة الإضافية في موجات الحر في بعض المناطق، ولكن خلال مُؤتمر صحفي أوضح أحد مؤلفي الدراسة أن تأثيرها “ضئيل جدًا مُقارنة مع تأثير التغير المناخي”.

وتوصلت الدراسة إلى أنه إذا ارتفع متوسط درجات الحرارة العالمية بمقدار °2 درجة مئوية فوق درجات الحرارة قبل الثورة الصناعية؛ أي بزيادة قدرها °0.8 درجة مئوية عن الوضع الحالي، فإن حدوث مثل هكذا موجات حر ودرجات حرارة شديدة الارتفاع وعلى هذا المستوى سيكون قابل للحدوث كل 2-5 سنوات.

درجات الحرارة في يوليو 2023 تكسر الأرقام القياسية

الأسبوع الأول من يوليو 2023 كان الأكثر حرارة على مستوى الأرض وفي جميع أنحاء الكوكب، لا يزال الناس يُواجهون تداعيات هذا الارتفاع في درجات الحرارة حتى الآن وما تزال الأرقام القياسية تُسجل في العديد من المناطق.

وأظهر تحليل “كاربون بريف” أن أحداث الطقس المُتطرفة في جميع أنحاء العالم هذا الشهر قد ظهرت على أكثر من 114 صفحة رئيسية في 84 صحيفة على الأقل في 32 دولة لأهمية الأمر وتداعياته الكبيرة.

What is happening in southern Europe right now is truly terrifyingHighs of 45C are widespread, humans are not able to survive for long such temperatures without artificial cooling Vulnerable people will die#ClimateCrisis #Cerberus #HeatWaves https://t.co/sy3PI7M1wt pic.twitter.com/TFBB0qt2Vw

— Patrick Galey (@patrickgaley) July 13, 2023

بلغت درجات الحرارة في وادي الموت في ولاية كاليفورنيا – الذي يحمل الرقم القياسي لأحر مكان على وجه الأرض – إلى °53.3 درجة مئوية في 16 يوليو 2023، واقتربت من أعلى درجة حرارة مُسجلة على الإطلاق وهي °56.7 درجة مئوية والتي سجلت في يوليو 1913.

وفي 19 يوليو سجلت مدينة فينيكس درجة حرارة عُظمى بلغت على الأقل 110 درجة فهرنهايت (°43.3 درجة مئوية) لليوم العشرين على التوالي ل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة: درجات الحرارة القياسية لعام 2023 لم تعد نادرة بسبب التغير المُناخي وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یولیو 2023 فی یولیو إلى أن

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع

الأرصاد: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن يومي الخميس والجمعة الأرصاد: انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يتأثر الأردن الخميس بامتداد منخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية حارة.

اقرأ أيضاً : الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية

وأضافت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بنحو 4-5 درجات مئوية، إذ يكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس

شرق عمان: العظمى 37 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

غرب عمان: العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية.

المرتفعات الشمالية: العظمى 31 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً : آل خطاب: بلاد الشام ستشهد درجات حرارة أعلى من المعتاد في تموز وآب المقبلين

مرتفعات الشراة: العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية.

البادية: العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية.

مناطق السهول: العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.

الأغوار الشمالية: العظمى 42 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

الأغوار الجنوبية: العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية.

البحر الميت: العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية.

خليج العقبة: العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية.

وأشارت إلى أنه يستمر الطقس حارًا في معظم مناطق الأردن الجمعة، وحارًا جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتنشط أحيانًا.

انخفاض طفيف على الحرارة

وبين أنه يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة السبت، حيث يكون الطقس حارا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ولفتت إلى أنه يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة في الأردن الأحد، ويكون الطقس حارا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • المناطق الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة اليوم.. المحسوسة تصل لـ46
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع