أي خدمة، الأرصاد منخفض العروض الوسطى وراء انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة،أكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية ، انّكسار الموجة الحارة نتيجة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأرصاد: منخفض العروض الوسطى وراء انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأرصاد: منخفض العروض الوسطى وراء انكسار الموجة...

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، انّكسار الموجة الحارة نتيجة الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بداية من أمس السبت، نظرًا لتأثر البلاد بمنخفض العروض الوسطى الذي يصاحبه كتل هوائية تعمل على تلطيف درجات الحرارة، خاصة شمال البلاد والقاهرة الكبرى وصولًا الى منطقة مصر الوسطى.

درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

وأضافت «منار غانم» في تصريح خاص «للوطن» أنَّ الانخفاض في درجات الحرارة  تراوح بين 2- 4 درجات، وهو يمثل أول انخفاض في درجات الحرارة بعد أكثر من 15 يومًا تعرضت البلاد خلالها لأثير موجة حرارية شديدة الحرارة، بسبب عدد من الظواهر المناخية المختلفة، بين منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا أثرت على دول البحر المتوسط ككل، وكتل هوائية من الصحراء الغربية للبلاد، مما زاد من درجات الحرارة العظمي والمحسوسة لأكثر من 44 درجة مئوية على عدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

الحرارة على الصعيد تصل لـ44 درجة

وأشارت إلى أنَّ درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ستتراوح بين 35-36 على القاهرة الكبرى، وبين 31-33 درجة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية للبلاد، في حين أنَّه ستظل تسجل أعلى المعدلات على شمال وجنوب الصعيد، إذ تتراوح بين 40-44 درجة خلال ساعات النهار.

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد: منخفض العروض الوسطى وراء انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون سحب ركامية شرقاً وشمالاً تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.
وأوضح المركز، في نشرته اليومية، أن الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س.ويكون الخليج العربي خفيفا إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 23:45 والثاني عند الساعة 00:00 والجزر الأول عند الساعة 00:00 والجزر الثاني عند الساعة 06:22 .

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يتوقع سقوط أمطار غدا توقعات بسقوط أمطار غداً

أما بحر عمان فيكون متوسطا إلى خفيف الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 08:36 والثاني عند الساعة 20:41 والجزر الأول عند الساعة   14:53 والجزر الثاني عند الساعة 02:56 .

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف