شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن توضيح من “الصيادلة” حول منع صرف وتوصيل الدواء، سواليف أوضحت نقابة_الصيادلة بخصوص قرار مجلس النقابة حول منع أي مالك لمؤسسة صيدلانية من عقد أي اتفاقية مع أي جهة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توضيح من “الصيادلة” حول منع صرف وتوصيل الدواء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توضيح من “الصيادلة” حول منع صرف وتوصيل الدواء

#سواليف

أوضحت #نقابة_الصيادلة بخصوص قرار مجلس النقابة حول #منع أي مالك لمؤسسة صيدلانية من عقد أي اتفاقية مع أي جهة تروِّج لصرف وتوصيل #الدواء دون الحصول على #موافقة مسبقة من النقابة.

وقال رئيس شعبة أصحاب الصيدليات الدكتور خالد حلمي، إن القرار جاء للحفاظ على #سلامة_الدواء ومأمونيته وللحفاظ على الوسيلة المعتمدة لنقل الدواء.

وأضاف حلمي عبر قناة رؤيا، الأحد، أن الأنظمة والقوانين والتشريعات المتعلقة بتداول و #نقل_الأدوية تمنع توصيل الدواء للمواطن إلى المنزل، حيث يُسمح فقط للصيدليات بتسليم الدواء.

وأشار إلى أن قرارات مجلس النقابة ملزمة لجميع الأعضاء تحت طائلة المسؤولية، وأي مخالف سيتعرض لعقوبات نص عليها القانون، والتي تصل حتى سحب رخصة مزاولة المهنة.

وشدد حلمي على أن الأدوية سلعة غير عادية وخطيرة، وتُصرف بوصفة طبية، وأنه بموجب القانون والتشريعات والأنظمة، يقوم #الصيدلي بتسليم الدواء للمواطن.

وأكد مجلس نقابة الصيادلة في قراره، أنه سيقوم بالتعامل مع هذا الموضـوع بأقصى درجات الحزم، ولن يتهاون مع المخالفين، وذلك انطلاقاً من مسؤولياته الوطنية والمهنية وتطبيقا لنصوص القانون والتشريعات الناظمة للمهنة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توضيح من “الصيادلة” حول منع صرف وتوصيل الدواء وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس توضیح من

إقرأ أيضاً:

عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد

كتب- أحمد جمعة:

أصدرت هيئة الدواء المصرية، تحذيرًا جديدًا من وجود "عبوات مجهولة المصدر" لأحد أدوية علاج التصلب المتعدد.

وقالت الهيئة في منشور رسمي، الخميس، إن تحذيرها يخص دواء "gilenya 0.5mg"، للتشغيلة رقم "SEFPS".

ودواء "جيلينيا" مثبط للمناعة، يعمل عن طريق الحفاظ على الخلايا المناعية محصورة في العقد الليمفاوية الخاصة بالجسم، وعدم انتشارها حتى لا تصل إلى الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي).

وأرجعت الهيئة السبب إلى احتمالية وجود عبوات من الدواء مجهولة المصدر، وذلك طبقًا لإفادة الشركة صاحبة المستحضر، موضحة أنه لم يتم رصده من قبل مفتشي هيئة الدواء حتى الآن.

ونشرت طريقة اكتشاف العبوات المغشوشة، موضحة أنها برقم التشغيلة "SEFPS" لا تتبع شركة نوفارتس ولم يتم تصنيعها بمعرفتها.

ووجهت بضرورة المتابعة المستمرة للصنف وتوعية المواطنين.

كما وجهت نصائح للمستهلكين بأنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء سواءً بالاتصال بالخط الساخن 15301، أو زيارة الموقع الإليكتروني.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • المرض ينهش فى الجسد.. أين الدواء؟
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • جامعة أسيوط تهنئ الدكتور مينا عماد لتعيينه نائبا لمحافظ أسيوط
  • وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين