صحافة العرب:
2024-09-19@00:18:17 GMT

اتلاف 2500 لغم في مأرب

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

اتلاف 2500 لغم في مأرب

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اتلاف 2500 لغم في مأرب، أعلن مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام اتلاف أكثر من ألفي لغم وعبوة غير متفجرة من مخلفات الحرب في محافظة مأرب، شرقي اليمن،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتلاف 2500 لغم في مأرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتلاف 2500 لغم في مأرب

أعلن مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام اتلاف أكثر من ألفي لغم وعبوة غير متفجرة من مخلفات الحرب في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقال "مسام"، في بيان له الأحد، إن فرقه العاملة في محيط محافظة مأرب نفذت اليوم عملية إتلاف لمجموعة 2,500 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في مديرية الوادي.

وأكد نائب مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في مكتب مأرب، منتظر الردفاني، أن ما تم تفجيره اليوم هو حصيلة لما قامت فرق مسام بنزعه وتجميعه خلال الفترة الماضية.

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اتلاف 2500 لغم في مأرب وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، أعمال القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كفر حماد بمركز ومدينة كفر صقر.

واستمرت أعمال القافلة لمدة يومان، وتعد هذه القافلة هي الثانية عشر منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة الخميس الأول من شهر أغسطس 2024، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

 كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2425 مريض من أهالي القرية وتوابعها، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 9 حالات مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم 30271 مريض، وتحويل 153 حالة للمستشفيات خلال الـ12 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

 وخلال أعمال القافلة، تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • مسام: انتزاع 2.474 لغماً حوثيا خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر الجاري
  • مسام يعلن انتزاع نحو 2500 لغم وعبوة ناسفة في عدد من المحافظات
  • ما هو موقفي من قوات الدعم السريع؟
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن