أعلنت جريدة صوت الأزهر صدور العدد رقم 1363 للسنة الـ23 الأربعاء المقبل، بعنوان «الفيتو الـ47.. صكوك الشراكة الكاملة في إبادة الشعب الفلسطيني».

وأوضحت جريدة صوت الأزهر في عددها، أنّ أبرز الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في حق فلسطين، تمثلت في «احتلال الأراضي العربية، وإقامة مستوطنات غير الشرعية، وتهجير السكان الأصليين، ودعم الممارسات القمعية والفصل العنصري، واغتيال الرموز الفلسطيني، وعرقلة عمل بعثات تقصي الحقائق، ومصادرة الأراضي وهدم البيوت، وقتل موظفي الأمم المتحدة وعمال الإغاثة، وحرمان الفلسطينيين من الحماية الدولية، وقصف المدنيين وارتكاب الإبادة الجماعية، ودعم العدوان على غزة وعرقلة وقف إطلاق النار».

كما تضمّنت الجرائم: «حرمان الفلسطينيين من حق تقرير المصير، وإنشاء الجدار العازل، وضم الأراضي المحتلة، وغزو المدن العربية، وارتكاب المذابح بالمخيمات الفلسطينية، وحصار وتجويع قطاع غزة، ومنع الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية، وتهويد القدس، والهجمات على المسجد الأقصى، وعرقلة تطبيق القانون الدولى على الأراضي الفلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر فلسطين قطاع غزة غزة صوت الأزهر

إقرأ أيضاً:

حماس تصدر بيانا بشأن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية

قالت حركة حماس، إن إقرار المجلس الوزاري الأمني الصهيوني قراراً بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وشرعنة خمس مستوطنات جديدة، وتطبيق قوانين الاحتلال في مناطق تسيطر عليها السلطة الفلسطينية إدارياً؛ هو إعلان عملي من حكومة الاحتلال الفاشية بالمُضيّ في خطط المتطرِّف سموتريتش للسيطرة على الضفة الغربية.

 

وأضافت حماس في بيانها: أن هذه الإجراءات الفاشية تتطلب موقفاً فلسطينياً موحّداً  برفضها والتصدي لها، ومواجهة سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة، التي تُصعّد عدوانها على  شعبنا الفلسطيني، قتلاً وإبادة وسلباً للأراضي وانتهاكاً للمقدسات.

 

وأشارت حماس، إلى أنه على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاد خطوات عملية تتجاوَز حدود الإدانة، إلى العمل على وقف هذه الإجراءات التي تمثّل محاولة خطيرة لتصفية قضية شعبنا، والاعتداء على حقه في أرضه وتقرير مصيره.

 

وأكدت حماس، أن كل مخططات حكومة الاحتلال الفاشية، للسيطرة على الضفة الغربية، وتهجير شعبنا وتصفية قضيتنا؛ ستبوء بالفشل وستصطدم بصخرة الإرادة الفلسطينية، والمدّ المُقاوِم المتصاعد في مدن وقرى ومخيمات الضفة.

 

 ودعت أبناء غزة في أنحاء الضفة والقدس، إلى مواصلة وتصعيد الاشتباك مع العدو المجرم، حتى كسر إرادته، وكنسه عن أرضنا ومقدساتنا.

 

مقالات مشابهة

  • إعلان التشكيل الوزاري الأربعاء المقبل.. مصدر لـ«الأسبوع»: التغيير الأوسع منذ فترة طويلة
  • منبهة من صراع ديني.. الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها فرض إسرائيل ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها لفرض الاحتلال ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يناقش بإسطنبول تداعيات طوفان الأقصى
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • حماس تصدر بيانا بشأن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار