الوطن:
2024-06-27@13:53:06 GMT

توريد القمح في 6 محافظات اليوم.. الشرقية تتصدر

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

توريد القمح في 6 محافظات اليوم.. الشرقية تتصدر

أعلنت مديريات التموين في 6 محافظات، استمرار عملية توريد القمح 2024 في الصوامع والشون ومواقع التخزين المحددة، إذ وصلت كمية التوريد حتى الآن إلى أكثر من 30 ألف طن في المنيا والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والشرقية.

توريد القمح 2024 في المحافظات

ويستعرض التقرير استمرار عملية توريد القمح 2024 في المحافظات، والذي جاء كالآتي:

- محافظة المنيا: بلغ إجمالي ما تم توريده منذ بداية التوريد حتى اليوم 2848 طنا و177 كيلوجراما في نحو 42 موقعا تخزينيا بجميع مراكز ومدن المحافظة لمحصول القمح الاستراتيجي.

- محافظة كفر الشيخ: تم تجهيز عدد من الصوامع من أجل استقبال توريد القمح وبلغت الكمية الموردة حتى الآن نحو 2600 طن قمح من المزارعين في مواقع وصوامع التوريد المختلفة بالمحافظة، والتابعة للشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ، ضمن الجهات المسوقة للقمح لموسم 2024.

- محافظة القليوبية: جاء توريد القمح في القليوبية بنحو1766 طنا.

- محافظة البحيرة: وصلت كمية التوريد حتى الآن 984 طنا من القمح إلى شون وصوامع محافظة البحيرة، والتي بلغ عددها 37 صومعة في مختلف الأماكن بالبحيرة من إجمالي المساحة المنزرعة لهذا العام والتي تبلغ 290 ألفا و89 فدانا.

- محافظة الشرقية تم توريد 24093 طن قمح إلى 56 موقعا تخزينيا بنطاق المحافظة.

- محافظة الدقهلية: تم توريد 13868 طنا و553 كيلوجراما من القمح في جميع المواقع التخزينية بمختلف المراكز.

أسعار إردب القمح في المحافظات عند التوريد، جاءت كالآتي:

- سعر الإردب نقاوة 23.5 بـ2000 جنيه.

- الإردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيها.

- الإردب درجة نقاوة 22.50 بـ1900 جنيه على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توريد القمح محافظة الدقهلية توريد القمح بالدقهلية محصول القمح القمح الاستراتيجي تورید القمح القمح فی

إقرأ أيضاً:

توريد 17024 طن قمح إلى صوامع القاهرة.. ولجان فنية للفرز والاستلام

أكد ناصر ثابت، مدير مديرية التموين بالقاهرة، أن معدلات التوريد من الأقماح المحلية لموسم 2024 إلى صوامع ومراكز تجميع القمح بمحافظة القاهرة وصلت حتى الآن إلى 17.024 طن.

وأشار إلى تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات محافظ القاهرة بمتابعة الأعمال الجارية فيما يتعلق بتوريد القمح إلى الصوامع والهناجر والبناكر المخصصة لتخزين القمح في موسم التوريد.

وأوضح مدير تموين القاهرة استمرار أعمال اللجان الخمس بأماكن التخزين المخصصة للقمح على مستوى محافظة القاهرة، والتي تقوم بتوريد الأقماح لاستقبال موسم حصاد القمح، بحضور اللجان الفنية المتخصصة في فرز واستلام القمح المحلي.

وتعمل هذه اللجان من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً، بما في ذلك العطلات الرسمية والأجازات.

وأشار إلى أنه بناءً على تقارير اللجان المنعقدة لهذا الشأن، فقد بلغ إجمالي توريد واستلام القمح حتى الآن منذ بداية موسم حصاد القمح: 6.922 طن في صومعة المطرية، 5.111 طن في بنكر عزبة الوالدة، 4.780 طن في صومعة التبين، و 211 طن في مركز تجميع التبين.

وبذلك يصل إجمالي ما تم توريده على مستوى العاصمة إلى 17.024 طن بدرجة نقاوة عالية الجودة.

وشدد ناصر ثابت، على استمرار التنسيق التام مع المزارعين وكافة الأجهزة المعنية فى هذا الشأن، من أجل تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد، مشيراً إلى توافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن توريد القمح في الشون والصوامع مستمر حتى الانتهاء من موسم الحصاد.

متابعة يومية مباشرة

وأشار مدير تموين القاهرة، إلى وجود متابعة يومية مباشرة لعمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة، للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على الموردين، مشيرا إلى أن الأعمال تجري على قدم وساق بمتابعة من أعضاء اللجان المشرفة على التوريد ومن رجال مديرية التموين بالقاهرة، بمتابعة من الدكتور سيد محمد السيد، رئيس قسم الصيانة بمديرية تموين القاهرة.

وأكد ثابت، على جاهزية الصوامع والشون والهناجر بشكل دائم، ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح
  • توريد 160 ألف و 144 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 416 ألف طن قمح
  • توريد 416 ألف طن قمح لشون المنيا منذ بدء الموسم
  • توريد 17024 طن قمح إلى صوامع القاهرة.. ولجان فنية للفرز والاستلام
  • ارتفاع معدل توريد القمح إلى أكثر من 268 ألف طن قمح بالدقهلية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • توريد 415 ألف طن قمح لصوامع المنيا منذ بدء الموسم