المبيدات قاتل يسكن القوارير ويحصد الأرواح بصمت في اليمن


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost مشاركة: التعليقات آخر الفيديوهات شاهد.العيد في تعز ضيف ثقيل على السكان شاهد.. نائب مدير أمن لحج ينتقد الوضع في مدن جنوب اليمن شاهد.. مائة ريال معدنية تتسبب بأزمة اقتصادية واتهامات في اليمن شاهد.. غضب من اعتداء طلاب على معلم في عدن والاعتذار له بطريقة مهينة شاهد.

. محكمة الجن في اليمن.. قصة غريبة بتفاصيل خيالية كتابات د. ياسين سعيد نعمان الدولة هي وحدها من يستطيع أن يستعيد الدولة مصطفى الجبزي المخا في نشان الحوثية إحسان الفقيه هل قرأتم كتاب "العالم كما هو"؟ ظنين الحوشبي متى تعلن طهران إنهاء عملياتها في اليمن؟! فهد كفاين بين يدي العيد حائط أكرم الوليدي نحو وطن أكثر إنسانية باسم فضل الشعبي ما يحدث في المنطقة.. العرب الدور الغائب ياسر الجابري أنا خادم من شَمِير أوسان سلطان ناجي الذكرى 35 لرحيل المؤرخ سلطان ناجي نايف البكري تحرير عدن: سيمفونية المقاومة، نشيد الحرية
اختيار المحرر السبت, 20 أبريل, 2024 المبيدات في اليمن .. أصوات تتعالى للتحذير من المخاطر والتداعيات والإتجار بها السبت, 13 أبريل, 2024 "تشرفت بالصلاة في جزيرتنا الغالية سقطرى".. تغريدة لإعلامي إماراتي تُثير غضب وسخط اليمنيين الإثنين, 08 أبريل, 2024 بين الفشل والنجاح.. جدل في اليمن بعد عامين من تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الاربعاء, 03 أبريل, 2024 ما تداعيات قرار نقل مقرات البنوك من صنعاء إلى عدن.. وهل الأخيرة جاهزة وآمنة؟ (تقرير) الإثنين, 01 أبريل, 2024 "حظ النساء في فتات طعام الرجال".. تمييز عنصري تحت يافطة العادات في عمران (تقرير) الإثنين, 01 أبريل, 2024 اليمن.. ناقوس خطر وباء الكوليرا يدق مجددا (تقرير) الثلاثاء, 26 مارس, 2024 كيف يبدو اليمن في الذكرى التاسعة لعاصفة الحزم؟ (تحليل) الإثنين, 25 مارس, 2024 كيف تستغل الإمارات التوترات في البحر الأحمر لاستكمال تنفيذ أجنداتها في اليمن؟ (تقرير) تابع أخبار محافظتك: أمانة العاصمة عدن تعز لحج إب أبين البيضاء شبوة حضرموت المهرة الحديدة ذمار صنعاء ريمة المحويت حجة صعدة الجوف مأرب عمران الضالع سقطرى [ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة الموقع بوست ]
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2024 إتصل بنا الأرشيف من نحن إتفاقية وسياسة الإستخدام Privacy Policy المنصة برس

المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

علماء: حتى جرعة بسيطة من المبيدات الحيوانية يمكن أن تسبب وفاة الإنسان

روسيا – يمكن أن تحتوي المبيدات الحيوانية (المنتجات المستخدمة لمكافحة الحشرات الضارة والحيوانات الصغيرة) على جرعة مميتة منخفضة جدا، لكنها تشكل خطرا على البشر في حالة تناولها.

صرح بذلك فاديم نيغريبيتسكي مدير معهد الصيدلة والكيمياء الطبية التابع للجامعة “بيروغوف” الوطنية الروسية للأبحاث الطبية في حديث أدلى به يوم 24 سبتمبر بشأن المواد السامة التي تشكل خطرا على البشر.

يذكر أن فرع لجنة التحقيق في إقليم كراسنويارسك وجمهورية خاكاسيا أفاد يوم 21 سبتمبر أن طفلين يبلغان من العمر 6 و13 عاما توفيا نتيجة التسمم الشديد. وفي صباح يوم 22 سبتمبر توفيت طفلة أخرى تبلغ من العمر 11 عاما، وفي 23 سبتمبر توفيت طفلة رابعة تبلغ من العمر 12 عاما. وأظهر الفحص أن سبب تسمم أفراد العائلة في قرية كراسنايا سوبكا في إقليم كراسنويارسك هو مادة سامة.

وقال نيغريبيتسكي: “تحتوي المواد الكيميائية المنزلية العديدة، بما في ذلك المبيدات الحشرية، على سموم قوية. ويؤدي عدم الالتزام بتحوطات الأمان إلى عواقب وخيمة، بينما تعتبر المبيدات الحيوانية (التي تستخدم ضد الحشرات الضارة أو الحيوانات الصغيرة) أكثر خطورة، لأن جرعاتها السامة، ولو كانت منخفضة جدا، يمكن أن تكون قاتلة”.

وأضاف المتخصص أنه غالبا ما تكون سمية مبيدات الأعشاب (المواد الكيميائية لحماية النباتات) منخفضة، ولكن مع تعرض جسم الإنسان لها لفترة طويلة يمكن أن يكون هناك تأثير سام متأخر.

وحسب المتخصص فمن الضروري تخزين المواد الكيميائية المنزلية، بما في ذلك المواد المضادة  للحشرات، بعيدا عن متناول الأطفال. وهذا هو المطلب الأكثر أهمية. ويمنع منعا باتا تخزين المواد الكيميائية المنزلية والمبيدات الحشرية في أماكن يمكن للأطفال الوصول إليها. والمبيدات الحشرية هي مواد كيميائية كذلك، أو بالأحرى “السم”، وإنها لا تعتبر سامة بالنسبة إلى الطفيليات أو الآفات، فحسب بل وللبشر.

وأشار إلى أنه يجب وضع علامات على المواد الكيميائية المنزلية المخزنة في المنزل، حيث يمكن الخلط بين الحاويات التي تحتوي على المبيدات الحشرية عن طريق الخطأ مع الحاويات التي تحفظ فيها المواد الغذائية. كما نصح الأخصائي باستخدام الملصقات اللامعة أو الطرق الأخرى حتى لا يتم الخلط بينها وبين شيء غير ضار. وشدد نيغيبتسكي على أنه “من المستحيل تخزين المواد السامة في حاويات المواد الغذائية وفي أماكن تخزين المواد الغذائية ، وعلى سبيل المثال، في الثلاجة أو في خزائن المطبخ”.

 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • تقرير سري لمراقبي الأمم المتحدة يكشف عن ثلاث دول تقف وراء تطور تسليح الحوثيين.. تفاصيل التدريبات خارج اليمن بجوازات السفر المزورة
  • إنذارات واسعة وإصابات في إسرائيل والجيش يعلن اعتراض صاروخ من اليمن / شاهد
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. إصابة 17 إسرائيليا في التدافع نحو الملاجئ (شاهد)
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. 2 مليون إسرائيلي في الملاجئ (شاهد)
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • تصل للوفاة| أضرار المبيدات الحيوانية على الإنسان
  • علماء: حتى جرعة بسيطة من المبيدات الحيوانية يمكن أن تسبب وفاة الإنسان
  • شاهد.. مسئول كبير في سقطرى يحتفل بثورة 26 سبتمبر متغنيًا بعلم الجمهورية ووحدة اليمن
  • مرصد أم درمان القديمة لحقوق الإنسان: حياة العديد من الأرواح الآن في خطر
  • الأدنى منذ أبريل 2021.. تعرف على معدل التضخم في البوسنة والهرسك