RT Arabic:
2024-09-14@03:15:15 GMT

تحديد بعض مزايا الروبل الرقمي

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

تحديد بعض مزايا الروبل الرقمي

يرى العديد من الخبراء أن معالم وحدود الروبل الرقمي ستبدأ في الظهور في شهر أغسطس المقبل، لأنه سيحصل على إطار تشريعي وسيصبح من الممكن اختباره في السوق في ظروف حقيقية.

ووفقا للخبراء سيساعد الروبل الرقمي في "تطهير" الاقتصاد من العمليات المالية غير القانونية ومن المحتالين وسيكبح الفساد ويعرقل تسديد الأجور بشكل غير رسمي.

إقرأ المزيد بوتين يقرّ قانون الروبل الرقمي

في هذا الأسبوع وقع الرئيس فلاديمير بوتين على قانون يحدد القواعد القانونية للروبل الرقمي. ويتم إنشاء الروبل الرقمي كوسيلة أخرى للمدفوعات والتحويلات، ولن يتم استخدامه في القروض والإدخار.

ومن المفترض أن يكون للروبل الرقمي رمز (كود) فريد من شأنه زيادة شفافية المعاملات عند استخدامه. وسيسمح ذلك بالتصدي للمحتالين واختلاس الأموال، وخاصة أموال الميزانية. وهي مبالغ مالية ضخمة جدا. فحسب معطيات هيئة الرقابة والتفتيش الروسية، وصل حجم هذه الانتهاكات المالية في عام 2022 إلى أكثر من 1.4 تريليون روبل.

وسيساعد الروبل الرقمي كذلك، في ضبط النفقات المنزلية للمواطنين الروس. على سبيل المثال، لن يتمكن الأطفال من إنفاق الأموال على السجائر والكحول أو رقائق البطاطس أو الحلوى إذا كانت مخصصة لشراء كتب مدرسية.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن استخدام الروبل الرقمي في المعاملات المحظورة، مثل المراهنة أو المقامرة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البنك المركزي الروسي سعر صرف الروبل فلاديمير بوتين الروبل الرقمی

إقرأ أيضاً:

«لو عاوز تفتح حساب في بنك مصر».. اكتشف مزايا الجاري والتوفير والفرق بينهما

يتزايد الإقبال على فتح حسابات بنكية بفضل التسهيلات والمزايا العديدة التي توفرها البنوك لعملائها، ومن بين الخيارات الرئيسية المتاحة في مصر الحسابات الجارية وحسابات التوفير، ومن الضروري فهم الفروقات بينهما ومزايا كل نوع قبل اتخاذ القرار.

وفيما يلي، نستعرض مزايا فتح حساب جاري وحساب توفير في بنك مصر، وأهم الخصائص التي تميز كل منهما. 

مزايا فتح حساب جاري بنك مصر

عند فتح حساب جاري في بنك مصر يُصدر للعميل بطاقة بنكية يستطيع من خلالها إجراء العديد من المعاملات والشراء من المتاجر أو أونلاين والدفع بالفيزا، ومن أبرز مزايا فتح الحساب الجاري إصدار بطاقة «debit card» أو «ديبيت كارد»، ومن خلالها لن تضطر لحمل «الكاش».

فتح حساب جاري وإصدار دفتر شيكات

إذا كان الشخص يرغب في حمل دفتر شيكات، وهذا هو الغرض الأساسي من فتح حساب بنكي، فالأنسب في هذه الحالة فتح حساب جاري بأحد البنوك، وتسهل الشيكات دفع المستحقات في المعاملات التجارية، دون الاضطرار لحمل مبالغ مالية كبيرة قد تتعرض للسرقة أو التلف.

مزايا و فوائد حساب توفير بنك مصر

يعد بنك مصر ضمن البنوك التي تتيح فتح حساب توفير لعملائها وأبرز مزايا فتح حساب توفير الحصول على فوائد على مدخراتك، وتتنوع دورية صرف العائد على حسابات توفير بنك مصر بين فوائد يومية أو شهرية أو ربع سنوية حسب احتياجات العميل ورغبته وما يناسبه.

مزايا أخرى لفتح حساب جاري أو توفير

هناك مزايا مشتركة يمكنك التمتع بها من فتح حساب بالبنك سواء حساب جاري أو فتح حساب توفير؛ وأبرزها:

- الاشتراك في خدمة الإنترنت البنكي.

- سهولة تحويل الأموال من الحسابات البنكية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولأي حساب آخر في أي مكان وتظهر المعاملات وتحركات الأموال واضحة للعميل من خلال التطبيقات التي تصدرها البنوك.

- تمنح البنوك للعملاء أصحاب الحسابات الجارية أو حسابات التوفير، مزايا تجميع نقاط إضافية في كل مرة يتم استخدام البطاقات فيها، وتحديدًا «الدبيت كارد» الخاصة بالمشتريات.

أفضل بنك لفتح حساب توفير

- يمكن للأفراد فتح حساب جاري أو حساب توفير بالمستندات التالية، صورة من البطاقة الشخصية السارية أو شهادة الميلاد وإثبات محل الإقامة، من خلال إيصال سداد خدمات الغاز أو المياه وغيرها، وهذه المستندات مطلوبة عند فتح الحساب بفرع البنك.

- دفع الحد الأدنى لفتح الحساب، وبعض البنوك لا يشترط حد أدنى لفتح حساب جاري أو توفير.

- بعض البنوك لا تشترط تقديم إثبات دخل لفتح حساب جاري أو حساب توفير، وتكتفي بالمستندات المذكورة، ولا تشترط أيضًا إيداع مبلغ مالي معين أو يكون مبلغ رمزي، وأبرزها البنك الأهلي والتجاري الدولي وبنك القاهرة، وكذلك الأمر عند فتح حساب توفير أو جاري في بنك مصر.

فتح حساب بنك مصر مجانًا

- يتيح بنك مصر فتح حساب جاري المنجز مجانا وبحد أدنى 100 جنيه فقط، بجانب إعفاء العميل من المصروفات على الحساب للعام الأول، وتخفيض 50% للعام الثاني، بجانب إصدار بطاقة ودفتر شيكات مجانًا.

مقالات مشابهة

  • «لو عاوز تفتح حساب في بنك مصر».. اكتشف مزايا الجاري والتوفير والفرق بينهما
  • أستاذ قانون: لا يمكن لـ نتنياهو الإفلات من العقاب من الناحية القانونية
  • المركزي الروسي يرفع اليوان ويخفّض الدولار واليورو أمام الروبل
  • Apple Watch Series 10.. تعرف على مزايا ساعة أبل الجديدة
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة
  • "مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا
  • تصميم أنيق وخفيف الوزن.. مزايا آيفون 16 الجديد
  • تحديد نوع إصابة بن ناصر و مدة غيابه !
  • “المركزي الروسي” يخفض الروبل مقابل العملات الرئيسة
  • معاش إضافي.. تعرف على أبرز مزايا وتسهيلات قانون التأمينات الاجتماعية