صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ليلة المسيّرات أوكرانيا تهاجم موسكو وشبه جزيرة القرم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الهجوم على موسكوذكرت وزارة الدفاع الروسية أن ثلاث طائرات مسيرة استهدفت المدينة، بحسب وكالة أسوشيتد برس .أسقطت .، والان مشاهدة التفاصيل.

ليلة المسيّرات.. أوكرانيا تهاجم موسكو وشبه جزيرة القرم

الهجوم على موسكو

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن ثلاث طائرات مسيرة استهدفت المدينة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي إحدى الطائرات في المنطقة المحيطة بموسكو، وتعرضت الأخريان للتشويش وتحطمتا في الحي التجاري بموسكو، وفقا للوزارة. وصفت وزارة الدفاع الروسية الحادث بأنه "محاولة هجوم إرهابي من قبل نظام كييف". أظهرت صور من موقع التحطم واجهة ناطحة سحاب متضررة في طابق واحد. قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين إن الهجوم "ألحق أضرارا طفيفة" بجوانب مبنيين في الحي التجاري بموسكو. ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس" نقلا عن مسؤولي الطوارئ، أن حارس أمن أصيب.

إغلاقات

لم تنطلق أي رحلات جوية من مطار فنوكوفو الواقع في الضواحي الجنوبية للمدينة أو تغادره لمدة ساعة تقريبا، كما تم إغلاق المجال الجوي فوق موسكو والمناطق المحيطة بها مؤقتا أمام أي طائرات. تم رفع هذه القيود في بعد فترة وجيزة. كما أغلقت سلطات موسكو شارعا أمام حركة المرور بالقرب من موقع الحادث.

 الصمت الأوكراني

ولم يصدر أي تعليق حتى اللحظة عن المسؤولين الأوكرانيين.

ونادرا ما يعلن الأوكرانيون مسؤوليتهم عن الهجمات على الأراضي الروسية.

موسكو تحت النار

كانت هذه المحاولة الرابعة من نوعها لشن هجوم على العاصمة الروسية خلال هذا الشهر والثالثة خلال هذا الأسبوع.

ويثير الأمر مخاوف بشأن تعرض موسكو للهجمات مع دخول الحرب الروسية في أوكرانيا شهرها الثامن عشر.

25 مسيّرة أوكرانية تهاجم القرم

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا حاولت الهجوم على منشآت مدنية في شبه جزيرة القرم الليلة الماضية، عبر25 طائرة مسيّرة. أضافت أن وسائط الدفاع الجوي أسقطت 16 منها، بينما جرى التشويش على 9 أخرى عبر وسائط الحرب الإلكترونية. ذكرت الدفاع الروسية في بيان: "الليلة، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي عبر استخدام 28 طائرة درون، لضرب أهداف في شبه جزيرة القرم". لفتت إلى أن الطائرات المسيّرة التي جرى التشويش عليها فشلت في الوصول إلى أهدافها وتحطمت في البحر الأسود ومنطقة ساحلية في شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا قبل سنوات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ليلة المسيّرات.. أوكرانيا تهاجم موسكو وشبه جزيرة القرم وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟

في لحظة تحول حاسمة في تاريخ بريطانيا وبعد سنوات من حكم المحافظين، نجح حزب العمال المحسوب على تيار اليسار الوسط في الوصول إلى الحكم وتولي رئيس الحزب، كيم ستارمر منصب رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة وسط ترقب عالمي لكيفية تعاطي حزب العمال مع القضايا الخارجية الكبرى، خاصة الحرب الأوكرانية وحرب غزة وفقا لشبكة «سكاي نيوز».

هل يؤثر فوز حزب العمال ببريطانيا على أوكرانيا؟

بحسب «سكاي نيوز» فأن شكل السياسة الخارجية في بريطانيا تحت سيطرة حزب العمال لن يتغير كثيرا وسيصب الحزب تركيزه على القضايا الداخلية.

وبالنسبة للحرب الروسية - الأوكرانية فأن حزب العمال، وزعيمه ورئيس الوزراء البريطاني الجديد كيم ستارمر سيبقي على الدعم السخي الذي بدأه سلفه ريشي سوناك لا سيما وأن ستارمر قد تعهد في وقت سابق بمواصلة دعم لندن المطلق لأوكرانيا.

ومن جانبه، هنأ الرئيس الأوكراني زعيم حزب العمال على فوزه بأغلبية ساحقة في مجلس العموم، وأكد أن بريطانيا دولة حليفة، وأنها تحت حكم العمال ستحزو حزو المحافظين في دعمهم لبلاده في حربها مع روسيا.

فيما قالت هئية الإذاعة البريطانية إن حزب العمال وضع دعم أوكرانيا على رأس أولويات السياسة الخارجية.

كيف سيتعامل حزب العمال مع حرب غزة؟

وعلى الجانب الآخر فإن موقف حزب العمال تجاه الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة  لما يربو عن 9 أشهر يعد ضبابيا إلى حد ما، لا سيما أن زعيم الحزب قد تعهد في عام 2019 بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين في حال، وصوله إلى الحكم وفقا لصحفة «إندبندنت» البريطانية.

ومؤخرا قالت الصحيفة ذاتها إن زعيم حزب العمال أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية لعدم إغضاب الولايات المتحدة الأمريكية وحفاظاً على العلاقات معها.

كما أشارت شبكة «سكاي نيوز» إلى أن حزب العمال لن يغير من نهج بريطانيا الداعم إلى إسرائيل وذكرت ما صرح به زعيم الحزب في وقت سابق قبل صعوده إلى السلطة أنه يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع