بوابة الفجر:
2024-09-20@04:38:23 GMT

عاجل.. قرار ناري في برشلونة بعد رباعية باريس

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

كشفت صحيفة إسبانية عن مفاجأة كبيرة تتعلق بتغيير موقف إدارة برشلونة بشأن عدم بيع أحد نجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

برشلونة جاهز للاستمتاع لعروض رحيل اراوخو

وفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة قد قرر دراسة العروض المقدمة للمدافع رونالد أراوخو.

وذكرت الصحيفة أن "الخسارة برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان أثرت بشكل كبير، وأثارت الشكوك حول مستقبل بعض اللاعبين، بما في ذلك أراوخو، الذي كان سابقًا يُعتبر من العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها".

ويواجه برشلونة ضرورة بيع أحد نجومه خلال الصيف المقبل لضمان التوازن المالي والامتثال لقوانين اللعب المالي النظيف.

وأشار التقرير إلى أن برشلونة قد يتلقى عرضًا بقيمة تزيد عن 100 مليون يورو، وهو مبلغ يصعب رفضه عندما يتعلق الأمر ببيع مدافع.

كما أفادت الصحيفة بأن الثقة كبيرة في اللاعب الشاب كوبارسي، وأن النادي يعتقد بأنه يمكن تعويض أراوخو بضم قلب دفاع آخر ذو خبرة كبيرة، وربما بشكل مجاني.

وأشارت "سبورت" إلى أن خطأ أراوخو الكبير في المباراة ضد باريس سان جيرمان جعله عرضة للانتقادات، وربما هذا هو السبب في استعداد النادي لبيعه.

وأضاف التقرير أن أراوخو قد لا يعارض الانتقال إلى نادٍ كبير إذا كان العرض مغريًا من حيث الراتب والامتيازات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برشلونة اراوخو نادي برشلونة باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

تأييد كبير للسوداني بخطواته المرتقبة بشأن التعديل الوزاري - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

علقت كتلة الصدارة البرلمانية، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، على عزم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجراء تعديل وزاري خلال المرحلة المقبلة.

وقال القيادي في الكتلة فارس الفارس في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك قوى سياسية سنية داعمة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني بأي خطوة يتخذها وهناك قوى أخرى شبه معارضة له بشكل غير معلن، لكن الأغلبية السياسية سواء السنية وغيرها هي داعمة لخطوات السوداني خاصة بما يتعلق بالتعديل الوزاري".

وبين الفارس، ان "هناك ملاحظات على عمل وأداء بعض الوزراء، من مختلف المكونات، وهناك ضرورة لاجراء هذا التعديل لتطوير العمل الحكومي، والتقييم الوزاري مبني على التقييم المهني والفني، وليس فيه أي استهداف سياسي لاي جهة سياسية، خاصة ان أي وزير سيتم شموله في التغيير فأن كتلته سترشح البديل".

وأفاد مصدر سياسي مطلع، يوم السبت (14 أيلول 2024)، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يعكف على دراسة آخر التقارير المعنية بتقييم عمل الوزارات ونسب الإنجاز وفق البرنامج الحكومي.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "تقييم الوزارات يركز على نسب الانجاز وعلى عدد المخالفات والأحكام الصادرة في كل وزارة خلال السنتين الماضيتين في ضوء تقارير هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف هويته، أن "السوداني طلب أيضا التقارير البرلمانية المتعلقة بتقييم الوزراء ونسب الإنجاز"، مشيرا الى أنه "ستكون من ضمن مقياس التقييم لأداء الوزارات تمهيدا للتعديل الوزاري المرتقب.

ومر أكثر من عامين على حكومة محمد شياع السوداني، بالرغم من كونه اعطى مهلة لمدة عام كامل للوزراء قبل اعادة تقييمهم واعفاء واستبدال من فشل منهم، فيما أكد في لقاء متلفز العام الماضي انه "ماضٍ باجراء الاستبدال ولا يخشى "لومة لائم"، إلا أن الحديث عن الاستبدال الوزاري تم السكوت عنه. 

ويرى مراقبون أن السوداني يعيش حالة "استقطاب سياسي"، بين كتل سياسية مضادة له وأخرى تعمل على مساندته، ما يعني أن الاقدام على اعفاء أي وزير من الوزراء الذين يعتبرون حصص الكتل السياسية المختلفة، سيؤدي إلى تبعات سياسية، فإعفاء وزير من الكتل السياسية المضادة له سيعتبر "استهداف سياسي"، واعفاء وزير من الكتل السياسية المؤيدة له، سيعتبر فتح جبهة جديدة وفقدان يد مساندة له وسط حالة الاستقطاب السياسي الحالية.

يحدث هذا بينما يعيش البرلمان العراقي حالة شغور في منصب الرئيس منذ أكثر من عام، الامر الذي يعطل بدوره، وبشكل مباشر، إجراء أي تعديل في كابينة رئيس الوزراء الحكومية. 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| نشوب حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل جراء قصف من الجنوب اللبناني
  • الأعلى للشئون الإسلامية: يوجد ثقة كبيرة بين الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن المساس بها
  • عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله
  • عاجل.. تشكيل باريس سان جيرمان أمام جيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • الدقهلية توقع اتفاقية رباعية لضمان صحة وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • عاجل.. مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • الصحة اللبنانية: المستشفيات تستقبل أعدادا كبيرة من المواطنين عقب انفجار أجهزة اللاسلكي
  • عاجل: إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابات بالغة بانفجار أجهزة الاتصالات التي يحملونها.. اختراق أمني كبير
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • تأييد كبير للسوداني بخطواته المرتقبة بشأن التعديل الوزاري - عاجل