أعلنت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية عن إجراء "مشاورات نووية رفيعة المستوى" مع مسؤولين إماراتيين في سيئول.

إقرأ المزيد تركيا والإمارات توقعان اتفاقيات بقيمة 50.7 مليار دولار

وقالت الوزارة إن البلدين وافقا، خلال الجلسة الخامسة للمشاورات رفيعة المستوى بينهما حول التعاون النووي، على توسيع التعاون ليشمل مجالات جديدة مثل المفاعلات الصغيرة المعيارية القائمة على الوحدات.

وقد حضر الجلسة النائبة الثانية لوزير الخارجية الكورية الجنوبية أو يونغ-جو ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي.

ووفق ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فقد تم إطلاق المشاورات في عام 2018 لمناقشة المسائل المتعلقة بالتعاون النووي بين البلدين، وهناك 3 مجموعات عمل.

وتخطط "مجموعة العمل 1"، التي تعمل على إنشاء محطات الطاقة النووية ومشاريع محطات الطاقة النووية الخارجية، لإعداد نموذج تعاوني للتقدم المشترك إلى دولة ثالثة بناء على الخبرة الناجحة لمحطة براكة للطاقة النووية.

وتخطط "مجموعة العمل 2"، التي تقوم بالبحث والتطوير النووي، لاكتشاف 5 مهام مرشحة جديدة، بما في ذلك تكنولوجيا المفاعلات المتقدمة، مثل المفاعلات الصغيرة المعيارية القائمة على الوحدات، واستعراض جدوى تنفيذها.

وتوقعت الوزارة أن يكون اكتشاف مهام جديدة في مجال المفاعلات الصغيرة المعيارية فرصة مهمة للبلدين لبناء تعاون جديد في سوق المفاعلات الصغيرة المعيارية العالمية.

وتخطط "مجموعة العمل 3"، التي تقوم بتنظيم السلامة النووية والأمن النووي، لعقد ندوة مشتركة لتقديم نموذج المثال للتعاون الناجح بين الهيئات التنظيمية في البلدين في الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في سبتمبر من هذا العام.

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي سيئول

إقرأ أيضاً:

شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»

أعلنت شركة كوريا الجنوبية للصناعات الجوية والفضائية اليوم الخميس، أنها وقعت شراكة مبدئية مع شركة حكومية في بيرو لإنتاج أجزاء من الطائرة الهجومية الخفيفة "FA-50" التي تنتجها الشركة الكورية.

وذكرت الشركة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - أنها " وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "سيمان" الجوية، التي تدعمها الدولة في بيرو وتسيطر عليها وزارة الدفاع هناك، من أجل خطة الإنتاج المشترك".

وأشارت إلى أنه بموجب الاتفاقية، تخطط الشركة لتشكيل فريق عمل مشترك مع شركة "سيمان" وبدء المباحثات على مستوى العمل للإنتاج المشترك للأجزاء الرئيسية، بما في ذلك الآلات والصفائح المعدنية.

وفي عام 2012، قامت شركة "سيمان" بتجميع 16 طائرة من أصل 20 طائرة من طراز "KT-1P"، والتي تعاقدت الشركة الكورية الجنوبية على تصديرها إلى بيرو.

وعرضت كوريا الجنوبية بيع طائرات "FA-50" إلى بيرو، حيث طلب الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" من نظيرته رئيسة بيرو "دينا بولوارتي" اهتمام ودعم بلادها للطائرة "FA-50" في اجتماعهما الذي عُقد في نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاًكوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

بولندا: توقيع عقود إضافية مع كوريا الجنوبية سبتمبر المقبل لشراء معدات عسكرية

ردا على إطلاق بالونات القمامة.. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • الهيئة الاتحادية للرقابة النووية تعرض إنجازاتها في فيينا
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • «الرقابة النووية» تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت