تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضع اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت، حجر الأساس لإقامة أول مجمع ديني ثقافي تعليمي طبي خدمي عالمي بمنطقة نبق بمدينة شرم الشيخ، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ ومستشاري المحافظ،والشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، والراهب القمص أبانوب البراموسي والقس يوأنس نبيل، نيابة عن الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لأول مرة يجري إقامة مجمع ديني ثقافي خدمي على أرض جنوب سيناء، مشيرا إلى أن هذا المجمع يعد نواة لإقامة المجمعات الدينية بمدن المحافظة.

وأشار إلى أنه جرى تصميم هذا المجمع بشكل يتناسب مع مكانة مدينة شرم الشيخ السياحية، ليكون قاعدة ترسيخ التسامح التي يجري على أرض سيناء المباركة.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هذا المجمع الديني الثقافي سيصبح أحد المعالم السياحية الكبرى على أرض المحافظة، خاصة أنه سيجري تصميمه على غرار فني فريد، مما سيسهم في الجذب السياحي بقطاع نبق.

وأوضح أنه سيكون منارة دينية ثقافية سياحية متكاملة الخدمات، كونه يتضمن مستشفى، وكيذايريا، وحديقة كبيرة.

ومن جانبه، أوضح اللواء مهندس بدر حسني، مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، أن المشروع سيجري إقامته على مساحة 50 ألف متر مربع، ويتضمن كنيسة " الملاك ميخائيل"، ومسجد " الولي الحميد" على مساحة 7 آلاف متر مربع، ومن المقرر أن يجري تصميمه على غرار مسجد مصر بالعاصمة الإدارية، ومنطقة خدمية على مساحة 15 ألف متر مربع، ومول على مساحة 11 ألف متر مربع، ومدرسة دولية على مساحة 15 ألف متر مربع، إضافة إلى مستشفى اليوم الواحد، وحديقة وكيذ ايريا..

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسقف جنوب سيناء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف شرم الشيخ السياحية مدينة شرم الشيخ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ألف متر مربع جنوب سیناء على مساحة

إقرأ أيضاً:

صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب

تفقد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب، و الدورات التدريبية الجاري تنفيذها بالمبنى، بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ ، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، و وفاء نجاح، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة.

وأشاد المحافظ، بالدورات التدريبة التي يجري تنظيمها للسيدات السيناوية، والشباب لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدًا حرصه الدائم على دعم المرأة على أرض المحافظة، وتيسير كافة الإجراءات التسويقية الخاصة بالمشغولات اليدوية، والحرف المختلفة.

وأكد أن هذه التدريبات يجري تنظيمها بالمجان، للشباب والسيدات كلًا فيما يتفق مع ميوله ورغباته المستقبلية في المهنة التي يريد العمل بها، لافتًا إلى أنه يجري توفير متدربين ومدربات على أعلى مستوى بالتنسيق مع مديرية العمل بالمحافظة.

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس المدينة، إنه جرى تطوير ورفع كفاءة المبني، وتأهيله لتنظيم الدورات التدريبية به، ويتضمن غرفة لتعليم رسم الباترون للتدريب على الخياطة، وغرفة للقص، وغرفة لمكينات الخياطة والتطريز، إضافة إلى قاعة اجتماعات، وقاعة للتدريب على الكمبيوتر، وجرى تجهيز هذه الغرف على أعلى مستوى.

وأوضح أنه جاري تنفيذ دورتين تدريبية بالتنسيق مع مديرية العمل، ومديرية التربية والتعليم، إحداهما للتدريب على الخياطة، وتستهدف المرأة المعيلة والسيدات البدوية، وتقوم مديرية العمل بتوفير الخامات، والدورة الثانية تستهدف الشباب من الجنسين لتدريبهم على برامج الكمبيوتر المختلفة على مدار شهر كامل.

كما عقد المحافظ لقاء مع المدربين والمتدربين بقاعة المؤتمرات بالمبنى واستمع الى آرائهم ومطالبهم ووجه بتوفير كافة المواد الخام التي تحتاجها برامج التدريب وامر بصرف مكافئات مجزية للمتدربين ، وفى اخر اللقاء تم اهداء المحافظ العباية البدوية تقديرا وعرفانا من الاهالى للمحافظ ، وابدى المحافظ عن سعادتة بالهدية .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • محافظ الجيزة: تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي
  • محافظ الجيزة: تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي على مساحة ٢٠٠٠م٢
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • محافظ جنوب سيناء يُصدّق على الحد الأدنى 240 درجة للقبول بالثانوى العام
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب