دفاع مدني غزة:  انتشال أكثر من 150 جثة لشهداء وتسجيل حوالي 500 مفقود في مجزرة خان يونس دفاع مدني غزة: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الإخفاء القسري بشكل ممنهج ومدروس

أعلن الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل عن اختفاء حوالي 2000 فلسطيني بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من مناطق متعددة في القطاع.

وأوضح بصل أنه تم انتشال أكثر من 150 جثة لشهداء، وتسجيل حوالي 500 مفقود في مجزرة خان يونس بعد انسحاب الاحتلال.

اقرأ أيضاً : 198 يوما للعدوان.. مقابر جماعية في غزة وتصعيد مسلح في الضفة

وأعرب عن قلقه إزاء مصير العديد من أبناء القطاع الذين اختفوا، مشيرًا إلى عدم معرفة ما إذا كانوا معتقلين أو دفنوا تحت الأرض.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الإخفاء القسري بشكل ممنهج ومدروس، حيث يقوم بجرف عشرات الجثث ودفنها قبل انسحابه من أي منطقة في القطاع.

وأكد بصل أن العديد من الشهداء تعرضوا لتعريتهم قبل أن يقتلهم الاحتلال، وسجلت جثامينهم تحت بند "مجهول"، معبرًا عن القلق بشأن استخدام أسلحة جديدة لم تستخدم من قبل في تاريخ البشرية.

وأخيرًا، دعا بصل المؤسسات الدولية للتحقيق في هذه الانتهاكات الجسيمة ومعرفة نوعية الأسلحة المستخدمة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة غزة الشهداء مجازر الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته

لا تتوقف التفاصيل الجديدة والمفاجآت عن الظهور بشأن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كان أبرزها ما كشفته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن أن رجلا غير معروف صافح «نصر الله» ووضع في يده مادة مجهولة ساعدت في تعقبه، دون الكشف عن تفاصيلها.

وأضحت «معاريف» نقلًا عن مصادر لها، أن المجهول تعمد مصافحة حسن نصر الله ووضع في يديه مادة مجهولة، ساعدت الاحتلال الإسرائيلي على تعقبه وتحديد مكانه بسهولة، وبعد تحديد موقعه بدقة، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الهجوم الذي استهدف مقر القيادة العليا في حزب الله اللبناني بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت، وذلك فور تأكدهم من وجود حسن نصر الله في المكان، وأسقطت الطائرات ما يقدر بـ80 طنًا من القنابل على المكان المستهدف، مما أدى إلى اغتيال «نصر الله» وبعض من كبار قيادات الحزب.

 استخدام 2000 رطل من ذخائر لاغتيال حسن نصر الله 

ونشر جيش الاحتلال، فيديو، يوضح كيف تمت عملية الاغتيال، وبحسب صحيفة واشنطن بوست، فحص محللون مقاطع الفيديو، التي أظهرت أن إسرائيل استخدمت 2000 رطل من ذخائر أمريكية الصنع لضرب الهدف، وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، بأن الجيش ضرب المقر بعشرات الذخائر، مما تسبب في إصابة الهدف بدقة عالية وفي غصون ثواني معدودة، وهذا النوع من التتابع السريع للذخائر يسمي بالتسلسل المتعاقب حسب ما أشار مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية.

وانتشلت السلطات اللبنانية جثمان حسن نصرالله، الأمين العام للحزب أمس الأحد، ونُقلت الجثمان إلى أحد مستشفيات بيروت، دون أن تظهر عليها أي إصابات جسدية أو جروح، كما رجحت مصادر إسرائيلية أن وفاة «نصر الله» كان نتيجة الاختناق.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • ماذا قال إدوارد سعيد عن نصر الله عقب لقائهما في لبنان عام 2000؟
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي
  • الاحتلال الإسرائيلي: نهاجم الضاحية الجنوبية لبيروت الآن بشكل دقيق
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف الاسم الرمزي لعملية اغتيال حسن نصر الله
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • بقنابل أمريكية تزن 2000 رطل.. العدو الإسرائيلي يشن أكثر من 10 غارات على ضاحية بيروت