أخبارنا:
2024-07-03@15:16:19 GMT

الكلاب الضالة تعود من جديد لأحياء المحاميد بمراكش

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

الكلاب الضالة تعود من جديد لأحياء المحاميد بمراكش

أخبارنا المغربية - مراكش

اشتكى عدد من المواطنين من عودة الكلاب الضالة بأحياء تابعة لمنطقة المحاميد الشاسعة، ما يقلق راحتهم ليلا ويهدد سلامة أبناءهم نهارا، وخصوصا بشارع النخيل، وحي ابن سينا وحي الضاوي... ما جعل مشاهد هاته الأحياء والشوارع باتت أقرب منها لدواوير مهمشة منها لمناطق حضرية مؤهلة خصوصا في ظل انتشار حيوانات أخرى كالحمير والبغال والأحصنة، وأيضا في ظل مشاكل الأزبال التي تنتشر هنا وهناك في مشاهد مروعة ومقززة.

مصدر مقرب من مجلس مقاطعة المنارة، وفي تواصل مع أخبارنا المغربية رمى الكرة في ملعب المجلس الجماعي، مؤكدا أن مسؤولية الكلاب الضالة تدخل في اختصاصات المجلس الجماعي، وأن مجلس المقاطعة يبلغ المجلس بشكايات المواطنين أو أماكن تجمع هاته الكلاب، مضيفا أن جهودا تبذل في هذا الاتجاه لكن الكلاب الضالة تتسرب من جديد للأحياء المذكورة من المجال القروي المحاذي لها... 

سكان الأحياء المذكورة يتحدثون عن التهميش الذي تعاني منه هاته الأحياء ومنطقة المحاميد عموما مقارنة بمناطق أخرى تابعة لمقاطعة المنارة، وخصوصا أحياء المسيرة والتي تعرف اهتماما متواصلا ومبادرات متعددة ما جعل المشتكين يتساءلون ومعهم عدد كبير من ساكنة المحاميد عن السبب، هل هو استقرار عدد مهم من مسؤولي المقاطعة أم حركية منتخبي أحياء المسيرة مقارنة بزملائهم بالمحاميد أم ماذا؟

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الکلاب الضالة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية إلى بلدية زوارة، وكان في استقبال الدبيبة، وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، وأعضاء مجلس الأعيان والحكماء.

ورافق الدبيبة في زيارته وزيري المواصلات محمد الشهوبي، والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ووكيلي وزارتي العدل والثروة البحرية، ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وعقد الدبيبة في بداية الزيارة، اجتماعا موسعا مع الأعيان ومسؤولي القطاعات التنفيذية وأعضاء المجلس البلدي.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات الخدمية، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجه المواطنين بالمدينة، وأهمها مشكلة انخفاض الجهد بالشبكة العامة للكهرباء، وتوفير مياه الشرب، واستكمال الأعمال النهائية بمستشفى زوارة، إلى جانب مناقشة الأوضاع الأمنية بمناطق الساحل الغربي.

ووجه الدبيبة بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات الشركة العامة للكهرباء وجهاز النهر الصناعي والشركة العامة للتحلية، وضرورة إنجازها وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

كما أكد الأعيان على ضرورة تنظيم العمل في كل المنافذ البحرية والبرية، أهمها معبر رأس أجدير الحدودي، وأن تتولى جهات الدولة الإشراف عليه وتشغيله وتسمية العناصر المؤهلة والمدربة للعمل به، لتسهيل الخدمة للمسافرين، والقضاء على المعاناة التي عاشها الليبيين في السنوات الماضية، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالحكومة.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • أمنية البصرة تكشف عن اجتماع مرتقب يخص الكلاب السائبة
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة
  • كلب بـ 6 أرجل.. روبوت جديد ينير طريق ضعاف البصر في الصين
  • 12 سنة حبسا نافذا في حق المتورطين في قضية “سناك” المحاميد
  • «الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • مواقع النفايات.. ملاذ آمن للكلاب السائبة و حملات المكافحة.. بدائية