تنشر صدى البلد فيديو يرصد اللحظات الأولى لاندلاع حريق  بحديقة المنتزه التاريخية فى مدينة بورفؤاد احدى مدن محافظة بورسعيد والتى اشتعلت النيران بعدد من الأشجار داخلها  دون معرفة لاسباب اندفاع الحريق بالحديقة الأقدم فى محافظات القناة . 

 

كانت إدارة الحماية المدنية تلقت بلاغ بنشوب حريق داخل حديقة المنتزه فى مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد 
 

ودفعت الحماية المدنية فى بورسعيد بسياراتها على الفور فى محاولة للسيطرة على النيران قبل اجهازها على الأشجار النادرة فى الحديقة و التى ترجع اعمارها لأكثر من ١٢٠ عام تاريخ إنشاء تلك الحديقة .

 

وتعتبر حديقة المنتزه فى بورفؤاد من الحدائق التاريخية بمحافظة بورسعيد كون انشائها جاء ملاصق لمنطقة الفيلات الأثرية التاريخية بالمدينة التى ترجع انشائها لإنشاء المدنية بفرمان خديوى مصر عام ١٩٢٠ م 

كانت أعمال تطوير حديقة المنتزه قد توقفت بالرغم من صدور قرار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لعدد الولايات حيث طعنت هيئة قناة السويس على التطوير بدعوى ملكيتها للحديقة غير أن الأعمال توقفت ودب الإهمال التام بالحديقة وباتت اشبه بالمنطقة المهجورة بعد أن كانا تعد من أجمل حدائق العالم . 

حريق بحديقة منتزه بورفؤاد التاريخية .. والحماية المدنية تسيطر| شاهد رئيس الوزراء ومرافقوه يشيدون بجودة إنتاج مصنع الأحذية بجنوب بورسعيد

وحذر أهالي بورفؤاد من تخريب الحديقة الذي وصفوه بالمتعمد للاستفادة من الموقع الفريد للحديقة التاريخية بعد الاجهاز عليها وتحويلها الي أبراج سكنية تقضي على تاريخ المدينة ومتنغس الأهالي بها . 

وتواصل قوات حماية بورسعيد المدنية اعمالها فى اخماس النيران و السيطرة عليها قبل الاجهاز على الأشجار العتيقة التاريخية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورفؤاد ادارة الحماية المدنية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عادل الغضبان محافظ بورسعيد قناة السويس محافظ بورسعيد محافظات القناة محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق مخلفات أشجار داخل مدرسة بالبحيرة دون وجود خسائر

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بالبحيرة مساء اليوم، من السيطرة على حريق اندلع بكميات من المخلفات وبقايا الأشجار داخل إحدى مدارس إيتاى البارود بالبحيرة، وكانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة.

وبالفحص تبين نشوب حريق بفروع أشجار ومخلفات داخل مدرسة العلوية بقرية نكلا العنب المغلقة "خارج الخدمة" دون وقوع خسائر فى الأرواح.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية لموقع البلاغ، وتم إخماد الحريق ومنع إمتداده الى الأماكن المجاورة.

وتحرر المحضر اللازم تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ومعرفة أسباب وملابسات الواقعة.

 

 







مقالات مشابهة

  • جيجل.. اخماد حريق  شقة بمنطقة فازة ببلدية القنار 
  • السيطرة على حريق مخلفات أشجار داخل مدرسة بالبحيرة دون وجود خسائر
  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • يوم ترفيهي ينظمه مركز شباب بورفؤاد للأعضاء بشاطئ بورسعيد
  • السيطرة على حريق فى أشجار كورنيش النيل بالدقى دون إصابات
  • تبسة.. اخماد حريق شب بسيارة بحي الأقواس الرومانية
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة