نجح جهاز التعمير بمطروح  خلال السنوات الماضية في توصيل الخطط التنموية من حفر آبار وإنشاء محاور وطرق جديدة لربط التجمعات بالإضافة إلى إنشاء العديد من الخدمات الأخرى وبناء قرية بدوية.

جهاز تعمير مطروح: إنشاء مسجد أولاد مسعود بمدينة براني بتكلفة 450 ألف جنيه|فيديو بسبب عطل بالخط الساخن.. مطروح تنشر أرقام الاستغاثة لمسئولي الإسعاف


صدى البلد التقى الدكتور لواء آمون مرتضى أبو عمر، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، لمعرفة ما تم من أعمال وخدمات بمدينة براني بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لتنمية المدنية والقرى والتجمعات الخاصة بها.

قال آمون إن الجهاز يستهدف تنفيذ المشروعات التنموية في مطروح، من شق وتمهيد ورصف طرق تنموية لربط التجمعات والنجوع والقرى بالمحافظة، بالإضافة إلى حفر آبار وبناء سدود حصد مياه الأمطار، وتشييد قرى بدوية ومساكن بكل من مدينتي سيدي براني والسلوم، وبنايات للخدمات التنموية اللوجيستية.

وأضاف أنه تم رصف ما يزيد على 200 كيلو متر طرق تنموية، مشيرا إلى أن العمل جار في رصف الطريق التنموي بعزبة السلف بالطريق الدائري بمركز سيدي براني ليخدم تجمعات الجرارة، والموالك بطول حوالي 2 كيلو متر، وباستخدام تكنولوجيا الأسمنت المحسن.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ العديد من الآبار لتجميع وتخزين مياه الأمطار بها، لتوفير مصدر مياه للشرب لأهالي مما يساهم في استقرار الأسرة المقيمة في التجمعات السكنية في صحراء مصر الغربية. مضيفا أنه يتم أيضا التعاون مع عدد من الجمعيات لخدمة التجمعات، مضيفا أنه تم مؤخرا من خلال جمعية أصول لتنمية المجتمع، الانتهاء من إنشاء 3 آبار نشوي، بالتعاون مع جهاز تعمير وتنمية الساحل الشمالي الغربي، وذلك لتجميع وتخزين مياه الأمطار بها، لتوفير مصدر مياه للشرب لأهالي تجمع الشلودي في مركز ومدينة سيدي براني حيث تبلغ سعة تخزين البئر الواحد 100 متر مكعب، وكل بئر يوفر مياه الشرب لأسرة كاملة محرومة من المياه.

وأوضح أنه جار تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية في مختلف مناطق المحافظة، ومن بين هذه المشروعات إنشاء أول وحدة مرور في مدينة براني. لخدمة مدن النجيلة والسلوم وبراني.
وأضاف أنه تم انتهاء العمل في القرية البدوية الجديدة "تعمير 1" في منطقة أبو ميلاد، 25 كم جنوب مدينة براني في قلب الصحراء، على مساحة 40 ألف متر مسطح، بإجمالي تكلفة استثمارية 9.1 ملايين جنيه، والقرية عبارة عن 24 منزلا بدويا، مسطح المنزل 150 مترا ويتكون المنزل من صالة و3 غرف نوم وغرفة مربوعة بمدخل خاص و2 حمام أحدهما خاصا بالمربوعة ، ومساحة خلفية مفتوحة لتربية الطيور والمواشي، وهناك مسافة تباعد 25 مترا بين المنازل من جميع الجوانب لمراعاة الخصوصية.

انشاء الابار 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات جهاز تعمیر أنه تم

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة، نفذت حملات لضبط وإزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات للمياه بعدة مناطق بتلك المدن، حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدة مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف تقليل الفاقد والحفاظ على مقدرات الدولة.


وأضاف الوزير أن هناك تكليفات لرؤساء أجهزة المدن الجدبدة، ورؤساء شركات المياه والصرف الصحي، بتكثيف الحملات لضبط الوصلات الخلسة، التي تؤثر في كفاءة تشغيل الخدمة، مع ضرورة الاهتمام بمعدلات تحصيل الفواتير، حفاظا على مستحقات الدولة، وهذان المحددان مسئولية مباشرة لرئيس جهاز كل مدينة، ورئيس كل شركة. 


وفي هذا الإطار، صرح المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شن حملة مكبرة على المجاورتين ( ٨٥.٨٧) بالحى الـ13،  لإزالة كافة الوصلات المخالفة للمياه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك فى إطار تقليل الفاقد من المياه، والحفاظ على مقدرات وممتلكات الدولة، ومنع  التعدى على شبكات المياه.


وحذر رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، المواطنين بالمدينة من التعدى على شبكات المياه أو الصرف أو توصيل وصلة مياه خلسة منعًا للمساءلة القانونية، وتوقيع الغرامة.


وقال المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه تم شن حملة لضبط وصلات مياه الشرب الخلسة أسفرت عن إزالة 18 وصلة مع تحرير محاضر سرقة مياه لأصحاب الوحدات المخالفة، وتطبيق غرامات مالية مضاعفة، وإيقاف التعامل على الوحدات لحين التصالح وسداد الرسوم المالية المطلوبة للخدمة، وذلك بمناطق الإسكان الاقتصادي والشباب وسكن مصر. 


وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الجهاز فى شن الحملات اليومية صباحًا ومساءً، وذلك حفاظًا على مرفق مياه الشرب، مطالبًا المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمة بضرورة التعاقد بشكل قانوني وعدم التعدي على مرفق المياه، وكذا سداد المتأخرات حفاظًا على المال العام.


وأكد المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أنه تم شن حملة على وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، وهناك مرور يومي على كافة أحياء المدينة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه "الخلسة" وتحصيل المديونيات
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق
  • براءة ضابط من تهمة قتل شخص في سيدي براني
  • وزارة العدل تقرر تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس
  • 10 سيارات لخدمات للشهر العقاري والتوثيق في الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي
  • مجموعة أكور تتعاون مع شركة كيو لبناء فندق نوفوتيل على الساحل الشمالي
  • بداية من يوليو.. تشغيل 10 سيارات توثيق في الساحل الشمالي
  • تشغيل 10 سيارات توثيق متنقلة في عدة محافظات خلال يوليو وأغسطس