أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، عدم مشاركتها في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي يعقد اليوم الأحد في العاصمة المصرية برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

إقرأ المزيد الشارع الفلسطيني يترقب نتائج اجتماع القاهرة

وأعلن خضر حبيب القيادي في الحركة، أن سبب رفض الحركة حضور الاجتماع يعود لرفض السلطة الفلسطينية إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

واعتبر حبيب أنه "لن تكون هناك نتائج ذات قيمة في الاجتماع لأنه حكم على نفسه بالفشل منذ اللحظات الأولى لعدم استجابة السلطة الفلسطينية لإطلاق سراح المعتقلين"، على حد تعبيره.

وكانت القوات الأمنية للسلطة الفلسطينية اعتقلت في 27 يوليو الجاري، مجموعة من "الخارجين عن القانون اعتدوا على مركز شرطة بلدة جبع وأحرقوا جزءا كبيرا منه، إضافة لمركبة شرطة، مستغلين انشغال الحالة العامة بما تتعرض له جنين ومخيمها"، وفق ما قال محافظ جنين أكرم الرجوب.

وأفاد الرجوب في بيان حينها، بأن "الأمن اعتقل عددا من المتورطين والمشتبه فيهم دون اعتبار لأي دوافع سياسية أو انتماءات تنظيمية، فالمتورطون ينتمون لعدة تنظيمات منها الجهاد وحماس، وأول معتقل متورط كان من حركة فتح".

وتتجه أنظار الفلسطينيين إلى العاصمة المصرية القاهرة، ترقبا للنتائج التي سيتمخض عنها اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقد أعرب الشارع الفلسطيني عن أمله باتفاق الفصائل على برنامج سياسي وشعبي واحد لمواجهة التصعيد الإسرائيلي ومخططات التوسع الاستيطاني.

المصدر: الأناضول + معا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجهاد الإسلامي السلطة الفلسطينية القاهرة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تزف 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال بجنين

جنين - صفا

زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الجمعة، 3 من مجاهديها اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرش السعادة بجنين شمالي الضفة الغربية، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وقالت سرايا القدس، في بلاغ وصل وكالة "صفا"، إن الشهداء من أبطال كتيبة جنين وهم القائد الميداني فؤاد إياد عزيز أشقر- جرادات (25 عامًا)، مسؤول القاطع الغربي (مجموعات كفرذان، السيلة الحارثية واليامون)، والمجاهد أحمد باسم عموري (20 عامًا) والمجاهد قصي أمجد هزوز حويطي (23 عامًا).

وأكدت السرايا أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت، صباح اليوم، مدينة جنين وحاصرت منزل أحد المواطنين في "حرش السعادة" وقصفته لاحقا بصاروخ "إنيرجا".

وأوضحت سرايا القدس أن مجاهديها ارتقوا بعملية اغتيال نفذها الاحتلال من خلال طائرة مسيرة أثناء تصديهم للقوات التي حاصرت أحد المنازل.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على جنين منذ الصباح إلى 7، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • سرايا القدس تزف 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال بجنين
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • "الجهاد" تُعقّب على استشهاد 6 من عناصرها في جنين
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • النخالة يطلع الحوثي على جهود وقف إطلاق النار في غزة