بيروت -( د ب أ ) – يسود هدوء حذر مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا بجنوب لبنان بعد توتر أمني تخلله سقوط جرحى بينهم طفلتان ليل السبت / الأحد . ووفق “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم ، شهد مخيم عين الحلوة ليلة أمس توتراً أمنياً رافقه انتشار كثيف للمسلحين بين منطقتي الصفصاف والبركسات ، اثر اطلاق النار من  الملقب بـ  “الصومالي” على  ناشط  إسلامي عند سوق الخضار،  وسط المخيم ، ما أدى إلى إصابته بقدمه.

وأعقب العملية إطلاق رشقات من أسلحة رشاشه متوسطة ، وقنابل يدوية وانفجار قذائف صاروخية،  سجل خلالها سقوط عدد من الجرحى بينهم طفلتان نقلوا إلى مستشفى النداء الإنساني بالمخيم للمعالجة . ورافقت أجواء التوتر حركة نزوح لعدد من العائلات في اتجاه  منطقة الفيلات المجاورة ، كما أجريت اتصالات مكثفة لوقف إطلاق النار وإعادة  الأمور إلى طبيعتها.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة

أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، أن الدعوات لوقف إطلاق النار تظل من  دون استجابة.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الإثنين عن بلاسخارت قولها، في منشور على منصة إكس، "على وقع طبول الحرب، يغيب صوت الأغلبية الصامتة  النساء والرجال والأطفال الذين يجدون أنفسهم، مرة أخرى، عاجزين أمام مستقبل مجهول". 

على وقع طبول الحرب، يغيب صوت الأغلبية الصامتة: النساء والرجال والأطفال الذين يجدون أنفسهم، مرة أخرى، عاجزين أمام مستقبل مجهول. تلوح في الأفق حقيقة قاسية بينما تظل الدعوات لوقف إطلاق النار من دون استجابة.

— Jeanine Hennis (@JeanineHennis) September 30, 2024

وأضافت، "تلوح في الأفق حقيقة قاسية بينما تظل الدعوات لوقف إطلاق النار من دون استجابة".

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصاً، شملت اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله. 

لبنان.. ألف قتيل و6 آلاف جريح ومليون نازح في أسبوعين - موقع 24ارتفعت حصيلة الخسائر جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 105 قتلى، وأكثر من 300 جريح، ومليون نازح، وفق بيان لوزاة الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الإسرائيلية، الأحد. 

مقالات مشابهة

  • بينهم جرحى .. العراق يستقبل 144 لبنانيا عبر منفذ القائم
  • نبيه بري: نتواصل مع حزب الله بشأن وقف إطلاق النار
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • مليون إسرائيلي في الملاجئ بعد إطلاق صاروخ باليستي من لبنان
  • وقف إطلاق النار في غزة أم لبنان؟
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • جنبلاط: يجب التوصل الآن لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بري: وقف إطلاق النار يجب أن يسري في لبنان وغزة معًا