قال وزير الدفاع الياباني كيهارا مينورو إن طائرتين هليكوبتر تابعتين للبحرية اليابانية تحطمتا في البحر خلال تدريب مما أدى إلى مقتل واحد على الأقل من أفراد الطاقمين وعددهم ثمانية بواقع أربعة على متن كل طائرة.
وكانت الطائرتان وهما من طراز إس إتش-60 تجريان تدريبات مضادة للغواصات مساء السبت بالقرب من توريشيما في مجموعة جزر إيزو النائية قبالة الساحل الجنوبي لوسط اليابان عندما وقع الحادث.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب قبالة سواحل تايوانقضايا شائكة على الطاولة.. تفاصيل زيارة "بلينكن" إلى الصينوقال وزير الدفاع في مؤتمر صحفي إن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحادث. وأضاف أنه تم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرتين على مسافة قريبة من بعضهما بعضا وإن الاحتمال الأكبر أن الحادث نجم عن تصادم بين الطائرتين.
عملية بحث موسعة
وتجري قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية وقوات خفر السواحل عملية بحث عن السبعة المفقودين بعد العثور على جثة واحدة.
وكان رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية يوشيتاكا ساكاي قد أشار في وقت سابق إلى أنه لا يعتقد أن هناك جهة خارجية ضالعة في الحادث.
وفي منشور على موقع إكس، عرض السفير الأمريكي لدى اليابان رام إيمانويل مساعدة بلاده في جهود البحث والإنقاذ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز طوكيو تحطم مروحية تحطم هليكوبتر

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب وزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار، اليوم الأربعاء، عن تعازيه لأسر ضحايا حادث التدافع الذي وقع بمدينة "هاثراس" في ولاية "أوتار براديش" الليلة الماضية.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، في نسختها الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن الوزير الهندي أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين جراء الحادث الذي وصفه ب"المأساوي"، وذلك في منشور له على منصة "إكس" تويتر سابقا.

ومن جانبها، كشفت حكومة ولاية "أوتار براديش" الهندية عن هويات معظم ضحايا الحادث، ولاتزال الجهود جارية لتحديد هوية الجثث المتبقية والتي تضم عددا من الأطفال.

وكان حادث التدافع قد وقع أمس الثلاثاء خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة "هاثراس" بسبب التكدس والزحام الشديد وأسفر عن مصرع وإصابة عشرات الأشخاص، وقد أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر القتلى ووجها بضرورة تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وأمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث في وقت سابق بفتح تحقيق في الحادث وتقديم جهود الإغاثة والإنقاذ اللازمة وتقديم الرعاية والعلاج للمصابين، بينما أمرت السلطات بتقديم تعويضات مالية للمصابين وأسر القتلى.

مقالات مشابهة

  • تطورات حالة مدحت شلبي الصحية بعد تعرضه لحادث.. «سيارته تحطمت»
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"
  • جورجيا: تحطم طائرة "سو-25" ومقتل الطيار أثناء مناورة عسكرية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • اشتباكات عنيفة بين ‘‘العماد’’ ومسلحين قبليين في صنعاء .. ومقتل وإصابة 3 أشخاص
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • اعلام فلسطيني: انتشال شهيدة طفلة وعدد من الإصابات وسط أعمال بحث عن مفقودين باستهداف منزل سكني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين