ليسوا مجرد أرقاما، وراء كل واحد منهم مأساة وقصة تستحق أن تروى، ودورنا بعد سماع الرواية السعي بما استطعنا للتخفيف من تأثيرها بالدعم المادى والمعنوى.

فى الأيام الأخيرة من رمضان كانت لنا زيارات لمصابي ومرضى غزة الذين فروا من ويلات العدوان الصهيونى الغاشم إلى مصر، الزيارات كانت بصحبة صديقتين وبتنسيق وحضور منال سالم، مستشار الحالات الانسانية بمكتب المتحدث الرسمى لوزير الصحة.

داخل مستشفى 23 يوليو بالمرج والشهير بمستشفى صدر المرج يقيم

أكثر من 140 من أهلنا فى غزة ما بين مصاب ومرافق، يتلقون العلاج داخل المستشفى، ومنهم من ينتقل بسيارات إسعاف لتلقى العلاج فى مراكز متخصصة والعودة للمستشفى.

شاهدنا ولمسنا الرعاية الفائقة التى توليها إدارة المستشفى، وحرص كل العاملين من أطباء وتمريض على تقديم أفضل ما لديهم للتخفيف

عنهم، فقد جاءوا وفي أجسادهم آلام من إصابة ومرض، وفي قلوبهم حزن على قريب فارقوه إما لأنه نال الشهادة، أو مفقود لايعلمون مصيره، معتقل أو تحت الركام.

أحزان وآلام فوق الاحتمال، وفي ذاكرتهم وأمام عيونهم مشاهد الدمار والدماء، فقدوا كل شيء إلا إيمانهم بأن نصر الله قريب.

داخل أجنحة وليس مجرد غرف يقيم مرضى غزة في مستشفى تأسس قبل ثورة يوليو، واستكمل بناؤه بعد الثورة، ولذا أطلق عليه اسم 23 يوليو، تتسم بسمات معمارية وتصميم يندر أن تجده فى المستشفيات الحديثة،

صغار وكبار يحملون المصاحف، يتسابقون لختم قراءته فى رمضان أكثر من مرة.

تصلهم مشاعر المصريين فى الزيارات التى لاتنقطع ليس فقط من القادرين ماديا ولكن من البسطاء.

من بين المقيمين فى المستشفى فادية شقير، أم شابة تعيش مآساة إنسانية.. وصلت القاهرة فى السادس من فبراير ترافق جدتها التى تعانى من آلام، وتحتاج لجراحة فى العظام ومعها ابنها 14 سنة المريض بتضخم الكبد ومشكلة فى تخزين السكر وإعاقة سمعية، تكمن معاناة فادية فى بعدها منذ أربعة شهور عن ابنتها حلا جهاد خالد 6 سنوات، التى تعانى من نفس الأمراض التى يعانى منها شقيقها.

حلا تتلقى العلاج فى المدينة الطبية للفلسطينيين فى أبو ظبى ومعها جدتها، حلا أجرت عملية زراعة قوقعة قبل الحرب، وبسبب العدوان لم تتلق العلاج ولا التأهيل اللازم بعد الجراحة.

أمنية فادية أن تسافر لابنتها لرعايتها ومتابعة علاجها، وهو الطلب الذى رفعته للسفارة ولمندوب الهلال الأحمر الإمارتى وتنظر الإستجابة، نرجو أن يصل صوت فادية وتتحقق أمنيتها برؤية ابنتها المريضة ورعايتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الإمارات القاهرة معبر رفح غزة

إقرأ أيضاً:

العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة السلامة و الصحة المهنية بمديرية العمل بمحافظة القاهرة، من خلال مكتب عمل الساحل ، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا "، والتى أطلقتها وزارة العمل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل أمنة، وذلك بمقر مستشفي مار مرقس بشبرا، ضمن سلسلة من الندوات التى بدأتها المديرية لتوعية العاملين بالمستشفيات بكل مخاطر بيئة العمل الفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية.
كما قدمت عدة محاضرات علمية حول : مخاطر بيئة العمل ، وخطط الطوارئ ، وطرق الإخلاء لحماية المركز من المخاطر البيولوجية والكيميائية  ، وأنواع الحرائق والوقاية منها وكيفية التعامل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات، واستخدام طفايات الحريق ، وذلك فى ضوء جهود المديرية  لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من أجل توفير بيئة عمل آمنة والحد من تقليل الحوادث والاصابات، لتوعية العاملين بأهمية السلامة والصحة المهنية وحماية المنشآت، ومخاطرها ، والدور الفعال الذي تقوم به المديرية وأجهزتها التابعة للنهوض بمستوى الوعي بإجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية في المنشآت على مستوى المحافظة.
وأوضح احمد عزاز  مدير مديرية العمل بالقاهرة ، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لحماية الأفراد والممتلكات من المخاطر الموجودة داخل أماكن العمل ، ومتابعة تطبيق احكام القانون فيما يخص إشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المنشىت بالمحافظات من اجل زيادة الانتاجية وتشجع الإستثمار ، واكد مدير المديرية على استمرار جهود المديرية ومكاتبها التابعة فى تطبيق أحكام القانون داخل المنشآت الموجودة داخل المحافظة فى مختلف قطاعات العمل ، مشيراً إلى أنه حاضر بالندوة فيولا سامي مفتش  سلامة وصحة مهنية بمكتب عمل روض الفرج ، بحضور مدير المستشفي  ،  ومؤكداً على الإستمرار فى تنظيم ندوات التوعية فى مختلف المنشآت المنتشرة فى المحافظة لحماية ورعاية العمال والمنشآت فى آن واحد.

مقالات مشابهة

  • جرحى المرتزقة يشكون من الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء خلال رحلة علاجهم بالقاهرة
  • إصابة 7 أشخاص إثر سقوط مصعد داخل عقار فى المهندسين
  • إصابة 3 أشخاص إثر سقوط مصعد داخل عقار فى المهندسين
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة