أسامة كمال أكد على أهمية وصول المساعدات الطبية والإمدادات إلى قطاع غزة لتسهيل العمليات الطبية الصعبة التي تجرى في المستشفيات هناك، خاصة جراحات العظام التي تحتاج إلى فترة استشفاء طويلة. 

جراح مصري يروي تفاصيل رحلته في قطاع غزة شاهد| تفاصيل إدخال مصر 3315 شاحنة مساعدات خلال 20 يومًا لقطاع غزة الأوضاع في غزة

وأوضح أسامة كمال خلال برنامجه “مساء دي إم سي”، والمذاع عبر فضائية “دي إم سي” أن الظروف الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة تجعل الحياة صعبة بلا مقومات أساسية للحياة.

وصف كمال الحالة في غزة بأنها مفزعة ومفجعة، معبرًا عن استيائه من استمرار الهجمات الإسرائيلية والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني. 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتفنن في إحداث الدمار والإصابات بشكل مروع في غزة، مستغلة في ذلك المعايير المزدوجة والنفاق.

وفي سياق متصل، أشار كمال إلى أن شركة جوجل قررت فصل 28 موظفًا احتجاجًا على عقد مع الحكومة الإسرائيلية، مما يظهر تنديد العالم بالسياسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الشعب الفلسطيني قوات الاحتلال أسامة كمال جراحات العظام قطاع غزة دي أم سي الظروف الصعبة الهجمات الاسرائيلية المساعدات الطبية مساعدات الطبية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي

شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

الوضع في غزة

وطالبت  حمدان، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: "المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع".

"شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا للقاهرة الإخبارية: “ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، وسنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل”.
 

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال عن وزير المالية الجديد: الجميع يشهد له بالاحترافية
  • أسامة كمال يعلق على وفاة أحمد رفعت: "عاد من الموت ليودع محبيه"
  • أسامة كمال يكشف تفاصيل جديدة بشأن الرئيس الإيراني الجديد ورسائله لشعبه
  • أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية
  • أسامة كمال: على الأشقاء السودانيين أن يعلموا مدى إخلاص مصر لهم
  • أسامة كمال: لدي آمال عريضة على وزير المالية الجديد "كجوك"
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة