صحافة العرب:
2024-09-22@20:28:17 GMT

تعرف على أرخص دول العالم للعيش

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

تعرف على أرخص دول العالم للعيش

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تعرف على أرخص دول العالم للعيش، الاقتصاد نيوز _ بغدادتحتل مصر مرتبة متقدمة عالمياً من حيث تضخم أسعار الغذاء، حيث تأتي في المركز العاشر بمعدل تجاوز 37بالمائة ، فضلاً عن معدلات .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على أرخص دول العالم للعيش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على أرخص دول العالم للعيش

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تحتل مصر مرتبة متقدمة عالمياً من حيث تضخم أسعار الغذاء، حيث تأتي في المركز العاشر بمعدل تجاوز 37%، فضلاً عن معدلات التضخم والتي تقترب من مستوى 40% إلا أنها لا تزال واحدة من أرخص دول العالم للعيش.

وكشف تقرير حديث من موقع "Numbeo"، أن باكستان، تعد أرخص دول العالم للعيش، والتي تمر بأزمة اقتصادية هي الأخرى، حيث تحتل 3 مدن باكستانية المراكز الثلاثة الأولى عالمياً (كأرخص مدن للعيش).

ولا يعني الترتيب جودة الحياة، والتي تأخذ في الحسبان عوامل أخرى بخلاف أسعار السلع.

بينما جاءت مصر في المركز الثاني عالمياً، كأرخص دول العالم للعيش بها، مع وقوع مدينتي الإسكندرية، والجيزة في المرتبتين الرابعة والخامسة عالمياً على التوالي.

وأحتل العراق المرتبة السابعة عربياً و37 عالميا حيث بلغ متوسط سعر تكلفة تناول الطعام لشخصين في مطعم متوسط فيه 25.1 دولارا ومؤشر القوة الشرائية للفرد فيه 44.5%.

فيما احتلت الهند - الجارة لـ "باكستان" - المركز الثالث عالمياً، بينما كانت "ليبيا" – الجارة ل‍مصر – صاحبة المركز الخامس عالمياً.

فيما كانت "سوريا" رغم الأزمات، الدولة العربية الثالثة ضمن أرخص 10 دول للعيش. 

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أرخص دول العالم للعيش وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جورجينا رودريغيز تتحدث عن انتقالها للعيش في السعودية.. هذا ما كشفته

متابعة بتجــرد: عادت جورجينا رودريغيز زوجة نجم كرة القدم، كريستيانو رونالدو، إلى الشّاشة بموسم جديد من برنامجها الواقعيّ على منصّة “نتفليكس”، “أنا جورجينا”. وهذه المرّة، تمّ تسليط الضّوء على انتقال عائلتها للعيش في المملكة العربيّة السّعوديّة.

افتتحت جورجينا الحلقة الأولى بالاعتراف بأنّها شعرت بالارتياح لمغادرة مانشستر يونايتد.

منذ لقائها بزوجها، تابعت جورجينا رونالدو، من مدريد إلى تورينو إلى مانشستر يونايتد والآن النّصر.

اتّخذت العائلة هذه الخطوة في أوائل عام ٢٠٢٣ بعد أن وقّع نجم كرة القدم، رونالدو، تسعة وثلاثين عامًا، عقدًا كبيرًا بملايين الدّولارات مع فريق النّصر السّعوديّ وغادر مانشستر يونايتد.

تحدّثت جورجينا الخليج 365 عن ردّ فعلها، وقالت: “عندما أخبرني كريستيانو أنّه سيلعب مع النّصر، شعرت بالارتياح لأنّني كنت على استعداد لمغادرة مانشستر”.

“كنت أعلم أنّ شيئًا عظيمًا ينتظرنا وكنّا متحمّسين للغاية. لقد كنت سعيدة جدًا بالقدوم إلى المملكة العربيّة السّعوديّة.”

وتابعت: “لقد حدث كل شيء بسرعة كبيرة” خاصة أنه لم يكن لدى الثّنائي حتّى منزل في البداية، ممّا يعني أنّه كان عليهما بدلًا من ذلك الإقامة في فندق لمدّة شهر.

وكشفت جورجينا: “في البداية مررت ببعض التقلّبات لأنّنا لم نعش في فندق لفترة طويلة، كانت هناك أيامٌ لم أرغب في أن يراني أحد، ولكن بشكل عامّ كنت متحمّسة”.

وفي مكان آخر من الحلقة، واصلت الإشادة بجماهير ريال مدريد، إذ  قالت: “لقد هتف المشجّعون دائمًا باسم كريستيانو، الذي كان ممتنًّا لسماع الهتافات ورؤية حبّهم له”. “نحن نعلم أنّه أينما ذهبنا سيواصلون الهتاف له والهتاف باسمه كما يفعلون اليوم.”

عادت السلسلة الجديدة المكوّنة من ستّ حلقات من برنامج جورجينا على “نتفليكس” Netflix في الثّامن عشر من أيلول/سبتمبر الجاري، بعد موسمَين سابقَين ناجحَين.

والآن، يشعر الجمهور بسعادة لإلقاء نظرة حصريّة على انتقال رونالدو وجورجينا إلى الحياة في المملكة العربيّة السّعوديّة.

بدأت جورجينا بمواعدة رونالدو منذ عام ٢٠١٦ ولديهما طفلان . وهي أيضًا زوجة أب لأطفاله الثّلاثة الآخرين.

main 2024-09-21Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تقارير باستبعاد الفراعنة من كأس العالم.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • رئيس الشعبة: سندوتش البيض أرخص من الفول
  • عاجل - اكتشف أرخص 10 دول للعيش في 2024.. وجهات ساحرة بتكاليف معيشة تناسب الجميع
  • غارديان: هل يتحول نتنياهو من منبوذ عالميا إلى مجرم مطلوب دوليا؟
  • الخليج بوست تكتب.. أسباب تبوء المغرب الرتبة السادسة عربيا و74 عالميا في تقرير الأمان العالمي
  • جورجينا رودريغيز تتحدث عن انتقالها للعيش في السعودية.. هذا ما كشفته
  • العراق في المركز الـ 77 عالمياً بمؤشر الذكاء الاصطناعي
  • أبوظبي.. دقة غير مسبوقة «عالمياً» للتنبؤ بالمناخ
  • السعودية تحقق المركز الـ14 عالمياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي
  • مساكن للعيش في أعماق المحيطات