ينطلق الفيلمان القصيران السعوديان كبريت للمخرجة سلمي مراد وليلى للمخرج زكريا البشير تجاريًا في سينما حيّ بمدينة جدة السعودية اليوم.
ويقدم الفيلمان صورة فريدة وثاقبة للتأثير العميق للأمراض العقلية على الأفراد ويعرضان موهبة وأصالة صانعي الأفلام السعوديين الذين يلعبون دورًا حيويًا في توسيع وإثراء المشهد السينمائي في البلاد.


 

فيلم كبريت
تأليف وإخراج سلمى مراد، وبطولة نايف الظفيري ونوّاف الظفيري، ويتناول قصة شاب يعيش صراع بين عواطفه وذاكرته. عندما تنتابه حالة التشوش تلك، يحاول العثور على رأس الخيط الذي يقوده إلى إجابات، إنه يسعى إلى إيقاظ الجزء بداخله الذي يضعه أمام أسباب ما يحدث ولكن تلك الأسباب ربما تكون قاسية بل ومؤذية في بعض الأحيان.


شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما شارك في عدة مهرجانات منها مهرجان أفلام السعودية حيث فاز بجائزة عبد الله المحيسن لأفضل عمل أول، وشارك في مهرجانات قبرص والبحرين وجربة للسينما العربية.
 

نشرة الفن| موعد حفل أصالة فى أبو ظبي .. تبرع أحمد حلمي بساعته فى فيلم "عسل أسود" أحمد حلمي يتبرع بساعته من فيلم "عسل أسود" لدعم الأكثر احتياجا


فيلم ليلى


إخراج زكريا البشير وتأليف سحر سليمان ومحمد باوارث وحازم صالح وبطولة همس بندر وعمّار بارشيد وريتاج عبد الله ويدور حول ليلى الشابة في مطلع العشرينيات من عمرها، متزوجة وتعاني من وجود خلافات مع زوجها. في ظل هذه الأحداث تجد نفسها تائهة بين مخيلاتها وتصارع للخروج منها.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان زنجبار السينمائي الدولي كما تم عرضه بمهرجان شرم الشيخ السينمائي، ومهرجان أفلام السعودية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حلمي عبدالباقي: قررت العودة للغناء بسبب جمهوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المطرب حلمي عبدالباقي، إن قرار عودته للغناء جاء بعدما لاحظ تكرار سماع جمهوره أغانيه القديمة وتفاعلهم معها وترديدهم لها في مناسبات عديدة، وهو ما دفعه للتفكير في العودة  للغناء مرة أخرى، مشيراً إلى أنه لا يزال قادرًا على الغناء بالطبقات الصوتية التي كان يغني بها في الماضي.

أضاف عبدالباقي خلال استضافته عبر برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا المذاع على قناة CBC وتقدمه الاعلاميتين مني عبدالغني وإيمان عزالدين : "أثناء فترة توقفي عن الغناء، كنت بعمل حفلات قليلة  في الإمارات، وكنت بلاقي تفاعل كبير من الجمهور معايا، وده شجعني على العودة إلى الساحة الفنية. 

وأشار إلى أن الحب بالنسبة له يعني الأمان والاحتواء، مؤكدًا أن الأهم في الحب هو الأفعال وليس مجرد الكلمات. متمنياً أن يعم الحب والسلام العالم، مشيرًا إلى أنه يعتبر منى عبدالغني أيقونة جيل التسعينات، وأنها كانت نموذجًا فنيًا مميزًا وتأثر بها الكثيرون.

وأكد عبدالباقي أنه يواكب التطورات في عالم الموسيقى، لكنه يرفض استخدام الذكاء الاصطناعي في الغناء.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة مصر للإعمار.. تقسيم «غزة» إلى 3 مناطق لكل منها مخيم لإقامة السكان
  • « كان زمان »
  • حلمي عبدالباقي: قررت العودة للغناء بسبب جمهوري
  • مصرع 3 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق النار مع الشرطة بأسيوط وكفر الشيخ
  • تامر حسني يقدم "ناسيني ليه" بتوزيع مهرجانات في عيد الحب
  • الأب بطرس دانيال: نختار أفلام المهرجان الكاثوليكي بمعايير أخلاقية وفنية.. لا نرفض المشاهد الجريئة بشرط .. وهذه تفاصيل زيارة عبلة كامل l حوار
  • مأساة مستمرة.. 300 ألف نازح يحرمهم الاحتلال العودة لرفح المدمرة
  • دينا والشرنوبي وإدوارد.. نجوم إش إش يكشفون تفاصيل المسلسل قبل عرضه في رمضان
  • تسعة أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في مهرجان برلين
  • تبكير موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية.. تفاصيل