إعلام فلسطيني: انتشال 50 جثة دفنتها إسرائيل بمقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

"ثورة 30يونيو وبناء الجمهورية الجديدة" احتفالية بقاعة مجمع إعلام أسيوط

نظمت الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد، متمثلة في مراكز إعلام بمحافظة أسيوط،  احتفالية بعنوان " ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة" بمناسبة ذكري ثورة 30 يوني، بقاعة مجمع إعلام .

 جاء ذلك في إطار احتفال قطاع الإعلام الداخلي  التابع للهيئة العامة للاستعلامات، تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة ، والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة بذكري ثورة 30 يونيو.

واستهدف اللقاء إحياء ذكري ثورة 30 يونيو، وإلقاء الضوء علي الثورة ودورها في بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة والتعرف علي جهود مؤسسات المجتمع في التنمية والبناء تحقيقاً لأهداف ثورة 30 يونيو. 

بدأت فعاليات اللقاء بكلمة افتتاحية محسن محمد جمال - مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد، حيث حاضر في اللقاء اللواء ياسر أحمد أبو هيسه الخبير الإستراتيجي والعسكري ومستشار اكاديمية ناصر العسكرية العليا الذي أوضح خلال كلمته (ثورة 30 يونيو هي ثورة قام بها الشعب وحماها الجيش ، الجيش المصري له العديد من الإنجازات علي مر التاريخ كما له دور تنموي وإنتاجي أيضاً ،كما أشار أبو هيسه أن الثورة جمعت بين جناحي الأمة المسلمين والأقباط أن الثورة هي ثورة استثنائية لأنها ليس لها مطالب فئويه وإنما هي ثورة قام بها الشعب كله).

كما تحدثت الدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط وأستاذ العلوم السياسية جامعة أسيوط  موضحة بأن المرأة ساهمت بصورة كبيرة في كل الإستحقاقات السياسية.

كما أشارت كدواني إلي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة في كافة المجالات حيث ان المرأة تعيش في العصر الذهبي لها ،جهود المجلس القومي للمرأة في دعم ثورة 30 يونيو، مضيفة بأن المكتسبات التي حصلت عليها المرأة المصرية. 

و تحدث القس عاموس بسطا - أمين مساعد بيت العائلة المصرية فرع أسيوط  وكاهن مطرانية اسيوط للأقباط الأرثوذكس وأكد علي دور الكنيسة في ثورة 30 يونيو وان الكنيسة لم تحشد احد.

 وانما المشاركة في الثورة نابع من الحس الوطني والإنتماء للوطن كما اوضح بسطا ان 30 يونيو هو يوم نبيل وحاسم في تاريخ مصر. 

كما تحدث أيضاً الشيخ سيد محمد عبد العزيز - أمين بيت العائلة المصرية فرع أسيوط ومدير عام الدعوة بالأزهر الشريف.

 واشار إلي بعض الاحداث التي تمت خلال ثورة 30 يونيو 2013م، الخطاب الديني في تلك الفترة كان يشوبه العطب، مؤكدًا  ان ثورة 30 يونيو من اللحظات الفارقة في تاريخ مصر وأن ثورة 30 يونيو حافظت علي الهوية المصرية وحفظت الأمن القومي للدولة المصرية. 

الجدير بالذكر شارك في إدارة الاحتفالية  مديري مراكز الإعلام والنيل بمحافظة أسيوط وهم عبير جمعه حسين -مدير مركز إعلام أسيوط ، وسحر حسين محمد - مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط ، ومروة سيد سلام - مدير مركز إعلام جنوب أسيوط (ابو تيج) ، ومني أحمد قطب - مدير مركز إعلام منفلوط حيث إدارات اللقاء فاطمة أحمد حسين - مسئول البرامج بمركز النيل بأسيوط.

كما شارك لفيف من قيادات المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، المرأة والشباب بمحافظة اسيوط بالإضافة إلي وسائل الإعلام المحلي ( إذاعة - صحافه- تليفزيون).

 

مقالات مشابهة

  • مجمع إعلام القليوبية يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي ينسف مبان غربي مدينة رفح جنوبي غزة
  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف مزارعي مخيم النصيرات وسط غزة
  • إعلام فلسطيني: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي التفاح شرق غزة ويسفر عن حرجى
  • "ثورة 30يونيو وبناء الجمهورية الجديدة" احتفالية بقاعة مجمع إعلام أسيوط
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس وخيمة نازحين في مواصي رفح
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت متطوعي توزيع الغذاء بخان يونس