بغداد اليوم - بغداد 

حسمت وزارة التربية، اليوم الأحد (21 نيسان 2024)، الجدل بشأن التغيير في توقيتات الامتحانات النهائية، مؤكدة انهاء الاستعداداتها الفنية واللوجستية الخاصة بها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إنَّ "الوزارة استكملت جميع الاستعدادات الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية للعام الدراسي 2023 ــ 2024"، لافتاً إلى انه "ستكون هناك جولات ميدانية إلى المدارس خلال فترة الامتحانات لمتابعة سير العملية الامتحانية عن كثب".

وبخصوص المراحل غير المنتهية، أوضح ان "الوزارة حددت الـ 2 من آيار المقبل موعد انطلاق الامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية، والـ 9 من أيار موعداً لانطلاق امتحانات المراحل الثانوية أما الامتحانات الوزارية فحددت الـ 12 من آيار موعداً لانطلاق امتحانات السادس الابتدائي، و21 آيار موعد انطلاق امتحانات الثالث المتوسط، بالاضافة إلى تحديد الـ 8 من حزيران موعداً لانطلاق امتحانات السادس الاعدادي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الامتحانات النهائیة

إقرأ أيضاً:

‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»

تعلن وزارة التربية والتعليم، خلال أيام، موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024، إذ من المقرر صرفها خلال شهر يوليو الجاري، لكل العاملين في أعمال الامتحانات للثانوية العامة والدبلومات الفنية، تقديرا لجهودهم في مراقبة وتنظيم الامتحانات.

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم في خطاب مرسل للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، على الانتهاء من تجهيز وإعداد مكافأة امتحانات النقل للعاملين بجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم صرف المكافأت بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة مباشرةً من موازنة العام المالي الحالي، 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024 لازالت مستمرة في جميع المدارس حتى الـ20 من الشهر الجاري، إذ يواصل الطلاب امتحاناتهم في الواد المُضافة للمجموع، في جميع الشُعب «علمي علوم، علمي رياضة، أدبي».

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • التربية توضح حقيقة تحديد مواعيد الامتحانات النهائية للدور الثاني
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات
  • التربية تقرر إضافة 5 درجات على نتائج الدور الاول لطلبة المراحل غير المنتهية – عاجل
  • التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا