أكد إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، اليوم الأحد، على استمرار فعاليات مبادرة «صيف شبابنا» بمدينة العريش، والتي يجري تنفيذها تحت رعاية وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

أخبار متعلقة

«الرياضة للجميع» ضمن مبادرة «صيف شبابنا» في العريش

مواصلة فعاليات «صيف شبابنا رياضتنا في إجازتنا» بشمال سيناء

«الشباب والرياضة» تطلق فعاليات «صيف شبابنا» في العريش

وأضاف «عبدالوهاب»، في بيان، اليوم، أن مركز شباب مدينة نفذ أنشطة السمر الكشفي للكشافة البحرية، ضمن خطة مبادرة «صيف شبابنا»، مثمنًا دور الفرق الكشفية في العمل التطوعي لخدمة المجتمع من خلال مراكز الشباب.

وأشار إلى أن الأنشطة الكشفية تسهم في تأهيل الكوادر الشبابية وتأسيس بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لخلق جيل واع لديه انتماء لوطنه واعلاء قيم التطوع والخدمة العامة وتبادل الخبرات، وبث روح التعاون، بالإضافة إلى صقل مهارات القيادة والعمل بروح الفريق.

مبادرة صيف شبابنا استمرار فعاليات مبادرة "صيف شبابنا" بمدينة العريش الشباب والرياضة في شمال سيناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مبادرة صيف شبابنا الشباب والرياضة في شمال سيناء زي النهاردة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

رياضة القليوبية تطلق مبادرة "لا تحزن إن الله معنا" احتفالاً بالعام الهجري 1446

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة "لا تحزن إن الله معنا" احتفالا بالعام الهجرى الجديد 1446 بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وفضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية ، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، ومديري الإدارات بالمديرية، وأعضاء ومسئولى مراكز الشباب، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية .

بدأت الفعاليات بترحيب الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بخالص الشكر والتقدير للحضور الكريم ، وبالتعاون المثمر بين مديرية الشباب والرياضه ومديرية الأوقاف بهدف تنمية قدرات النشء والشباب الحياتية والإبداعية وذلك باعتبار مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تهدف إلى التنوير والتنمية بالتعاون والتشبيك بين مؤسسات الدولة لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل فى ظل الجمهورية الجديدة.

وأضاف الصبروط ضرورة الإهتمام بنشر الوعى الدينى بتعريف النشء والشباب الهجرة النبوية المباركة ومكانتها بين الأحداث الإسلامية وكيف كانت الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة انطلاقة جديدة لبناء دولة الإسلام، حيث تأتى المبادرة من أهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية أوقاف القليوبية .

وعلى جانب آخر ،رحب فضيلة الشيخ، بالحضور معربا عن سعادته بالتواجد وسط الشباب وتناول فضيلتة الحديث عن هجرة الرسول والتي جاءت بعد بيعة العقبة الثانية في العام الـ13 للهجرة، بعد تعرض الرسول -صل الله عليه وسلم- والمسلمين إلى التعذيب والمطاردة من مشركي مكة، ومحاولة قتله وصبره عليهم حتى أذن الله له بالهجرة إلى المدينة بصحبة أبي بكر رضي الله عنه، وكيف خرج سيدنا محمد من مكة رغم حبه الشديد لها، وأخذه بالأسباب عند الهجرة، وكان الله معه وطمأن صاحبه بقوله "ما بالك باثنين الله ثالثهما".

وأوضح أنه عند وصول الرسول إلى المدينة بدأ في تأسيس الدولة الإسلامية، ونشر الدعوة، وإرسال المبعوثين إلى كل ملوك ورؤساء الدول في ذلك الوقت ليدعوهم إلى الإسلام.

كما تناولت الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، والتي تمثلت في حسن اختيار الصديق كما فعل رسول الله، والإعداد الجيد للأعمال التي نقوم بها ثم التوكل على الله، والثقة بأن الله معنا في كل شيء، وأنه خير معين لنا في السراء والضراء، ولذلك فإن الدين لا ينفصل عن الوطن والإنسانية .

تستهدف المبادرة 500 شاب وفتاة بكل إدارة فرعية من خلال ندوة تثقيفية توعوية عن أسباب هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لنشر الوعي الديني والثقافي وتصحيح المفاهيم الدينية لدى النشء والشباب يذكر أن المبادرات المجتمعية والشبابية التى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، تأتى بهدف توسيع قاعدة الممارسة وزيادة عدد المترددين على الهيئات الشبابية والرياضية وتستهدف الاستمرارية فى التنفيذ لتعظيم الاستفادة حيث يتم تكرار وتعميم تلك المبادرات بشكل دورى بالإضافة للتأكيد على أن مراكز الشباب لايقتصر دورها على الرياضة فقط بل يمتد ويتنوع لكافة المجالات الثقافية والاجتماعية والدينية وكافة المحاور الخاصة ببناء وتشكيل الوعى والشخصية المتكاملة لدى النشئ والشباب .

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء
  • وكيل شباب ورياضة القليوبية يتفقد تدريبات مركز الجودو بالمشروع القومى للموهبة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "لا تحزن إن الله معنا" احتفالاً بالعام الهجري 1446
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة لنشر الوعي الديني بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وكيل «رياضة كفر الشيخ» يبحث استعدادات مراكز الشباب لانطلاق مبادرات الصيف
  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • انطلاق أولى فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بالشرقية
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش
  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية