أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اختيار المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربي، معهد إعداد القادة عضوًا بمجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية لمدة 3 أعوام.

وأكد الدكتور أيمن عاشور على أهمية دور معهد إعداد القادة في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية، وتقديم برامج وندوات توعوية وتثقيفية، والعمل على تنمية المهارات القيادية والإبداعية لدى الطلاب.

الذكاء الاصطناعي وحماية الفصحي ضمن مناقشات المؤتمر الدولي السنوي لمجمع اللغة العربية إدراج 13 جامعة مصرية في تصنيف QS ..أبرز أخبار التعليم العالي في أسبوع كشف طبي لطلاب الجامعات.. مبادرة رئاسة جديدة ضمن قرارات المجلس الأعلى للتعليم اجتماع تعارفي بين ممثلي المؤسسات البحثية المصرية وأكاديمية العلوم الصينية صندوق رعاية المبتكرين يُعلن عن اختيار منسقين بالجامعات والمدارس المصرية الجامعة البريطانية والأمم المتحدة يطلقان ماراثون من أجل الصحة العامة بمصر.. صور مركز بحوث وتطوير الفلزات يعلن فتح باب التقدم للتدريب الصيفي تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري استعدادا لافتتاح المتحف المصري الكبير|تفاصيل اليونسكو تُعلن فتح التقدم لـ5 زمالات في علم الآثار والحفاظ عليها لعامي 2024-2025 ختام الندوة الدولية الـ30 حول تفاعل النيوترونات مع النوى في شرم الشيخ|صور

ومن جانبه، أعرب الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، عن سعادته بثقة المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام للاتحاد؛ لاختيار معهد إعداد القادة كمُمثل له في مجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية للأعوام الثلاثة القادمة (2024 - 2027).

وأشار مستشار الوزير للأنشطة الطلابية إلى أن اختيار المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربي في دورته رقم 56، والتي عُقدت في جامعة بغداد بالعراق، للمعهد ليكون عضو بمجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية التابع لاتحاد الجامعات العربية ومقره جامعة جنوب الوادي، سيُتيح المزيد من التنوع في الأنشطة الطلابية، وفتح آفاق أوسع للتعاون بين الجامعات المصرية والعربية، بما يُحقق أهداف اتحاد الجامعات العربية، ويرتقي بكافة الأنشطة الطلابية التي يتم تنفيذها.

جدير بالذكر أن المجلس العربي للأنشطة الطلابية يضم في عضويته رئيس جامعة جنوب الوادي (الجامعة المُستضيفة لمقر المجلس)، ورئيس مجلس الإدارة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، مدير المجلس العربي للأنشطة الطلابية، وعدد من رؤساء الجامعات العربية، بالإضافة إلى مدير معهد إعداد القادة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معهد إعداد القادة الجامعات العربیة

إقرأ أيضاً:

منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024

تنسيق الجامعات 2024.. أكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، بنفس قواعد تنسيق الجامعات للعام الماضي.

اختبارات قدرات للطلاب الجدد والراغبين في التقديم للكليات

أوضح المجلس الأعلى، أنه يتم عقد اختبارات قدرات للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة وما يعادلها، للكليات التي يلزم للالتحاق بها أداء امتحانات القدرات فقط.

تنسيق الجامعات 2024

ويتم ترتيب الرغبات وفقًا للآتي:

1. قطاعات التخصص المسموح به، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

2. ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

تنسيق الجامعات 2024

وأشار المجلس إلى أن القبول في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، يرجع للحدود الدنيا التي يقرها المجلس، ويتم تحديد الحدود الدنيا لتنسيق القبول للجامعات، وفق درجات الثانوية العامة، وأعداد الطلاب المطلوبة في الكليات.

تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2024

وتابع المجلس الأعلى، أن عدد رغبات الطلاب بموقع التنسيق 75 رغبة، مشدد على أنه يجب ملء طلب رغبات الالتحاق بالكليات كاملًا، وعد ترك ورقة الرغبات فارغة.

تنسيق الجامعات 2024قواعد تقليل الاغتراب 2024

وأضاف المجلس، أن قواعد وضوابط التحويلات لتقليل الاغتراب للعام الدراسي الحالي لن تتغير عن العام الماضي، ويستمر العمل بقرار إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض.

موعد إعلان تنسيق الجامعات 2024

ومن المقرر أن يتم إعلان تنسيق الجامعات للعام الدراسي الحالي لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات آخرى، عقب الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتنتهي الامتحانات في منتصف يوليو الجاري.

تنسيق الجامعات 2024جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

- يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية.

- يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024، امتحان الاقتصاد والإحصاء.

- يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، امتحان اللغة العربية.

- يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

- يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، امتحان الفيزياء والتاريخ.

- يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

- يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، امتحان الكيمياء والجغرافيا.

- يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، امتحان الجيولوجيا و علم النفس والاجتماع، وامتحان الرياضيات البحتة «جبر والهندسة الفراغية».

- يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، امتحان الرياضيات البحتة «تفاضل وتكامل».

- يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، امتحان الأحياء والرياضيات التطبيقية «استاتيكا»، وامتحان الفلسفة والمنطق.

- يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

اقرأ أيضاًتنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية 2024-2025 في الجيزة

لخريجي الشهادة الإعدادية.. تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 بجميع المحافظات

قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي "عام وأزهر"
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي
  • محافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق