قال اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق بمحافظة الإسكندرية إن شركة نهضة مصر للنظافة الحضرية قامت اليوم برفع ١٩١,٤ طن تراكمات قمامة بحرم السكك الحديدية بنطاق الحي.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، للشركة بالتدخل الفوري لرفع كافة تراكمات القمامة بطول مسار السكك الحديدية ، وتكليفاته لرؤساء الأحياء بمتابعة الأعمال لحظيا ، لحين قيام شركة النظافة التابعة للهيئة القومية لمترو الأنفاق بتحمل مسؤولياتها في هذا الشأن ، والذي يأتي في إطار متابعة تدابير إيقاف قطار أبو قير وتنفيذ مشروع المترو.

 

مسابقة لأفلام الأطفال لأول مرة بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي


 وأوضح حبيب أن تلك التراكمات تم رفعها اليوم بمزلقان باكوس ومزلقان سنيما ليلى ومزلقان الظاهرية بنطاق الحي ، مؤكدا على كافة الادارات المعنية بالحي بضرورة التواجد على مدار اليوم ومتابعة أعمال رفع التراكمات والتأكد من تواجد المعدات اللازمة ، وتقديم الدعم اللازم والتعاون مع مسئولي الشركة وتذليل كافة العقبات التي قد تطرأ ، لحين الانتهاء من رفع كافة التراكمات ، وشدد على استمرار المتابعة وعدم السماح بعودة أية تراكمات مرة أخرى بطول المسار بنطاق الحي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية السكك الحديدية الإدارات المعنية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تراكمات القمامة شرقي الإسكندرية شركة نهضة مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اللواء مهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك والمثمر بين المحافظة والهيئة من خلال إقامة مشروعات تحقق التنمية المستدامة والعوائد الإيجابية منها، والتى من أبرزها إنشاء المنطقة اللوجستية العالمية بمنطقة كركر، والمجمعات الحرفية الجديدة ببلانة بنصر النوبة، والرمادى قبلى بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادى كركر بأسوان، والتى تضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للإستفادة من المقومات والمزايا النسبية المتعددة تماشياً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وطبقاً لتكليفات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن.

وخلال اللقاء قدم محافظ أسوان شكره لهيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ هذه المشروعات البناءة والهادفة ، فضلاً عن الدور المتميز والبناء الذى تقوم به الهيئة لدعم العديد من المشروعات التنموية والإستثمارية بنطاق المحافظة والتى تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب الأسوانى، موجهاً مسئولى الجهات المعنية بسرعة الإنتهاء من كافة المهام والتكليفات التى تم التوجيه بها مسبقاً حتى يتسنى إستكمال هذه المشروعات، ونهوها على أكمل وجه.

تحقيق العوائد الإيجابية من المشروعات بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى 

فيما قدم اللواء شريف صالح شكره لمحافظ أسوان على إهتمامه المستمر بتسريع وتيرة العمل بالمشروعات المشتركة لما ستحققه من عوائد إستثمارية عديدة ومتنوعة للدولة وللمواطن، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الهادفة لتحقيق ذلك لجنى ثمار هذه الجهود قريبا وتحقيق طفرة كبيرة بأسوان فى ظل توافر كافة عناصر التنمية بها.

IMG-20240627-WA0068 IMG-20240627-WA0067 IMG-20240627-WA0066 IMG-20240627-WA0065 IMG-20240627-WA0064 IMG-20240627-WA0063

مقالات مشابهة

  • رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • بالأرقام حصاد النقل في 10 سنوات.. 1000 كوبري و7 مصانع للتطوين
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل
  • بي أم آي تتوقع استمرار نمو القطاع اللوجستي في سلطنة عمان
  • الإعدام لعامل قمامة خطف طفل لهتك عرضه في الإسكندرية
  • الإعدام لجامع قمامة خطف طفلا للتعدى عليه فى الإسكندرية
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء