شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الدوري السعودي يقتحم ميركاتو 2023 ويحتل المرتبة الخامسة عالميًا في الإنفاق، السومرية نيوز – رياضةاقتحم الدوري السعودي لائحة أكبر الدوري ات العالمية لكرة القدم إنفاقًا في الميركاتو الصيفي الحالي 2023، بعد أن صرفت أندية .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدوري السعودي يقتحم ميركاتو 2023 ويحتل المرتبة الخامسة عالميًا في الإنفاق ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدوري السعودي يقتحم ميركاتو 2023 ويحتل المرتبة...
السومرية نيوز – رياضةاقتحم الدوري السعودي لائحة أكبر الدوريات العالمية لكرة القدم إنفاقًا في الميركاتو الصيفي الحالي 2023، بعد أن صرفت أندية "دوري روشن" ما يقارب 300 مليون يورو وما يزال القوس مفتوحًا. وحلّ الدوري السعودي في المركز الخامس عالميًا من حيث الإنفاق، بعد الدوريات، الإنجليزي والإيطالي والفرنسي والألماني. ويعد الـ"بريميرليغ" الدوري الوحيد الذي تخطى عتبة مليار يورو.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد استحوذ على ملكية 75٪ من أكبر الأندية السعودية؛ وهي الهلال والأهلي والاتحاد والنصر، ليدشّن حقبة جديدة من كرة القدم في المملكة.

وانتعش سوق انتقالات اللاعبين عالميًا، بعد أن رصد الصندوق مبالغ كبيرة للأندية السعودية الأربعة في الميركاتو الحالي.

1        الدوري الإنجليزي                       1.3 مليار يورو 2        الدوري الإيطالي                        531 مليون يورو 3        الدوري الفرنسي                        456 مليون يورو 4        الدوري الألماني                         448 مليون يورو 5        الدوري السعودي                       301 مليون يورو 6        الدوري الإسباني                        250 مليون يورو

أمّا الهلال فهو صاحب أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية، بعد أن دفع 60 مليون يورو لجلب الجناح البرازيلي مالكوم من زينيت سان بطرسبرغ الروسي، وكان الزعيم قد تعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون، والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي من تشيلسي، ولاعب الوسط الصربي سيرجي سافيتش ميلينكوفيتش من لاتسيو.

وأنعش النصر خط وسطه بالتعاقد مع الثنائي، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان، والإيفواري سيكو فوفانا من لانس الفرنسي، إضافة إلى الظهير الأيسر البرتغالي أليكس تيليس من مانشستر يونايتد.

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدوري السعودي يقتحم ميركاتو 2023 ويحتل المرتبة الخامسة عالميًا في الإنفاق وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري الدوري الدوري ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز ملیون یورو بعد أن

إقرأ أيضاً:

الأهلي السعودي يحسم «صفقة كبرى»

الرياض (د ب أ)

أخبار ذات صلة لوكاكو خارج قائمة بلجيكا الأهلي يضم أوسيمين


توصل الأهلي السعودي إلى اتفاق نهائي مع برينتفورد الإنجليزي، بشأن التعاقد مع مهاجمه الإنجليزي إيفان توني. وبحسب تقارير إعلامية فإن الأهلي أنهى التوقيع مع «توني» مقابل 40 مليون يورو، ليحسم الأهلي صفقته الكبرى هذا الصيف، بعدما كان قريباً من ضم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي.
من جانبه، ذكر الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، أن الأهلي توصل إلى اتفاق نهائي مع توني، فيما تتم مراجعة بنود العقد، قبل إتمام الصفقة بشكل رسمي.
ويعد إيفان توني واحداً من أبرز المهاجمين الذين خطفوا الأنظار في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» في السنوات الأخيرة، وكان محط اهتمام العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي.
يذكر أن القيمة السوقية لتوني تبلغ 50 مليون يورو، بحسب موقع «ترانسفير ماركت».
وأعلن نادي الاتحاد السعودي، عن تعاقده مع اللاعب الفنزويلي براينت أورتيجا، لمدة 3 أعوام، مع إعارته لنادي جدة لموسم واحد.
وذكر النادي في بيان رسمي أن التعاقد مع أورتيجا، يأتي في إطار استراتيجية النادي لاستقطاب المواهب الشابة الواعدة والاستثمار في تطويرها، من أجل دعم الفريق الأول مستقبلاً أو الاستفادة منها استثمارياً.
وأضاف البيان أن اللاعب الشاب تمكن من حجز مكان أساسي في قائمة فريق كراكاس الفنزويلي، حيث لعب 75 مباراة في البطولات المحلية وكأس ليبرتادوريس وكوبا سود أميركانا، كما كان عنصراً أساسياً في منتخبات الفئات السنية الفنزويلية، كما تم استدعاؤه لقائمة منتخب بلاده الأول في تصفيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو الدوري السعودي.. الاتحاد يحسم صفقة دانيلو بيريرا
  • مقابل 40 مليون يورو.. ماركوس ليوناردو إلى الهلال السعودي
  • اتحاد جدة يتقدم بعرض رسمي للتعاقد مع نجم أرسنال
  • بـ 40 مليون يورو.. الهلال السعودي يضم مهاجم بنفيكا
  • أغلى اللاعبين في سن فوق 31 عاما
  • مبابي يخطف الأنظار في ميركاتو الصيف.. غياب الصفقات المدوية
  • أهلي جدة السعودي يتعاقد مع المهاجم الإنكليزي “إيفان” بـقيمة 40 مليون يورو
  • صفقات الأندية السعودية تعيد القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين إلى المليار يورو
  • الأهلي السعودي يحسم «صفقة كبرى»
  • ميركاتو 2024.. تفاصيل تعاقد الأهلي السعودي مع إيفان توني