تظاهر مئات المغاربة في مدينة الدار البيضاء بالقرب من مبنى قنصلية الولايات المتحدة تنديدا بالدعم الأمريكية لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وطالب المتظاهرون في الوقت الاحتجاجية التي انطلقت مساء السبت بتنظيم من "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" بإنهاء الحرب الدموية على قطاع غزة، داعين الولايات المتحدة إلى وقف دعمها المستمر لـ"إسرائيل".



تظاهرة حاشدة في مدينة الدار البيضاء المغربية نصرةً لغزة و #فلسطين ورفضاً للتطبيع. #المغرب pic.twitter.com/zsJ4tb8KIM — الخبر اليمني (@alkhabar_ye) April 20, 2024
كما رفع المشاركون لافتات تضامنية مع المدنيين في قطاع غزة، ورددوا شعارات ضد الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال عضو الجبهة المغربية، عبد المجيد الراضي، إن "استمرار الدعم السياسي والدبلوماسي والاستخباراتي الأمريكي لصالح إسرائيل"، مشددا في حديثه مع الأناضول على أن ذلك "يساهم في عملية تقتيل الفلسطينيين".

وأضاف الراضي أن المتظاهرين سيرسلون رسالة إلى القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، ماريسا سكوت، "للتنديد بتورط الإدارة الأمريكية في الحرب ضد الشعب الفلسطيني، من خلال الدعم العسكري واللوجستيي والبوارج الحربية والصواريخ، وتمكين إسرائيل بكل وسائل الدمار".

وشدد على أن الولايات المتحدة "شريكة في الحرب ضد شعب أعزل لا يطلب شيئا إلا إقامة دولة"، مشيرا إلى "خطورة استغلال الولايات المتحدة الأمريكية لحق الفيتو ضد إقامة دولة فلسطينية".

والخميس، أخفق مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو"، رغم تأييد 12 دولة من أصل 15 من دول الأعضاء مشروع القرار.


يشار إلى أن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات حاشدة بوتيرة يومية، تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان الوحشي ورفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية.

ولليوم الـ198 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الدار البيضاء غزة المغربية فلسطين امريكا المغرب فلسطين غزة الدار البيضاء المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استنكاره لتقارير تتحدث عن تعرض طفلة فلسطينية لمحاولة إغراق بأحد المسابح في ولاية تكساس الأمريكية.

إقرأ المزيد بايدن يعلق على جريمة بحق طفل فلسطيني ووالدته في الولايات المتحدة بسبب حرب غزة

وكتب الرئيس الأمريكي على منصة "إكس": "أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أمريكي يبلغ من العمر 3 سنوات في حوض سباحة"، مضيفا أنه "لا ينبغي أبدًا أن يتعرض أي طفل لهجوم عنيف، وقلبي مع العائلة".

وأرفق بايدن منشوره بمقال لصحيفة "نيويورك تايمز" يتحدث عن محاولة سيدة في الـ42 من العمر إغراق طفلة في مسبح مجمع سكني وإدلائها بتعليقات عنصرية تجاهه.

وقالت والدة الطفلة إن عائلتها فلسطينية ومسلمة.

وأفادت شرطة مدينة يولس في تكساس بأنها استدعيت إلى مسبح المجمع السكني، فأكد شهود عيان لرجال الأمن أن امرأة حاولت إغراق الطفلة وتجادلت مع والدتها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. "لن نرد على نتنياهو"
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. لن نرد على نتنياهو
  • جوليان أسانغ ينال حريته بعد الاعتراف بالذنب أمام محكمة أمريكية (شاهد)
  • السلطات تطوي صفحة الناصري في مجلس عمالة الدار البيضاء بعد فتح باب الترشيحات لمنصب الرئاسة
  • بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق
  • بعد شكوى نتنياهو.. طائرة شحن أمريكية محملة بالأسلحة تحط في دولة الاحتلال