المهندس إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات، كشف تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء في مصنع إطارات السيارات ببورسعيد.

تأجيل أولى جلسات محاكمة حسين الشحات لتعديه على لاعب بيراميدز عاجل... قرار رمضان صبحي بشأن التجديد مع بيراميدز أو الانتقال إلى الزمالك  مصنع بيراميدز

وأوضح جودة خلال مداخلته في برنامج "على مسؤوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن المصنع حقق نتائج مبهرة بعد عامين من تشغيله، حيث بدأ الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات، مع خطة لزيادة الإنتاجية لتشمل مقاسات 13 و14 في وقت قريب.

وأكد جودة على تطلع المصنع لرفع مستوى الجودة والتصدير إلى الخارج، خاصةً السوق الأفريقي، حيث يتم حاليًا تصدير المنتجات إلى 10 دول مهمة، بالإضافة إلى الاستعداد للتصدير إلى السوق الأوروبي.

وأشار إلى توقعات المصنع بالوصول إلى إنتاجية تصل إلى 25% من الاستهلاك المحلي بنهاية عام 2024، وبنهاية عام 2025، يهدف المصنع إلى تحقيق نسبة من 60 إلى 70% من الاستهلاك المحلي، بما يشمل مقاسات تصل إلى 17 بوصة.

وأكد جودة على استراتيجية المصنع في زيادة نسبة المكون المحلي في الإطارات إلى 70%، وتطلعهم لتصنيع المادة الخام للإطارات لتقليل التكلفة.

وأخيرًا، أشار إلى أهمية توفير الفرص الوظيفية للمصريين، حيث يعمل حاليًا في المصنع 1500 عامل، وهناك خطط لزيادة عدد العمال إلى 3000 عامل، بالإضافة إلى زيادة عدد نقاط التوزيع إلى 500 نقطة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيراميدز أحمد موسى مجلس إدارة رئيس مجلس إدارة الاستهلاك المحلي الإعلامي أحمد موسى إطارات السيارات قناة صدى البلد تصنيع اطارات مصنع بيراميدز

إقرأ أيضاً:

رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الموارد الحكومية هي الموارد التي يتم الإنفاق منها على احتياجات المواطن، مشيرًا إلى أن التحول للدعم النقدي بصورة صحيحة يعزز من القدرة على الشفافية، ويدعم وجود نظام موحد للموارد الحكومية حيث يتوفر نظام إلكتروني شامل للأنظمة المالية، والمشتريات وسلاسل التوريد والإمداد.

القدرة على تعزيز الموارد الحكومية

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن القدرة على تعزيز الموارد الحكومية ووجود نظام موحد لها يساهم في توفير تقارير تفصيلية دقيقة وحديثة، وكل هذا يخدم كافة الجهات الحكومية المشمولة في الميزانية والموازنة العامة للدولة، وبالتالي تستطيع القدرة على إعادة هيكلة الإنفاق، وكل هذه الأمور ستكون متاحة لجميع الأجهزة المعينة بإدارة الموازنة العامة للدولة، والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح، الذي يخدم الاقتصاد والمواطن المصري.

الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن

وتابع: «الدعم النقدي فرصة للتحسين جودة الخدمة للمواطن، ووصول الدعم لمستحقيه وإتاحة الفرصة لإعادة تخصيص وتوزيع الموارد؛ لتحسين جودة الخدمات للمواطن مثل الصحة والتعليم».

مقالات مشابهة

  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
  • خبير اقصادي: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن (فيديو)
  • رئيس هيئة الدواء: التزامنا بالجودة وسلامة الأدوية يعزز تنافسيتنا على الصعيدين المحلي والدولي
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • تفاصيل مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية أثناء عمله في أكتوبر
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • حركة نزوح كثيفة من لبنان إلى سوريا عبر معبر المصنع الحدودي (فيديو)