صحافة العرب:
2024-07-05@03:22:50 GMT

مسام: نزع 2815 لغمًا في اليمن خلال شهر يوليو

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

مسام: نزع 2815 لغمًا في اليمن خلال شهر يوليو

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مسام نزع 2815 لغمًا في اليمن خلال شهر يوليو، أعلنت غرفة عمليات مشروع مسام عن أن الفرق الميدانية نزعت الأسبوع الماضي 625 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسام: نزع 2815 لغمًا في اليمن خلال شهر يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسام: نزع 2815 لغمًا في اليمن خلال شهر يوليو

أعلنت غرفة عمليات مشروع "مسام" عن أن الفرق الميدانية نزعت الأسبوع الماضي 625 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية هذا الشهر حتى 28 منه 2815.

غرفة عمليات #مسام pic.twitter.com/IC3FLqOamB

July 30, 2023

ونزعت الفرق الميدانية، خلال الأسبوع الماضي، نحو 456 ذخيرة غير منفجرة و146 لغماً مضاداً للدبابات.

وأشارت غرفة عمليات "مسام" في بيان لها، إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمشروع تمكنت منذ بداية هذا الشهر وحتى يوم 28 منه 2337 ذخيرة غير منفجرة و441 لغماً مضاداً للدبابات.

كما تمكنت فرق مسام خلال الأسبوع الثاني من هذا الشهر من تطهير 235.6 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية لتصل بذلك المساحة الإجمالية التي تم تطهيرها منذ بداية الشهر وحتى الآن 748.277 متراً مربعاً.

مسام: نزع 856 لغمًا في اليمن خلال أسبوع واحد

مسام: نزع 2815 لغمًا في اليمن خلال شهر يوليو للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسام: نزع 2815 لغمًا في اليمن خلال شهر يوليو وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غرفة عملیات غیر منفجرة

إقرأ أيضاً:

وقف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث  من شهر يوليو الجاري بسبب وصول شحنات الغاز المستوردة من الخارج .

واكد حمزة أن هناك تنسيق مستمر بين وزارتى الكهرباء والبترول لايجاد حل لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء التى تشهدها البلاد بسبب نقص الوقود.

واكد حمزة أن مصر لديها شبكات للكهرباء علي اعلي مستوى كما أن وزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع اى اعطال خلال الفترة المقبلة.مؤكدا أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء المختلفة، وناشد المواطنين بالتكاتف معا لتخطى الأزمة الحالية.

واضاف بدأت محطة الطاقة الشمسية كوم امبو -اسوان بقدرة 200ميجاوات عملية التشغيل التجاري وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلي رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركه الطاقة النظيفة الي 42%.

واضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن  وزارة الكهرباء قامت  بإسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا وات لشركة ACWA POWER بمنطقة كوم امبو بمحافظة أسوان بنظام ال BOO مما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع و التى تقدر التكلفة الاستثمارية حوالي 168 مليون دولار. حيث قامت الشركة ACWA POWER بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية (برئاسة كل من البنك الاوروبي للتنمية والاعمار EBRD  والبنك الافريقي للتنمية AfdB ) ، ومشاركة كلا من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي "أبيكورب" وذلك  بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية وتوفر مايعادل حوالى 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى شهريا . 

واضاف أنه تم بدء العمل بالموقع في تاريخ 11 ابريل 2023 مما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلى  بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء مما اسهم في الاسرع لإنجاز أعمال بالمحطة .

واكد حمزة أن المحطة  تحتوى على 387,465 من الالوائح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الاوجه بالاضافة الي 952 عاكس كهربى على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.

واكد حمزة أنه تم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتى غرب سلوا و محطة محولات بنبان 1.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • اختفاء الناقلة لافانت قبالة سواحل اليمن
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو في اليمن
  • شديد الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأسبوع
  • وقف تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري
  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن